تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

الرسائل الذاتية الإختفاء | 3 تطبيقات دردشة توفرها لك الآن قبل واتساب

الرسائل الذاتية الإختفاء
الرسائل الذاتية الإختفاء
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تمكنت واتساب اخيرا وبعد طول انتظار من تطوير ميزة جديدة تسمى (الرسائل الذاتية الإختفاء) أو ” Disappearing Messages ” وسيطرح تطبيق واتساب الذي يحمل هذه الميزة قريبا . ولكن إذا ما قارناها مع تطبيقات المحادثات الأخرى يبدو أن هذه الميزة ستكون أقل أمانًا وكفاءة من الميزات المماثلة الموجودة في باقي تطبيقات التراسل .

الرسائل الذاتية الإختفاء

الرسائل الذاتية الإختفاء

3 تطبيقات توفر ميزة الرسائل الذاتية الإختفاء :

سوف نقدم لك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية بعض تطبيقات التراسل التي تقدم لك هذه الميزة بشكل أفضل مع مجال أوسع في التحكم بإخفاء الرسائل المرسلة .

أولا : تطبيق تيليغرام ( Telegram ) :

تيليغرام

تيليغرام

يُعتبر هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الدردشة على الإطلاق فهو المنافس الأول لتطبيق واتساب .

يتفوق تلغرام على واتساب بأنه يقدم العديد من الميزات القوية المتعلقة بالأمان والخصوصية .

حيث يقدم ميزة الرسائل القابلة للإختفاء والتدمير الذاتي بكل سهولة مع تعيين وقت مسبق للتدمير ، وهنا سيبدأ العداد عند قراءة المُسَتقبِل للرسالة ،  وبمجرد انتهاء الوقت المحدد ، تحذف الرسالة من تلقاء نفسها عند المرسل والمستقبل .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  حذف حساب تيليغرام بشكل نهائي تعلم الطريقة الصحيحة شرح بالصور

كما يوفر تلغرام أيضًا المكالمات الصوتية والمرئية بمستوى عال من السرعة  الاحترافية مع الحفاظ على الخصوصية باستخدام تشفير جيد للمكالمات .

يمكنك تحميل التطبيق عبر متجر بلاي من الرابط هنا

ثانيا : تطبيق Threema:

الرسائل الذاتية الإختفاء

الرسائل الذاتية الإختفاء

من ميزات هذا التطبيق أنه لا يجمع اي بيانات او معلومات عن المستخدم عكس التطبيقات الأخرى ، و يستخدم التطبيق للتواصل معرف خاص به يتكون من 8 ارقام بدلا من رقم الهاتف ، وهذا ما يحمي خصوصية المستخدمين بشكل أكبر و يمنع كشف أرقامهم بشكل قد لا يرضي البعض . وتتميز اتصالات التطبيق أيضا بأنها مشفرة

ويقوم تطبيق (Threema) بتخزين قوائم الاتصال الخاصة بك ومعلومات المجموعات في هاتفك فقط، وليس في خوادمه، وبالتالي ستُحذف الرسائل بمجرد تسليمها .

يمكنك معرفة المزيد من ميزات التطبيق من خلال تحميله حيث يتاح عبر الرابط هنا  .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بلوتوث السريع الاقتران أصبح متوفراً أخيراً على ويندوز وأندرويد

ثالثا : تطبيق Signal:

Signal

Signal

يوفر تطبيق Signal مختلف الميزات التي توفرها التطبيقات الأخرى مع نظام عال من الخصوصية ، يتيح للمستخدم ارسال رسائل ذاتية الحذف والاختفاء مع تعيين مدة لذلك .

يدعم التطبيق ميزة التشفير End to End ، كما يستخدم برتوكول تشفير مفتوح المصدر (Open Source) ، مما يمكن المهندسين من فحص الكود الأساسي ، على عكس تطبيق واتساب الذي لا يتيح فحص الكود الخاص به بسهولة .

كما يدعم Signal العديد من الميزات مثل “أمان الشاشة ” التي تمنع أخذ لقطات شاشة للمحادثة وميزة ” تشفير النسخ الإحتياطي ” حيث يسمح لمستخدمي أجهزة نظام أندرويد بإجراء النسخ الاحتياطي للدردشة الخاصة بهم واستعادتها، ولكن ذلك يتطلب فك تشفيرها بكلمة مرور مكونة من 30 رقمًا.

لذلك فهو أكثر أمانًا من واتساب.

لتحميل التطبيق مجانا

اضغط هنا

إقرأ أيضاً: تطبيقات الدردشة المجانية تواصل بشكل أسرع معها واستمتع بأوقاتك مع الأصدقاء !

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!