التخطي إلى المحتوى
الجرائم الالكترونية – أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة

الجرائم الالكترونية – يصادف الكثير من متصفحي الانترنت مصطلح ” الجرائم الالكترونية” والعديد من مستخدمي الانترنت لا يعيرون هذا المصطلح أي أهتمام ، بحيث يظنون أن إستخدامهم لشبكة الانترنت و أن العالم الأفتراضي مكان أمن تماما بعيد عن المشاكل والقانون والعدالة .
لكن مالايعلمه الكثير أنه في بعض الأحيان تكون الجرائم الالكترونية تعادل الجرائم في أرض الواقع وفي بعض الأحيان أشد عقوبة على فاعلها ، ونجد أثناء التصفح لمواقع التواصل الأجتماعي الكثير من الأشخاص يقومون بالعديد من أنواع الجرائم الالكترونية بدون علم بها .

الجرائم الالكترونية - أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة
الجرائم الالكترونية – أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة

بحيث أن يجهل الكثير من رواد شبكة الانترنت مايقومون بفعله على العديد من المواقع وبالأخص مواقع التواصل والتي تكون سبب في تعرض حياتهم للخطر ، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم أهم الأمور التي يقوم بها الكثير من مستخدمي الانترنت بدون علم بها قد تسبب لهم المخاطر أهمها السجن ! .

الجرائم الالكترونية – أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة .

اولا : انتهاك حقوق العلامة التجارية 

 انتهاك حقوق العلامة التجارية
انتهاك حقوق العلامة التجارية

الكثير من الأشخاص عند  قيامهم بإنشاء موقع إلكتروني خاص بهم أو  قناة على موقع اليوتيوب أو رفع تطبيق خاص على المتاجر الخاصة بالالعاب و التطبيقات، يحتاجون الى شعار جذاب للموقع الخاص بهم أو القناة و غير ذلك ، والغالبية يلجأ الى الأستعانه بشعارات جاهزة سواء من جوجل أو موقع ما ويقوم بإستعمالها والتعديل عليها في بعض الأحيان بدون إذن من صاحب الشعار .
لكن ما لا يعلمه الكثير هو انه في حال كان هذا الشعار يتبع لموقع أو شركة معينة أو غير ذلك وعرف صاحب الشعار بامر إستخدامك للشعار بدون إذن من صاحبه فإنه من الممكن أن يقاضيك بكل بساطة و من حقه أن يطالبك بالتعويض عن الإستغلال لعلامه التجارية الخاصو به .

ثانيا : استخدام صوره شخصية لشخص ما بدون علمه

استخدام صوره شخصية لشخص ما بدون علمه
استخدام صوره شخصية لشخص ما بدون علمه

الكثير من الأشخاص في الانترنت وخصوصا في مواقع التواصل يقومون بأستخدام صور وهمية لاشخاص أخرين او حتى مشاهير ويقومون بنشروها على حسابهم الشخصية لعده أسباب منها تشويه سمعه الشخص أو أي شيء قد يسبب الضرر له .
ومالا يعلمه الكثير هو انه من حقوق هذا الشخص القيام برفع دعوة قضائية تجاه أي شخص يقوم بتشويه سمعته وما إلى ذلك  .

ثالثا : مشاركة منتج الكتروني مدفوع مجانا

مشاركة منتج الكتروني مدفوع مجانا
مشاركة منتج الكتروني مدفوع مجانا

الكثير من يعملون بمجال التقنية على مواقع التواصل الأجتماعي يقومون بهذا الأمر لعدة أسباب ، منها الحصول على تفاعل والشهره ومنها النيه الطيبه بمشاركة منتج مدفوع بشكل مجاني أو من يقوم بشراء كتاب ومشاركته مجانا مع الكثير من مستخدمي مواقع التواصل، لكن في حال قمت بهذه الأمور مهما كانت النية منها من الممكن أن تؤدي الى تغريمك بمبالغ كبيرة جدا او حتى من الممكن أن تزج بك في السجن وذلك بسبب قيامك بإنتهاكك حقوق الملكية .

قدمنا لكم في هذا المقال : الجرائم الالكترونية – أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة .

اقرأ أيضا :  تعديل أقسام المدونة – الطريقة الصحيحة للتعديل على الأقسام الخاصة بمدونات البلوجر .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *