التخطي إلى المحتوى

الترقية الى ويندوز 10 – هناك العديد من الأسباب التي قد تدفع الشخص للتبديل إلى نظام تشغيل ويندوز 10. قد يكون تثبيتًا جديدًا أو تحديثًا من إصدار قديم. إذا كنت قد قمت للتو بترقية نظامك إلى ويندوز 10 ، فهذه عدة أشياء يجب عليك القيام بها قبل متابعة تثبيت التطبيقات التي تحتاجها لعملك .

ماذا تفعل بعدـ الترقية الى ويندوز 10 ؟

1-حدث نظام الويندوز لديك :

الترقية الى ويندوز 10
الترقية الى ويندوز 10

هذا يجب أن يكون المحطة الأولى. في بعض الأحيان قد يبدو الأمر وكأنه عملية قد ترغب في تخطيها لأن التحديثات في بعض الأحيان تكون غير مرتبة ، خاصة عندما يكون هناك تحديث للمشاكل الطارئة، وغالباً ما تتطلب الكثير من التنزيلات ، وتستغرق بعض الوقت وتحتاج إلى عملية انتظار طويلة. ومع ذلك ، فإن إجراء تحديث بعد تثبيت ويندوز أمر حيوي و هام للغاية.

 

هذا التحديث يعني أن الشخص مجهزة بأحدث إصلاحات المشاكل الطارئة وتدابير الأمان. يمكن أن تكون كارثة ترك الكمبيوتر مفتوحًا و مكشوفا بدون حماية.

 

لتحديث نظام التشغيل ويندوز 10 : في القائمة “ابدأ” ، ابحث عن “تحديث ويندوز” ، ثم حدد إعدادات تحديث النظام . انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” لمعرفة ما إذا كانت هناك تحديثات متوفرة. نظرًا لأن هذه نسخة تم تثبيتها حديثًا أو ترقية إلى ويندوز 10 ، فستجد على الأرجح العديد من التحديثات المعلقة. انتظر حتى يتم تنزيل التحديثات وتحضيرها. قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عند مطالبتك بذلك

 

2-قم بانشاء نقطة لاسترداد النظام :

هذه خطوة مهمة للغاية لأنه بعد نجاح التثبيت والتحديثات ، ستحتاج إلى نسخة احتياطية في حالة قيام ويندوز بتطوير مشاكل في بدء التشغيل في وقت لاحق.

 

سيتطلب إنشاء نقطة الاسترداد محرك أقراص USB لا يقل حجمه عن 512 ميغابايت. يتيح التشغيل من محرك الأقراص المحمول. يمكن أن يكون هذا مفيدًا في حل مشكلات بدء التشغيل الأكثر شيوعًا.

 

يمكنك البحث عن Recovery Drive من حقل البحث بشريط المهام لبدء عملية إنشاء محرك الاسترداد.

Recovery Drive
Recovery Drive

قم بتنزيل أحدث برامج النظام :

يجب برمجة الأجهزة للعمل مع النظام عند الاتصال بالنظام. برامج التشغيل هي البرامج التي تتحكم في هذه الاتصال. و بذلك تفهم كيف ﻳﺘﻢ ﺑﺮﻣﺠﺔ اﻷﺟﻬﺰة واﻟﺴﻤﺎح ﺑﺎﻻﺗﺼﺎل ﺑﻨﻈﺎم اﻟﺘﺸﻐﻴﻞ ويندوز.

 

يتم توفير برامج التشغيل من قِبل الشركات المصنِّعة للأجهزة ، وغالبًا ما تحتاج إلى التحديث عندما تكون قديمة. بعد تثبيت جديد أو ترقية ، من الضروري أن تكون برامج التشغيل محدثة ومتوافقة مع نظام التشغيل الجديد.

تنزيل أحدث برامج النظام
تنزيل أحدث برامج النظام

يمكنك البحث عن “ادارة الأجهزة” من خلال البحث باستخدام شريط المهام. في ادارة الأجهزة ، يمكن تحديث كل برامج التشغيل المطلوبة بشكل فردي.

 

3-قم بحماية حسابك :

سيتم تخزين بيانات اعتماد تسجيل الدخول محليًا إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا. هذا يعني ببساطة أنه لا يمكنك توفير عامل توثيق ثانٍ. ومع ذلك ، يمكنك إعداد مصادقة ثنائية إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت ستتطلب هذه المصادقة تأكيدًا من تطبيق أو جهاز جوال موثوق به.

كانت هذه مقالتنا: الترقية الى ويندوز 10 :ماذا تفعل بعدها ؟ اكتشف ذلك

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *