#الشبكة_العميقة.. الجانب الخفي من #الإنترنت



تتيح محركات البحث التقليدية على الإنترنت الوصول إلى المعلومات السطحية فقط ذات الصلة بموضوع البحث، وتكون المعلومات الباقية مخفية في ما يعرف بشبكة الإنترنت العميقة.


فكل عملية بحث يقوم بها الشخص على الإنترنت، لا تعطيه سوى 16 بالمئة من المعلومات المتعلقة بها، أما باقي المعلومات، فلا توجد إلا في شبكة الإنترنت العميقة، مهما كانت قوة محرك البحث.

ويوجد 555 مليون موقع مسجل على شبكة الإنترنت، وهي الشبكة السطحية، لكن المؤكد أن شبكة الإنترنت العميقة تمثل ما بين 400 إلى 500 ضعف الشبكة السطحية.

وقد تم إنشاء الشبكة العميقة لإتمام عمليات بيع وشراء مشبوهة، بعيدا عن أعين الحكومات، مثل صفقات السلاح والمخدرات والاتجار بالبشر وسرقة الحسابات المصرفية.


وتستخدم شبكة الإنترنت السطحية عادة بروتوكول ” http”، وامتدادات مثل “.com ” أو “.net” لكن شبكة الإنترنت العميقة تستخدم نطاقات أخرى مثل “.onion ” أو “.bit” ولا يمكن الوصول إليها إلا من خلال متصفح واحد فقط، هو “tor” ، الذي لا يكشف هوية مستخدمه.

يذكر أن شبكة الإنترنت الخفي، مقسمة لدرجات من السرية، فالطبقة الأولى معروفة بديب ويب، وهي التي تستخدمها وكالات الاستخبارات لتشارك المعلومات.

وهناك طبقة دارك ويب، وهي الطبقة الأعمق للشبكة الخفية حيث يجري الاتجار بالبشر والمخدرات.

وتعد تجارة المخدرات هي الأكثر ازدهارا عبر شبكة الإنترنت العميقة، ومن أشهر المواقع موقع طريق الحرير الذي استطاع تحقيق أرباح، تقدر بمليار دولار قبل أن تغلقه السلطات الأميركية عام 2013.

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

احذر.. فيسبوك ماسنجر يضع خصوصيتك في خطر... إذا كنت من الذين يستعملون تطبيق “فيسبوك ماسنجر” فعليك الحذر أثناء استخدامه، ذلك أنه قد يفضح خصوصيتك. وقالت صحيفة “ذا س...
موقع جديد يقدم خدمة «من يشبهك من المشاهير»... يظهر كل يوم فى عالم التقنية والتكنولوجيا المتطورة العديد من الخيارات التى توفر الرفاهية لنا، ومن ضمن هذه الحدمات الترف...
تطبيق Google Earth لاستكشاف العالم من جهازك... تطبيق Google Earth لاستكشاف العالم من جهازك مع هذا التطبيق الرائع الشهير المقدم لك من جوجل سوف تستطيع مشاهدة و استكشاف العالم و انت بمكانك . تطبيق G...
أستون مارتن تكشف النقاب عن سيارة خارقة... كشفت “أستون مارتن” وفريق “ريد بول” النقاب عن السيارة الخارقة الجديدة “AM-RB 001″، وهي نتاج الشراكة بين العلامة التجاري...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *