أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

التطبيقات تتجسس علينا كيف يمكنك إيقافها لتحمى خصوصيتك

التطبيقات تتجسس علينا
مئات التطبيقات تتجسس علينا كيف يمكنك إيقافها لتحمى خصوصيتك

التطبيقات تتجسس علينا تثار العديد من الشكوك حول التطبيقات الذكية التي نستخدمها على هواتفنا بأنها تقوم بالتجسس علينا دون علمنا وهذا يعد تدخل كبير في الخصوصية الشخصية والأمان الخاص بينا.

تقوم شركات المحمول بجمع كم هائل من البيانات الشخصية عن طريق التطبيقات الموجودة على الهاتف الذكي وتقوم بتحليلها لمعرفة تفضيلات المستخدمين وقد تقوم ببيعها لشركات الإعلانات حتى تستطيع الوصول الى أكبر قدم من المستهلكين عن طريق معرفه تفضيلاتهم أيضا.

وطبقا لأخر التقارير تم رصد مئات التطبيقات التي تقوم بالتجسس على أصحاب الهواتف المحمول عن طريق الكاميرا وجهاز الميكروفون داخل الهاتف دون علم أصحاب الهواتف بذلك

كيف تتجسس علينا التطبيقات فى الهواتف الذكية
مئات التطبيقات تتجسس علينا كيف يمكنك إيقافها لتحمى خصوصيتك

مئات التطبيقات تتجسس علينا كيف يمكنك إيقافها لتحمى خصوصيتك

عندما تقوم بتحمل اى تطبيق الى هاتفك فأنه يظهر لك مجموعة من الاذونات منها اذن السماح باستخدام الميكروفون واذن استخدام الكاميرا واذن الدخول على جهات الاتصال الخاصة بك ولكن تلك الاذون فى حالة تشغيل التطبيق ولكن تلك التطبيقات تظل تسجل المعلومات المحيطة بك حتى لو كانت فى غير حاله التشغيل وتلك هى المشكله.

إقرأ أيضاً:  قبل بيع هاتفك الذكي إقرأ عن هذه الخطوات الخطيرة والهامة !
التطبيقات تتجسس علينا كيف توقفها

الخطوة الاولى قم من التخلص من التطبيقات مجهولة المصدر وخصوصا التى تحتوي على إعلانات بكثافة وقم بفحص باقى التطبيقات ماهو المفيد وماهو غير مفيد لحذفه نهائيا من على هاتفك

الخطوة الثانية عند قيامك بتنزل اى تطبيق قم بقراءة الاذونات جيدا وحدد ماهي الاذونات التى سوف تفعلها والاخرى التى لن تسمح بها

طريقة إزالة الاذونات من اى تطبيق على نظام اندرويد

إذا كان لديك جهاز أندرويد، فانتقل إلى قائمة الإعدادات الرئيسية، ثم انقر على التطبيقات. انقر على التطبيق المحدد الذي تريد ضبطه.

طريقة إزالة الاذونات من اى تطبيق على هواتف ايفون واجهزة ايباد

في قائمة الإعدادات الرئيسية، انقر فوق “الخصوصية”. كل قائمة من الأقسام الفرعية في هذه الشاشة ستسرد كافة التطبيقات باستخدام أذوناتها، مما يسمح لك بتعطيلها بشكل انتقائي واحدا تلو الآخر.

مصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً:حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت سنة 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك

أكتب تعليقك ورأيك