التطبيقات الافتراضية في هاتفك | تعلم طريقة تغيير تطبيق افتراضي في الأندرويد


كمستخدم لنظام الأندرويد يكون لديك الخيار لكي تختار من بين آلاف التطبيقات فجوجل بلاي يعد اليوم من أكبر أماكن التسوق لتطبيقات الموبايل . ويمكنك أن تقوم بتحميل تطبيقات مختلفة سواء لتشغيل ملفات الفيديو أو الصوت فالأمر يعود لك لكي تقرر أي تطبيق تريده أن يقوم بالمهمة وبعبارة أخرى أنت تحدد التطبيقات الافتراضية في هاتفك، فعلى افتراض أنّك تريد أن تفتح رابط ما فعندها يمكنك أن تختار من بين عدة متصفحات مثل كروم ، أوبرا ، UC و العديد غيرها من المتصفحات.


وفي كل مرة تحاول أن تفتح فيها رابط يقوم الأندرويد بسؤالك أي من المتصفحات تريد أن تستخدم وبرغم أن هذا الأمر جيد إلا أنّه يبطئ من سرعة الاداء ، ولتحصل على قيام بالمهام بشكل أسرع سيكون عليك أن تضبط تطبيق تفضل أن يتم القيام بالمهمة عن طريقة وتجعله كتطبيق افتراضي لهذه المهمة ، وهنا سنخبرك كيف تقوم بالأمر .


كيفية ضبط التطبيقات الافتراضية في هاتفك الأندرويد

تساعدك التطبيقات الإفتراضية على فتح نوع من الأنواع الملفات بسرعة ضمن تطبيق محدّد ، هذه الميزة تعمل مثل خيار التطبيق الإفتراضي المتوفر في ويندوز 10 وهنا سنريك كيف تقوم بذلك على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد .

لنفترض أنّه لديك تطبيقين لتشغيل الفيديوهات مثل “ MX Player “ و “ VLC Media Player “ وعندما تقوم بفتح ملف فيديو مثل MP4 ، MKV ، AVI ، وغيره ، سوف يظهر لك طلب يخبرك أن تختار أي من التطبيقات تريده أن يشغل هذا الفيديو .


التطبيقات الافتراضية في هاتفك | تعلم كيف بتغيير تطبيق افتراضي في الأندرويد
التطبيقات الافتراضية في هاتفك | تعلم كيف بتغيير تطبيق افتراضي في الأندرويد

كذلك سيظهر لك خياران للقيام بالمهمة عبر التطبيق الذي ستختاره هما “ Just Once “ (هذه المرة فقط) أو “ Always “ ( دائما ً ) . في حال اخترت “ Always “ عندها التطبيق الذي اخترته سوف يتم تعيينه كتطبيق افتراضي لهذا النوع من الملفات وبهذه الطريقة تكون ضبطت تطبيقا ً افتراضيا ً في الأندرويد .

كيفية تغيير التطبيقات الافتراضية في هاتفك الأندرويد

بعد فترة من الاستخدام لتطبق قد ترغب بتغييره أو ترغب بتجربة تطبيق آخر وبالعودة للافتراض السابق فإنّه في حال أردت أن تستخدم تطبيق تشغيل فيديو آخر غير VLC عندها ستحتاج أن تعيد ضبط الإعداد الإفتراضي لهذا التطبيق لتختار واحدا ً جديدا ً كتطبيق افتراضي ، ولتقوم بإزالة تطبيق افتراضي في الأندرودي اتبع الخطوات التالية :

في جهازك الأندرويد توجه إلى قائمة الإعدادات للهاتف وافتح “ Apps “ هنا سوف تجد قائمة بالتطبيقات التي تم تنزيلها على جهازك ، افتح تبويبة “ All “ لترى كل التطبيقات التي تمّ تنصيبها ومن هنا اختر التطبيق الذي تريد أن تزيله من الإعدادات الإفتراضية . مثلا ً سنختار VLC بجانب قائمة “App Info” اسحب للأسفل إلى أن تجد قسم “ Launch by default “ واضغط هنالك على زر “Clear default” ( مسح التعيين الإفتراضي ) . والآن ليس هنالك تطبيق افتراضي لتشغيل ملف الفيديو ، ويمكنك بعد ذلك أن تفتح ملف الفيديو وتضبط تطبيق جديد بدلا ً من السابق كتطبيق افتراضي على جهازك .

تغيير التطبيقات الإفتراضية على أندرويد مارشميللو ونوغا

الإجراء السابق ذكره لتغيير تطبيق افتراضي يعمل في كل إصدارات الأندرويد ولكن في كل من إصداري نوغا ومارشميللو يوجد قسم مخصص لاختيار التطبيقات الإفتراضية من أجل بعض أنواع الملفات الشائعة.

فقط اذهب إلى الإعدادات وبعدها إلى التطبيقات ، هنالك سوف ترى هذا الخيار . في نافذة التطبيق اضغط على أيقونة “ Settings “ في الزاوية العليا اليمينية لكن في حالة إصدار مارشميللو اضغط على “Default Apps” .

هنا يمكنك أن تستبدل التطبيق الإفتراضي كتطبق التصفح ، تطبيق الهاتف ، تطبيق الرسائل القصيرة ، وغيرها من التطبيقات لكي يكون التطبيق من اختيارك .

تغيير التطبيقات الإفتراضية في أندرويد أوريو

أندرويد أوريو هو آخر إصدار لنظام تشغيل الأندريود ومتاح حاليا ً على أجهزة محدودة ، ولكي تقوم بتغيير أو استبدال التطبيقات الإفتراضية ، توجه إلى Settings > Apps & Notifications > Advanced > Default apps ، هنا يمكنك أن تستبدل أحد التطبيقات الإفتراضية بآخر .

استخدام تطبيق Default App Manage Lite

إذا ما أردت أن تمسح كل التطبيقات الإفتراضية أو أرتدت تغيير تطبيق افتراضي في أندرويد لوليبوب ، مارشميللو ، أو نوغا عندها قد يكون من الصعب أن تبحث عن هذا التطبيق كون أن كل التبطبيقات لا يوجد لها خيار افتراضي ، لذا يمكنك أن تنصب تطبيق “ Default App Manage Lite “ من جوجل بالي لضبط أو تغيير التطبيقات الإفتراضية في الأندوريد .

رابط تحميل التطبيق :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.appiator.defaultappmanager&hl=en

هذا التطبيق يدعم تصنيفات مختلفة للإختيار منها مثل الصوت ، التصفح ، التقويم ، الكاميرا ، الفيديو وتشغيل الفيديو ، الصور ، الرسائل ، الإيميل وغيرها الكثير ، فقط اختر الصنف واضبط التطبيق الذي تريده كتطبيق افتراضي . كما ويمكنك من خلال قائمة “ All defaults “ أن تمسح بسهولة الإعداد الإفتراضي لعدة تطبيقات ، وبذلك تكون هذه الطريقة أسهل وأسرع في تغيير إعدادات تطبيق افتراضي في الأندرويد .

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن كيفية تغيير أو ضبط تطبيق إفتراضي في الأندروريد ، نرجو أن يكون المقال نال إعجابكم وكان مفيدا ً لكم .

كانت هذه مقالتنا: التطبيقات الافتراضية في هاتفك | تعلم طريقة تغيير تطبيق افتراضي في الأندرويد

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: قنوات التنبيه الجديدة في أندرويد أوريو تعلم كيف تستفيد من ميزات الإشعارات الجديدة

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

نظم برنامجك الغذائي بشكل صحي عبر تطبيق Mealime... إن كنت ترغب بتنظيم وجبات الطعام اليومية والحصول على برامج صحية وفقاً لذوقك وأسلوب حياتك، فربما يجدر بك تجربة تطبيق Mealime الذي يوفر للمستخدمين وسيلة...
شرح طريقة تكبير الايقونات في الاندرويد أو تصغيرها... شرح طريقة تكبير الايقونات في الاندرويد أو تصغيرها خلال هذا المقال سنتعرف على تكبير وتصغير الايقونات في الاندرويد، وطريقة تخصيص شريط التطبيقات السفلى ...
برنامج معالجة ذاكرة الرام وتسريع الجهاز للنوكيا Mo... برنامج معالجة ذاكرة الرام وتسريع الجهاز للنوكيا Mobi Studio Memory Up Mobile RAM Booster v1.80 برنامج مفيد جداً لمن يشكو من بطئ جهازه أو كثرة مشاكله ...
تسريب يكشف قدوم تطبيق تصفية المكالمات والرسائل على... سعيد مولا ‏21 دقيقة مضت تسريب يكشف قدوم تطبيق تصفية ال...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *