التخطي إلى المحتوى

الجيلبريك لهواتف الايفون – هناك مصطلح يستخدم كثيرا على هواتف الايفون والمعروف بالـ “جيلبريك” والذي لايعرف معناه الكثير من مستخدمي هواتف الاندرويد ، والجيلبريك مصطلح يعني أن يقوم المستخدم بفك جميع القيود عن الأجهزة الخاصة به وهذه الأجهزة تكون جميع الأجهزة التي تقوم بإنتاجها شركة أبل على سبيل المثال : أجهزة الآيباد والأيفون بالإضافة إلى أجهزة الأيبود.

الجيلبريك لهواتف الايفون - ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون
الجيلبريك لهواتف الايفون – ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون

وللجيلبريك الكثير من الفوائد وبعض المضار في حال تم تثبيته على أجهزة ابل ،بحيث يقوم بتوفير العديد من الخدمات الضرورية لمستخدمي أجهزة أبل والتي لا تقوم شركة أبل بتوفيرها للمستخدم والعديد من الميزات الأخرى التي سنتكلم عنها في هذا المقال بالإضافة إلى معرفة أنواع الجيلبريك ومضاره .

الجيلبريك لهواتف الايفون – ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون .

الجيلبريك لهواتف الايفون - ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون
الجيلبريك لهواتف الايفون – ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون

قبل الدخول في تفاصيل فوائد ومضار الجيلبريك ، علينا اولا معرفة الأنواع الموجودة لأجهزة الأيفون بحيث يوجد هناك ثلاث أنواع مختلفة من الجيلبريك وهي كالتالي :

  • الجليبريك الغير مقيد: وهو في الحالة التي يتم فيها العمل على تثبيت الجيلبريك على هواتف الايفون بدون الحاجة إلى الإستعانه بجهاز حاسوب، وتتيح لجميع المستخدمين بتشغيل كافة التطبيقات التي يريدونها على هواتفهم الخاصة ، يالإضافة إلى إمكانية إعادة تشغيل الهاتف الخاص بهم في أي وقت كان بدون الخوف من حدوث أي مشاكل أو حتى قلق من توقف عمل الجهاز بشكل كامل أو التشنج عند إعادة التشغيل.
  • الجليبريك الشبه مقيد: وهو في الحالة التي يتم فيها تشغيل هاتف الأيفون دون الحاجة إلى الأستعانة بجهاز حاسوب، وهو في الأساس يعتبر جيلبريك مقيد ، ولكن مضاف إليه ميزة التي تمكن المستخدم من إعادة تشغيل الهاتف، مع استخدام بسيط ومحدود للجهاز .

الجليبريك المقيد: إن هذا النوع من الجليبريك يحتاج بالتأكيد إلى الإستعانه بجهاز الحاسوب في كل مرة يقوم المستخدم فيها بتشغيل هاتف الآيفون ، كما أنه يحتاج إلى القيام بإعادة عملية جليبريك في كل مره يقوم بها بتشغيل الهاتف.

والأن ننتقل إلى فوائد ومضار الجيلبريك على أجهزة أبل وهواتف الايفون .

ميزات الجيلبريك لهواتف الايفون وأجهزة الأبل :

  • اولا : القيام بعلاج العديد من المشاكل المختلفة التي تواجه المستخدم وذلك من خلال القيام بالدخول إلى النظام الخاصة بالملفات والعمل على تعديلها أو حتى حذفها بشكل كامل ، بالإضافة إلى إمكانية الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها في حال احتاجها المستخدم .
  • ثانيا : إمكانية تجربة جميع التطبيقات التي يتم تصميمها من قبل الهواة قبل أن يقوموا بتسليمها لشركة أبل، وذلك بهدف أخذ آراء الآخرين فيها وتجربتها قبل الإفصاح عنها .
  • ثالثا : تعتبر من أهم الميزات للجيلبريك وهي إمكانية العمل على تفعيل ميزة البلوتوث ، وهذه الميزة غير موجوده في منتجات شركة أبل، بحيث يمكنك الجليبريك من القيام بنقل جميع الملفات المختلفة من أجهزة الآيفون إلى الأجهزة الاخرى.
  • بالإضافة إلى قائمة طويله من الميزات ولكن ذكرنا أهمها .

 

مضار الجيلبريك لهواتف الايفون وأجهزة الأبل :

  • إن الاستخدام لجليبريك تثبيته على الجهاز سيفقد المستخدمين الضمان من شركة أبل .
  • إمكانية حدوث مشاكل أثناء تنصيب الجيلبريك على الأجهزة من شركة أبل .

قدمنا لكم في هذا المقال : الجيلبريك لهواتف الايفون – ماهي الفوائد والمضار على هاتفك الايفون .
اقرأ أيضا :  إضافة البحث في جوجل كروم – إضافة مهمه ستساعدك أثناء البحث في جوجل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *