انستقرام

الرسائل الصوتية في انستغرام | تعلم كيفية ارسالها وحذفها بسهولة

الرسائل الصوتية في انستغرام – مؤخراً بعد التحديثات الأخيرة، أصبح تطبيق انستغرام يتيح لكل مستخدميه إرسال واستقبال الرسائل النصية الخاصة . في هذه التدوينة من موقع عربي تك التقني سوف نشرح لكم طريقة استخدام هذه الخاصية والتمتع بـ الرسائل الصوتية في انستغرام . تابعوا معنا.

كيفية إرسال الرسائل الصوتية في انستغرام

إن إرسال رسالة صوتية على Instagram أمر سهل للغاية. افتح محادثة موجودة بالفعل أو ابدأ واحدة جديدة. تتمثل إحدى الطرق لبدء محادثة في النقر على صورة الملف الشخصي للشخص الآخر ثم النقر على خيار الرسائل.

الرسائل الصوتية في انستغرام

الرسائل الصوتية في انستغرام

 

كما هو الحال في أي تطبيق آخر ، كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على رمز الميكروفون من مربع المحادثة وذلك لتسجيل رسالتك الصوتية. إذا كانت الرسالة التي ترسلها طويلة ، فهناك طريقة أكثر راحة لتسجيل رسائلك سنشرحها لك.

بنفس الطريقة التي تسجل بها رسالة في واتساب ، بعد بضع ثوانٍ من الضغط بإصبعك على أيقونة الميكروفون ، اسحب لأعلى واتركها. ستستمر عملية التسجيل دون الحاجة إلى إبقاء إصبعك على أيقونة الميكروفون !

الرسائل الصوتية في انستغرام 2

الرسائل الصوتية في انستغرام 2

 

إقرأ أيضاً:  تغيير الاسم في انستغرام | شرح طريقة تعديل اسم المستخدام في تطبيق انستغرام

عندما تنتهي من رسالتك ، انقر على السهم إلى اليسار لإرسالها. إذا ارتكبت خطأ وترغب في مسح رسالتك ، فمرر فقط لليسار نحو رمز المهملات. نعم الأمر بهذه البساطة 🙂

الآن إذا أردت الاستماع الى مقطع الصوت الذي ارسلته للتو او الى جزئية محددة فيه فيمكنك وضع إصبعك على سطح الصوت ثم قم بتحريك إصبعك إلى الجانبين. ابحث عن النقطة التي تريد سماعها وارفع يدك ليتم التشغيل.

عند تحريك أصابعكبالطريقة التي شرحتها لك ، ستتحول نقاط الصوت إلى اللون الأسود أثناء التحرك إلى الأمام وتتحول إلى اللون الرمادي أثناء انتقالك للخلف. لكن لكي تظهر هذه الألوان ، يجب تشغيل الصوت ، أو لن يحدث شيء.

إقرأ أيضاً:  IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

إذا تلقيت رسالة صوتية وأعجبتك ، فيمكنك التعبير عن هذا الاعجاب بالنقر عليه نقرًا مزدوجًا لتمييزه بقلب. إذا كنت تريد عكس ذلك ، اضغط على القلب ، وسيختفي بعد ذلك.

إنتبه !! حتى وقت كتابة هذا المقال فإن التسجيلات في انستغرام لا يمكن أن تكون سوى دقيقة واحدة كحد أقصى وسيتم تخزينها في محادثات المستخدمين.

هل يمكن محو الرسائل الصوتية في انستغرام ؟

بعد اختبار الخاصية وتجربتها، تمكنت من مسح رسالة أرسلتها على مدار اثنتي عشرة ساعة بعد إرسالها. أي أن الرسالة تبقى قابلة للمسح في انستغرام حتى بعد ارسالها بساعات !

لمسح رسالة ، اضغط طويلاً على الصوت ، وستظهر رسالة تحتوي على الكلمات “Unsend Message”.

محو الرسائل الصوتية في انستغرام

محو الرسائل الصوتية في انستغرام

 

اضغط عليها ، وسترى نافذة أخرى ستخبرك أنه من خلال محو الصوت ، ستختفي السرالة الصوتية لطرفي المحادثة. إذا كنت متأكدًا من أن هذا هو ما تريد تنفيذه ، فانقر على “إلغاء الإرسال” ، وستختفي.

إقرأ أيضاً:  نصائح نجاح انستغرام ريلز ! طبقها وستحقق الشهرة اليوم

لا يعد إرسال رسالة صوتية أمرًا جديدًا نظرًا لأنه كان موجودًا لبعض الوقت في تطبيقات أخرى. ولكن يمكنك المراهنة على أنه شيء ينتظره جميع مستخدمي Instagram. ما مدى سعادتك عندما يسمح لك Instagram أخيراً بإرسال رسائل صوتية؟ شاركنا أفكارك في التعليقات أدناه.

المصدر:

إقرأ أيضاً:  ميزات الانستغرام الجديدة – تعرف على هذه المزايا وطريقة إستخداما

 

أكتب تعليقك ورأيك