تكنولوجيا

البحث عن كتب الكترونية على جوجل – شرح الطريقة الصحيحة

البحث عن كتب الكترونية على جوجل
البحث عن كتب الكترونية على جوجل

هل تريد معرفة كيفية البحث عن كتب الكترونية على جوجل (ملفات PDF ) ؟

عند البحث على Google ، فإنه يعرض صفحات الويب وبعض أنواع الملفات في نتائج البحث. لكن في بعض الأحيان قد تحتاج إلى البحث فقط عن نوع الملف المحدد ، مثل ملفات pdf.

لذلك ، في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سأوضح لك كيفية البحث عن PDF على Google.

يعد Google أحد أشهر محركات البحث التي تمتلك ما يقرب من 84٪ من حصة السوق في سوق محركات البحث. يعالج أكثر من 8 مليارات استعلام بحث يوميًا.

محرك البحث مؤتمت بالكامل ويستخدم برامج زحف الويب لجلب صفحات الويب وإضافتها إلى قاعدة البيانات الخاصة به.

يعمل بحث Google في ثلاث خطوات – الزحف والفهرسة والعرض.

في الخطوة الأولى ، يجلب Google صفحات الويب (بما في ذلك النصوص والصور ومقاطع الفيديو وأنواع الملفات الأخرى غير المشفرة) من الويب باستخدام برنامج زاحف الويب الخاص بهم. في الخطوة الثانية ، يقوم Google بتخزين المعلومات التي تم جلبها في قاعدة البيانات والتي تسمى الفهرس. صنفت Google أيضًا صفحات الويب بخوارزميتها المعقدة الفريدة. عندما يبحث أي شخص على Google ، فإنه يعرض نتائج البحث ذات الصلة.

يعمل بحث Google بناءً على نية المستخدم لإعطاء النتائج الأكثر صلة. تتوفر المعلومات أحيانًا في ملفات PDF وجداول البيانات والمستندات وملفات العروض التقديمية ، ولهذا السبب تجلب Google أيضًا المحتوى النصي من ملفات PDF وغيرها من الملفات وتقوم بفهرستها.

إقرأ أيضاً:  برنامج PDFFelement 7 | تعرف على برنامج انشاء وتعديل ملفات PDF باحترافية

PDF (تنسيق المستند المحمول) هو تنسيق ملف يقدم المستند (بما في ذلك النص والروابط والصور والصوت ومقاطع الفيديو) بتخطيط ثابت. يمكن أن يحتوي ملف PDF على نصوص وروابط وصور وصوت وفيديو. أيضًا ، لا يمكن تعديل المحتوى في PDF.

يمكن لـ Google جلب النص فقط من ملفات PDF غير المشفرة. أيضًا ، إذا كان ملف PDF يحتوي على صورة بها نص ، فيمكن لـ Google استخراج النص باستخدام OCR للفهرسة.

تتيح لنا Google تحسين نتائج البحث باستخدام عوامل تشغيل البحث (الرموز والكلمات). باستخدام الرموز والكلمات الخاصة ، يمكنك البحث عن موقع معين، أو موقع ذي صلة ، أو أنواع ملفات محددة ، أو وسائط اجتماعية ، أو السعر ، أو المطابقة التامة ، أو الجمع بين عمليات البحث ، وما إلى ذلك.

لذلك ، باستخدام عوامل تشغيل البحث ، يمكنك البحث بسهولة عن ملفات PDF فقط على Google.

شرح طريقة البحث عن كتب الكترونية على جوجل – كيفية البحث عن ملفات PDF على Google

البحث عن كتب الكترونية على جوجل

البحث عن كتب الكترونية على جوجل

يمكنك استخدام عامل البحث “نوع الملف” للبحث عن ملفات PDF في Google. باستخدام نوع الملف ، يمكنك أيضًا البحث عن تنسيقات ملفات أخرى مثل xls ، و txt ، و doc ، و ppt ، و ps ، و rtf ، وما إلى ذلك. والخطوات معطاة أدناه للبحث عن ملفات PDF على Google.

  • افتح متصفح الويب على جهازك وافتح Google.com. يمكنك أيضًا استخدام المتصفح المربع متعدد الاستخدامات (شريط البحث) للبحث عن الاستعلامات.
  • اكتب الآن نوع الملف: pdf متبوعًا بالكلمة الأساسية التي تريد البحث عنها. يمكنك أيضًا كتابة الكلمة الأساسية أولاً ثم filetype:pdf .
    على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن ملف PDF لـ Owl Nest Box Design ، فيجب أن يكون طلب البحث filetype:pdf owl nest box design أو owl nest box design filetype:pdf. ابحث في ملف pdf على Google باستخدام عامل تشغيل نوع الملف

    كيفية البحث عن ملفات PDF على Google

    كيفية البحث عن ملفات PDF على Google

  • بعد كتابة طلب البحث ، اضغط على زر Enter أو بحث Google وسترى ملف PDF في نتائج البحث. انقر فوق أي ملف من نتائج البحث لعرضه وتنزيله.
    هذا كل شيء.

كيفية البحث عن ملفات PDF من موقع محدد على Google

تقدم Google الكثير من عوامل تشغيل البحث. يمكنك البحث عن موقع محدد باستخدام عامل البحث في الموقع. يمكنك أيضًا تحسين النتائج من خلال الجمع بين عوامل تشغيل البحث. يمكنك البحث عن PDF من موقع معين على Google. فقط إتبع الخطوات أدناه.

  • افتح Google.com على متصفح الويب.
  • في حقل البحث ، اكتب filetype:pdf site:website_address متبوعًا بالكلمة الأساسية التي تريد البحث عنها.
    على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث في ملف pdf عن كتاب owl nest box plan من موقع barnowltrust.org.uk ، فيجب أن يكون استعلام البحث filetype: pdf site: barnowltrust.org.uk owl nest box plan.

    ابحث عن ملف PDF من موقع محدد على Google

    ابحث عن ملف PDF من موقع محدد على Google

    بعد ذلك ، انقر فوق زر البحث وسترى ملفات PDF في النتائج. انقر فوق الملف لعرضه وحفظه على جهازك.
    هذا كل شيء.

كيفية البحث عن ملف PDF بكلمات معينة في العنوان (اسم الملف) على Google

في بعض الأحيان قد ترغب في البحث عن ملف PDF بعناوين محددة. هذا ممكن أيضًا على Google. فقط إتبع الخطوات أدناه.

  • افتح Google.com على متصفح الويب الخاص بك.
  • اكتب filetype:pdf intitle:title متبوعة بالكلمة الأساسية أو استعلام البحث الذي تريد البحث عنه.
    على سبيل المثال ، إذا كنت تريد البحث عن كتاب owl next box مع كلمة Screech في العنوان ، فيجب أن يكون الاستعلام intitle:screech filetype:pdf owl nest box.

    ابحث عن ملف PDF بكلمات محددة في العنوان على Google

    ابحث عن ملف PDF بكلمات محددة في العنوان على Google

    بعد كتابة الاستعلام ، اضغط على زر البحث واعرض / قم بتنزيل ملف pdf من النتائج.
    هذا كل شيء.

إقرأ أيضاً: زيادة نتائج بحث جوجل لكل صفحة – تعلم سر الخدعة التي ستسهل عليك الكثير

أكتب تعليقك ورأيك