تطبيقات اندرويد

التصفح باستخدام نمط التخفي في أندرويد – إكتشف كيف تفعل هذا ؟


نمط التخفي في أندرويد – إن فوائد التصفح بشكل مخفي هو ليس فقط لكي تمنع الآخرين من رؤية ما تقوم بالبحث عنه في الإنترنت بل الأمر يتجازر ذلك . قم بمتابعة القراءة لمعرفة كيفية التصفح بشكل غير مرئي من أندرويد ولماذا يجب القيام بهذه العملية .

التصفح باستخدام نمط التخفي في أندرويد – إكتشف كيف تفعل هذا ؟

التصفح باستخدام نمط التخفي في أندرويد
التصفح باستخدام نمط التخفي في أندرويد

إن استخدام التصفح الخاص والذي يعرف أيضاً باسم نمط التصفح السري والذي هو سهل الاستخدام على الاندرويد وذلك عبر :


– فتح متصفح كروم ، ثم قم بالنقر على أيقونة النقاط الثلاثة لإظهار المزيد من الخيارات ، ومن هنالك قم بالنقر على نافدة تصفح مخفي جديدة

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

– ومن هنالك يمكنك أيضاً فتح العديد من النوافذ المخفية التصفح

كيفية إطفاء خاصية التصفح المخفي من أندرويد :

  • انقر على أيقونة المستطيل الموجودة إلى جانب نافذة التصفح أو يمكنك النقر على النقط الثلاث واختيار إغلاق جميع نوافذ التصفح المخفي . ولربما من الأفضل أيضاً الخروج من نمط التصفح المخفي .

وللعلم إن جميع المتصفحات التي تأتي منصبة على المحمول لديها هذه الخاصية . على سبيل المثال جهاز سامسونغ الجديد S9 يحتوي على نمط سري في متصفح الإنترنت الخاص به .ولتفعيل مثل هذه الخاصية قم بالنقر على نافذة التصفح ثم قم بتفعيل خاصية السرية .

ليس هذا فقط بل إن متصفح Firefox المشهور أيضاً يدعم مثل هذه الخاصية وهاك الطريقة لتفعيلها :

  • قم بالنقر زر على قائمة Firefox ، ثم قم بالنقر على نافذة تصفح خاصية جديدة
  • بينما لفتح رابط في نافذة تصفح محمية قم بالنقر المطول على الرابط لتنبثق نافذة خيارات عن طرق فتحه اختر نافذة التصفح الخاص
  • ولكي تعرض موقع تتصفحه بطريقة محمية قم بالنقر على أيقونة القناع
  • للخروج من نافذة تصفح الخاصة قم النقر على إشارة X الموجودة إلى جانب النافذة ، كما يمكن أيضاً إغلاق جميع النوافذ من قائمة المتصفح نفسه

لماذا تحتاج إلى التصفح بشكل مخفي ؟

1- لتسجيل الدخول إلى حسابك

إن جميع المتصفحات غالباً ما تقوم بحفظ كلمات السر وذلك لجعل عملية تسجيل الدخول أسهل على الحاسوب . ولكن الوضع مختلف بالنسبة للهواتف الذكية الذين يكونوا دائماً عرضة للمشاركة وبالتالي للسرقة والاختراق . ولهذا تسجل الدخول عبر التصفح المخفي يجعل المتصفح غير قادر على حفظ كلمات الدخول إلى البيانات .

2- عندما لا تريد أن تكون مستهدفاً من قبل الإعلانات

إن التصفح المخفي يوقف الإعلانات من الظهور ، فكما نعرف أن جوجل تقوم بجمع بيانات عن المستخدم وبالتالي تقوم بتوجيه إعلانات للشخص نفسه تبعاً لما تم جمعه .

3- عند استخدام العديد من الحسابات

في حال كان لديك حسابين جوجل وكنت تريد أن تسجل دخول في هذين الحسابين في نفس الوقت فيمكن التسجيل بنمط التصفح العادي في واحد والآخر قم باعتماد نمط التخفي.

4- عندما تريد أن تبحث عن شيء خاص

إن التصفح بشكل مخفي يعني بأنه ليس عليك القلق من أي شخص يقوم بمراقبة نتائج بحثك .

5- لمنع التجسس والملفات الضارة

في حال كنت قلق من الملحقات والملفات التجسسية التي تعلق في المتصفح من المواقع التي تقم بزيارتها فإن التصفح بنمط التخفي هو ضالتك إذاً ، فهو يقدم خدمة تصفح نظيفة وغير قابلة للتبع .ولكي تأمن تصفحك أكثر قم بدعمه ببرامج VPN والتي من شأنها إخفاء موقعك.

المصدر

إتبعنا على مواقع التواصل:



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *