التخطي إلى المحتوى
الخصوصية على الفيسبوك | تعرف على بعض الإعدادات لحماية بياناتك
الخصوصية على الفيسبوك

لقد أصبح الناس مؤخراً أكثر وعياً بمدى توفر معلوماتهم الخاصة و إمكانية الوصول إليها ، و قد يتساءل بعض الأشخاص عما يمكنهم فعله لزيادة إعدادات الخصوصية على الفيسبوك لمنع الحالات المستقبلية لاستخدام البيانات الشخصية لأغراض سيئة .

والخبر السار هو أن الفيسبوك قد اتخذ بالفعل تدابير لمنع مثل هذه الحالات من الحدوث .

ولكن إذا لم يكن ذلك كافياً بالنسبة إليك ، يمكنك دائماً تغيير إعدادات الخصوصية على الفيسبوك ، أو المغادرة .

الخصوصية على الفيسبوك
الخصوصية على الفيسبوك

 

بعض إعدادات الخصوصية على الفيسبوك :

امنع بعض التطبيقات من الوصول إلى حسابك الشخصي

الخصوصية على الفيسبوك
الخصوصية على الفيسبوك

 

إذا انتقلت إلى الإعدادات و منها إلى التطبيقات أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي في الفيسبوك ، فستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي لديك  و التي يتاح لها الوصول إلى معلومات الفيسبوك .

من المحتمل أنك ستتذكر أن تفعل كل ذلك ، ولكن إذا كان هناك أي شيء لا تعرفه ، فيجب النقر على ” X ” بجوار صورة هذا التطبيق . ستحصل بعض التطبيقات على مزيد من الوصول إلى حسابك أكثر من غيرها . إذا كنت تريد أن تبقي على تطبيق ما لكنك قلق من أن له نفوذاً كبيراً ، فانقر على رمز القلم الرصاص بجوار التطبيق المعني . سيعطيك المربع المنبثق القدرة على إزالة أنواع معينة من النفوذ ، مثل صورك و تاريخ ميلادك و ما إلى ذلك .

إذا كانت هناك تطبيقات ، فقد وافقت عليها ولم تعد تستخدمها ، فلا تتردد في حذفها أيضاً . يمكنك دائماً منح التطبيق إمكانية الوصول لاحقاً إذا اخترت بدء استخدامه مرة أخرى .

امنع الوصول إلى تطبيقات الأصدقاء

الخصوصية على الفيسبوك
الخصوصية على الفيسبوك

 

عندما يتيح لك أحد أصدقائك الدخول إلى أحد التطبيقات ، يمكن لهذا التطبيق الدخول إلى بعض معلوماتك . إذا نزلت للأسفل قليلاً في صفحة ضبط التطبيقات ، سترى مربعاً يحمل اسم تطبيقات يستخدمها الآخرون / Apps Others Use ، لا تتردد في إلغاء أي شيء في هذا المربع إذا كنت لا تريده . كل ما سيحدث هو أنه عندما يستخدم أصدقاؤك تطبيقاً يتصل بأصدقائهم بطريقة ما ، فسيتم استبعادك .

إلغاء تنشيط حسابك

الخصوصية على الفيسبوك
الخصوصية على الفيسبوك

 

يؤدي إلغاء التنشيط إلى إزالة ملفك الشخصي من الفيسبوك ، ولكنه يحتفظ بجميع معلوماتك على خوادم الفيسبوك . إذا كنت ترغب في إعادة تنشيط حسابك لاحقاً ، يمكنك العودة مرة أخرى بكل بساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك و بعدها سيعود كل شيء كما كان بالضبط  .

لكي يكون الأمر واضحاً ، بينما يتم إلغاء تنشيط حسابك ، فإن معلوماتك ستكون غير مرئية للجميع ، بغض النظر عن التطبيقات التي سبق لك منحها إمكانية الوصول إلى ملفك الشخصي . ومع ذلك ، لا تزال معلوماتك موجودة ، لذا فهذا ليس آمناً مثل حذف حسابك .

لإلغاء تنشيط حسابك ، انتقل إلى الإعدادات > عام > إدارة الحساب ، ثم انقر على ” إلغاء تنشيط حسابك ” . ستتم مطالبتك بإدخال كلمة المرور ، و سيتعين عليك أيضاً توضيح سبب إلغاء التنشيط . في أسفل هذه الصفحة يوجد زر ” إلغاء التنشيط ” ، انقر عليه و هكذا سيتم الأمر .

حذف حسابك بشكل نهائي

الخصوصية على الفيسبوك
الخصوصية على الفيسبوك

 

إذا كنت تريد إزالة نفسك من الفيسبوك نهائياً و بدون عودة للوراء ، فإن أول شيء تريد القيام به هو عمل نسخة احتياطية من معلوماتك . يتيح لك الفيسبوك تنزيل ملف .zip يتضمن جميع صورك وتفاصيلك الشخصية ، لذا لا يؤدي حذف ملفك الشخصي إلى محو ذكرياتك .

انتقل إلى  الإعدادات < عام ، وعند النقر على ” تنزيل نسخة من بيانات الفيسبوك ” الخاصة بك ، انقر فوق ” بدء تشغيل الأرشيف ” للحصول على ملف .zip . إذا كان ملفك الشخصي قديماً ومملوءاً بالصور ، فقد يستغرق هذا بعض الوقت . بمجرد عمل نسخة احتياطية ، يمكنك حذف حسابك بالنقر فوق هذا الرابط .

لا تحاول البحث عن حذف حسابك في قسم ” الإعدادات ” في ملفك الشخصي ، لأن الرابط ليس موجوداً هناك . عليك الانتقال إلى قسم الدعم للعثور على الرابط .

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار . عندما تقوم بحذف حسابك ، يقوم الفيسبوك بإلغاء تنشيطه أولاً . ثم و على امتداد أسبوعين ، سيشجعك الفيسبوك على إعادة التنشيط . بعد انتهاء الأسبوعين ، يبدأ الفيسبوك عملية 90 يوم من حذف حسابك فعلياً .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : مواقع الموسيقى المجانية

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *