التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني إكتشف كيف تستفيد منها

التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني

التسويق عبر واتس اب هذا ما سوف نتطرق إليه بصورة مفصلة في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية.

مصطلح التسويق الإلكتروني صار الأشهر في عهدنا الحالي ، وخاصة بعد الصحوة التكنولوجية غير المسبوقة ، فى ظل مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها ، مما دعى إلى ما يسمى بالتسويق الإلكتروني لجلب العملاء من جميع أطياف العالم وطبقاته ، تلك الميزة التى لم تتسنى للمسوق التقليدي والذى كان يقيد بإطار جغرافي معين ، فعملت كل المؤسسات على تسويق منتجاتها بكل الطرق التكنولوجية.

لنرى بعض صور التسويق الالكتروني على النحو التالي :

صور التسويق الإلكترونى :

1)عبر الإعلانات الممولة علي فيس بوك وتويتر وانستجرام : تلك الوسائل الأشهر في عالم التواصل الاجتماعي مما استرعى انتباه العديد من المسوقين إلى استهداف ملايين المشتركين هناك بإعلانات قد تكون بخيسة الثمن في ظل ما تقدمه من نتائج عظيمة .

2)عبر الاعلانات المجانية على وسائل التواصل الاجتماعي : تلك الطريقة التى سعى إلى العمل عليها أرباب روؤس المال المتدنية ، ولكن رغم النظر إلى تلك الطريقة على أنها الأسوأ فإن نتائجها صارت الأفضل وخاصة لما تقدمه من تنوع فى مجالات النشر ما بين مجموعات شباب وكبار متعلمين ومثقفين وطلاب وغيرهم .

3) عبر الإيميلات : تلك التي تعتمد على إرسال إيميلات إلى العملاء المستهدفين من خلال اشتراكهم فى موقع معين لعرض المنتج بطريقة تقنية مميزة .

هذه الطريقة الأخيرة لفتت انتباه العديد من المسوقين إلى فكرة استهداف العملاء من خلال ارسال رسائل خاصة ، ومن هنا ظهرت فكرة التسويق عبر الواتس اب .

4)عبر واتس اب : أحدث الطرق في التسويق الالكتروني للمنتجات وهذا النوع إحتاج منا وقفه عامة لأنه يعد الأداة التي يعمل العديد من المسوقين هذه الأيام .

إقرأ ايضاً:  ما هو ملف APK وكيف أقوم بتثبيته؟ كل ما تريد معرفته عن هذه الصيغة

ما هي فكرة التسويق عبر واتس اب ؟

التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني
التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني

الفكرة جديدة جداً ومبتكرة قائمة على إرسال رسائل عبر واتس اب تستهدف التسويق لزيارة موقع معين أو شراء منتج بعينه ، أو تحميل تطبيق أو لعبة ، هذه الرسائل تعتمد على استهداف أكبر طائفة من الأشخاص فى مختلف أنحاء الوطن العربي .

مميزات التسويق عبر واتس اب:

الفكرة رغم كونها جديدة لكن لها العديد من المميزات الرائعة والتى تتلخص فى ما يعرف بالشمولية ، هذا اللفظ الخاص بإستهداف كافة الطوائف وصولاً إلى راغبي الشراء ، تلك الميزة التي لا يستطيع الاعلان الممول إثباتها ولا غيره من الوسائل التقنية الحديثة .

مثال للتسويق عبر واتس اب  :

قد يرى البعض تلك الفكرة غير مجدية لكن بالمثال التالي يتضح الأمر فى ظل رغبة أحدهم للتسويق لتطبيق معين وليكن تسجيل مكالمات ، كل الخطوات المتبعة هى تجهيز رسالة تحفيزية مميزة لتنزيل التطبيق وارسال الرسالة لعدد وليكن خمس أشخاص من القائمة عندك ، وتبدأ عملية ارسال عشوائية لتقريباً خمسين شخص فى اليوم.

سوف نفترض أن الخمسين الذين أرسلت لهم من بينهم عشرين فقط من مستخدمى واتس اب اهتموا بالرسالة وقاموا بإعادة نشرها بدورهم لأصدقائهم فتصل إلى مائة شخص على الأقل.

وباحتساب أسوأ الفرضيات سنجد أن نصف العدد هو من حمل التطبيق فالحصيلة هى خمسين من خمسين وكلما زاد العدد زادت الفرصة .

التسويق عبر واتس اب إذا هو الطريقة الأحدث في عالم التسويق لذلك يجدر التوقف عندها والاهتمام بالاستفادة منا.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.