تكنولوجيا

الجريمة الإلكترونية | كيف تحمي مشروعك الصغير من الجريمة الإلكترونية ؟

الجريمة الإلكترونية | كيف تحمي مشروعك الصغير من الجريمة الإلكترونية ؟

مهما كان نوع مشروعك سيحاول أحدهم أن يرتكب الجريمة الإلكترونية بحقك ! أن يسرق بياناتك، يستخدم حاسوبك لينشر الفيروسات أو ببساطة يستحوذ على أنظمتك ليطلب فدية . إذا ما كنت تملك بريداً إلكترونيّاً ، حسابات بنكيّة ، أو تقبل بطاقات الإئتمان في مشروعك فإنّه سيكون من النوع الجذاب للسارقين .

الشركات الصغير هي أكثر عرضة لأن تكون هدفاً للسارقين بسبب الحماية الضعيفة لها ، لذلك ينبغي لأي أعمال تجاريّة تقل قيمتها عن مليار دولار في المبيعات السنويّة أن تستخدم شركة خبراء لحماية الحواسيب والحفاظ على أمن البيانات. حيث أنّ الأجهزة ، تصاميم الشبكات وصيانتها ، دعم التطبيقات ، وقانونية البرامج المثبتة تنمو وتزداد تعقيداً يوماً بعد يوم ، ولايمكن لبعض الموظفين أن يتعاملوا مع كل هذه المجالات التقنيّة لذا ينبغي إعطاء هذه الأمور لشركة أمن معلوماتي تديرها بكل مجالاتها.

الجريمة الإلكترونية

الجريمة الإلكترونية

الحفاظ على بياناتك آمنة

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  لوحات مفاتيح الهاتف الذكي هي كابوس بالنسبة للخصوصية

كمالك لمشروع وعمل خاص بك عليك مسؤولية بأن تحافظ على بياناتك بحيث تبقى آمنة ومحميّة ، وبالتأكيد لست ترغب بأن ير الآخرون البيانات الخاصة بك ، ولكي تحقّق ذلك لا يمكنك الاعتماد فقط على خبير واحد فقط في إنتاجك و خدماتك ، في تسويقك و مشاريعك ، إنّه غير كاف لكل ذلك ، فلا يمكنك أن تتوقع أن تجد خبيراً في تقنية المعلومات في كل المجالات .

لذلك من الضروري أن تحصل على أنظمة تقنيّة معلومات كاملة مؤمّنة من قبل شركة تقنية معلومات في كل سنة ، أمّا أنت كمسؤول على مشروعك عليك أن تقوم مع مجموعة من الخبراء داخل وخارج مشروعك بمراجعات لنتائج التدقيق، والملفات المسؤولة عن القانونية لشركتك وجهوزيتها ، اختبار التطبيق ، أمن النظام وكل عنصر آخر من أنظمة تقنيّة المعلومات الخاصة بك . وعليه فإنّ من المهم تأمينك الموارد ذات التأهيل الكامل في المجال المطلوب بعملك ، واختبارك لاستمرارية العمل بانتظام .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طفرة صناعية مرتقبة بسبب الطباعة ثلاثية الأبعاد

إذاً هل تعتقد أنّك لا تستطيع أن تتحمل كلفة كل هذا للحفاظ على بياناتك آمنة ؟. لاتفكر كثيراً أنت ليس لديك خيار في ذلك، فلا يمكنك أن تستغني عن أمن بياناتك ظناً منك أنّه لن تتعرض لهجومات أو سرقات فمتى تعرضت لإحداها من الممكن أن تخسر كثيراً حتى مشروعك ، فلا تتردّد في ذلك وقم بإجراءات الحماية على أكمل وجه .

إقرأ في عربي تك أيضاً: كيفية الإبلاغ عن حساب شخص متوفي على جوجل تعلم الطريقة الصحيحة

المصدر

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك