الحفاظ على سلامة iPhone
ابل تطبيقات أيفون

الحفاظ على سلامة iPhone | ماهي الأخطاء الأكثر شيوعاً التي تسبب الضرر لجهاز iPhone

الحفاظ على سلامة iPhone من الأخطاء الصغيرة و الغير مقصودة يعتبر امراً مهماً جداً، على الرغم من أن اجهزة ال iPhone تعتبر من اقوى الأجهزة المحمولة المتوفرة حالياً، ولكن هذا لا يمنع وجود بعض الأخطاء البسيطة و الشائعة التي قد تضر الجهاز و تقضي عليه.

يعتقد الكثيرين انهم على دراية بكل ما يجب فعله لـ الحفاظ على سلامة iPhone الخاص بهم، ولكن يوجد بعض الأخطاء التي تغيب عن أذهان الكثيرين، فيقومون بفعلها دون قصد.

الحفاظ على سلامة iPhone
الحفاظ على سلامة iPhone

بعض الأخطاء البسيطة الواجب تفاديها من أجل الحفاظ على سلامة iPhone

  • ألقاء الجهاز في الماء:

أغلب أجهزة ال IPhone تكون مقاومة للماء، و من الممكن أن لا يتأثر الجهاز عند وقوعه في الماء، و جهاز ال IPhone 11 pro يمكن تركه في الماء لمدة نصف ساعة و في عمق 4 امتار، و لن يصبه أي ضرر.

على الرغم من كل هذا, يجب على مستخدمي ال iPhone ان يدركوا ان اجهزتهم يمكن لها الصمود في الماء وفق معايير خاصة و محددة من قبل الشركة، لذلك يجب أخذ الاحتياطات اللازمة و عدم المجازفة.

الحفاظ على سلامة iPhone
الحفاظ على سلامة iPhone
  • ارتفاع حرارة الجهاز:

ارتفاع درجة الحرارة هي أمر يضر كافة الأجهزة الالكترونية، و بالنسبة لل iPhone فأن الحرارة العالية قد تضر اجزاء مهمة جداً فيه، مثل البطارية التي قد ينقص عمرها بشكل كبير عند تعرضها لحرارة مرتفعة.

لذلك يجب اتباع إجراءات السلامه، و عدم تعريض ال iPhone لدرجات حرارة عالية.

ارتفاع حرارة الجهاز
ارتفاع حرارة الجهاز
  • القيام بعمل جيل بريك لل iPhone:

العديد من المستخدمين يلجئون لعمل جيل بريك لهواتف ال iPhone الخاصة بهم، و بينما يوفر الجيل بريك العديد من المزايا للجهاز، لكنه بالمقابل يضر الجهاز بشكل كبير، فأنه يجعل ال iPhone أقل استقراراً من حيث الأداء و يؤثر سلبا على تحديثات الجهاز، وذلك لأن الجهاز يصبح غير مقروء بالنسبة للشركة، و بالتالي لا تصله أية تحديثات.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات توقع الطقس تعرف على خمسة من أفضلها أندرويد و IOS

يؤثر ال جيل بريك ايضاً على نظام حماية الجهاز، فهو يجعل ال iPhone يتخطى حدود الأمان الموضوعة من قبل الشركة لحماية الجهاز.

القيام بعمل جيل بريك لل IPhone
القيام بعمل جيل بريك لل IPhone
  • استخدام الشواحن غير الأصلية:

على الرغم من غلاء ملحقات ال iPhone، الا انه لا يجب شراء ملحقات رخيصة الثمن و غير معروفه، لأن استخدام مثل هذه الملحقات قد يؤدي الى تدمير الجهاز بشكل كامل.

شاحن الجهاز يعتبر من اهم الأمور التي يجب الدراية بها، ف بطارية اجهزة ال iPhone داخلية و من الصعب تبديلها عندما تتعطل، كما أنه من الصعب ايجاد ما يضاهيها بالقوة، و الشواحن الرخيصة و الغير مدعومة تؤدي الى هلاك البطارية.

استخدام الشواحن غير الأصلية
استخدام الشواحن غير الأصلية
  • عدم تحديث النظام:

تحديثات نظام ال iPhone الخاص بك مهمة جداً و لا بد من القيام بها و بأسرع ما يمكن، ف عدم عمل تحديثات للنظام قد يؤدي الى ثغرات أمنية خطيرة جداً، و يؤدي ايضاً الى بطئ غير محتمل في الجهاز، و في النهاية يمكن أن يؤدي عدم تحديث الجهاز الى تعطله بالكامل.

لذلك يجب التحقق من التحديثات بشكل دوري، أو تفعيل خاصية التحديثات التلقائية للجهاز لتجنب الوقوع بالأخطاء.

عدم تحديث النظام
عدم تحديث النظام

إقرأ أيضاً: خدمة IGTV | أهم النصائح لتحسين استراتيجيات المحتوى في هذه الخدمة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇