التجارة الالكترونية الربح من أدسنس

الربح في Google AdSense على ماذا يعتمد وما هي عوامل احتسابه ؟

الربح في Google AdSense
الربح في Google AdSense

الربح في Google AdSense – جوجل ادسنس هي أحد منصات الربح الالكتروني حيث يتفاوت المقدار الربحي بها بشكل متفاوت من موقع إلى موقع آخر ، وقد تتضاعف هذه النسب أو تبقى مستقرة ، حيث يمكن أن تتغير تبعاً لعدة عوامل يرتكز عليها مقدار الربح ، سوف نذكر أهمها في هذا المقال .

الربح في Google AdSense

الربح في Google AdSense

على ماذا يعتمد الربح في Google AdSense ؟

أولاً : عدد الزوار : كلما كان عدد الزوار الذين يدخلون إلى موقعك ويقومون بتصفحه ،كلما كانت الأرباح أعلى .

ثانياً : عدد مرات الظهور : تعتمد نسبة الربح أيضاً على عدد المرات التي تنبثق بها الإعلانات أمام الزائر ، حتى وإن كان عدد الزوار متساوي بين موقعين مختلفين ، يمكن أن يزداد الربح في أحدهما تبعاً لعدد الإعلانات المعروضة .

ثالثاً : عدد النقرات : قد يعتمد البعض على الربح عبر عدد النقرات بدلاً من عدد ظهور الإعلان بشكل عام ، أي أنه حتى لو ظهر الإعلان لا يتم حسب الربح إلا عند قيام الزائر بالنقر على الاعلان .

رابعاً : مكان الزائر : لا تقوم Google AdSense باتباع سياسة واحدة في مسألة الربح بالنسبة لعدد مرات الظهور وعدد النقرات ، وإنما تعتمد أيضاً على المكان الجغرافي الذي يأتي منه الزائر لتصفح الموقع ، فمثلاً كمية الربح التي تأتي من شخص يزور الموقع من أمركيا سوف يكون بالطبع ضعف الربح الذي يأتي من الزائر الذي يقوم بالتصفح من الجزائر .

إقرأ ايضاً:  بث الألعاب على يوتيوب - اتبع هذه الخطوات البسيطة للقيام بذلك

خامساً : الإعلان نفسه: بالطبع لا تتساوى كل الإعلانات بسعر الربح ، إنما يرتكز هذا الأمر على أساس الاتفاق السابق بين الشخص المعلن وبين جوجل أدسنس.

سادساً : محتوى الموقع : يعتبر المحتوى الذي يتم طرحه في الموقع عامل أساسي في تحديد نسبة الربح ، حيث يمكن للمحتوى الأجنبي الربح أضعاف المحتوى العربي .

سابعاً : حجم المحتوى :  بالطبع لا مجال للمقارنة بين موقع يحتوي على عشرة مقالات على سبيل المثال ، وبين موقع يحتوي على مئة مقال او ألف مقال ، لذا فإن نسبة الربح تتزايد كلما كان محتوى الموقع زخم بالمعلومات والمقالات .

اقرأ أيضاً :

منصات التجارة الالكترونية | ماهي منصة Shopify ومنصة WooCommerce

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇