تكنولوجيا

السماح بالوصول لحساب جيميل خاصتك لشخص ما بدون مشاركة كلمة مرورك

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية شوف نكشف لك عن ميزة السماح بالوصول لحساب جيميل والتي يوفرها جوجل لكل مستخدمي بريده الخاص. تابع معنا.

مشاركة كلمة مرور إيميلك مع شخص ما هو اختبار كبير للثقة ، وإذا كنت واحدا ً من بين الناس الذين يستخدمون نفس كلمة المرور لكل الحسابات – برغم أنّك لا يجب أن تقوم بذلك – فعندها يكون ذلك من بين الأمور الغير ممكن القيام بها .

مع ميزة المفوضين الخاصة بجيميل ، يمكنك أن تتيح السماح بالوصول لحساب جيميل الخاص بك وذلك لشخص ما تحدده وبدون الكشف عن كلمة مرورك له . يمكنك أن تضيف ما يصل إلى 10 مفوضين للحساب النظامي ، وما يصل إلى 25 مفوّض إلى حساب العمل أو الدراسة .

السماح بالوصول لحساب جيميل خاصتك لشخص ما بدون مشاركة كلمة مرورك

السماح بالوصول لحساب جيميل خاصتك لشخص ما بدون مشاركة كلمة مرورك

يمكن للمفوضين أن يقوموا بقراءة ، إرسال ، وحذف الرسائل في حساب جيميل خاصتك . وعندما يقوم أحد المفوضين بإرسال إيميل ، فإنّ عنوان إيميلهم سيظهر في الرسالة كذلك ، ويمكن لهؤلاء المفوضين أيضا ً أن يديروا جهات الإتصال في جيميل . ولا يستطيع المفوضون أن يغيروا أي من إعدادات جيميل بما في ذلك كلمة مرورك وكذلك لن يكون بمقدورهم أن يقوموا بمحادثات باسمك مع أي شخص .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف حساب جيميل | تعلم الطريقة الصحيحة كاملة وبالتفصيل

هذه الميزة رائعة لإعطاء السماحية للمساعدين بالوصول إلى إيميلك ، أو لإنشاء إيميل خدمة زبائن ليتم استخدامه من قبل العديد من الأشخاص .

كيفية إضافة مفوضين إلى جيميل و السماح بالوصول لحساب جيميل خاصتك لشخص ما

أولا ً : إذهب إلى Settings ( الإعدادات ) < Accounts and Imports ( الإستيراد والحسابات ) .

ثانيا ً: ضمن عنوان “ Grant access to your account “ السماح بالوصول إلى حسابك ، انقر على“Add another account“ ( إضافة حساب آخر ) .

ثالثا ً : اختر ما إذا كنت تريد أن يتم وضع علامة قراءة أو لا على الرسائل التي يتم قراءتها من قبل المفوضين .

رابعا ً : عندما يتم سؤالك ، أدخل عنوان الإيميل للشخص الذي تريد أن تمنحه الصلاحية للوصول إلى حسابك ، ثم أكد أنّك تريد أن تتشارك معه في الوصول .

خامسا ً: سيتلقى المفوّض رسالة إيميل مع رابط عليه أن ينقره خلال سبعة أيام بعد استقبال الإيميل ، وإلا سوف ينتهي مفعوله . وسوف يكون بإمكانك أن تعلم عندما يقوم أحد ما بالموافقة على طلبك من خلال الذهاب إلى قسم ” الإستيراد والحسابات ” وهناك سوف ترى فيما إذا قام المفوضون بالموافقة أو لا بجوار عنوان الإيميل .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  نظارة ذكية تضيء بحسب الإشعارات التي تتلقاها - فيديو

تقول جوجل أنّه ينبغي أن يأخذ الأمر 30 دقيقة ليتم تفعيل الإعداد ، ومن ثم سيكون بإمكان المفوض أن يرى ويرسل رسائل الإيميل بإسمك .

كيفية إزالة تفويض في جيميل

في حال قررت أنك لم تعد تريد أن يكون هنالك سماحية لأحد المفوضين أن يصل إلى حساب جيميل خاصتك، قم بالتالي :

أولا ً : إذهب إلى Settings < Accounts and Import .

ثانيا ً : تحت عنوان “ Grant access to your account “ ، انقر على “ Delete “ ( حذف ) بجانب حساب الإيميل الذي تريد إزالته .

وهكذا نكون أنهينا شرح كيفية إعطاء السماحية للوصول إلى حساب جيميل لشخص ما بدون مشاركة كلمة المرور معه ، نرجو أن يكون المقال قدّم فائدة لكم ونال إعجابكم .

كانت هذه مقالتنا: السماح بالوصول لحساب جيميل

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:

Error 0xc000014c Windows 10 Failed To Start خطأ ويندوز10

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك