البحث بالصور
أندرويد ابل

البحث بالصور | تعرف على كيفية البحث من خلال صورة على الهاتف المحمول

البحث بالصور هي ميزة حديثة تعتبر من أهم الميزات التي تم تطويرها من قبل محرك البحث الشهير Google وقد أتاحت هذه الخاصية البحث داخل الهاتف الذكي باستخدام الصورة أي البحث بالصور فقط عوضاً عن البحث من خلال نص كتابي معين .

البحث بالصور
البحث بالصور

هذه الخاصية وفرت فوائد عديدة مثل العثور على خيارات بدقة أعلى لذات الصورة التي يتم البحث عنها ، أو القدرة على تتبع مسار الصورة المراد البحث عنها والوصول إلى مصدرها ، لذا اعتبرت هذه الخدمة ممتازة للتحقق من مدى مصداقية و وثوقية الصور في الواقع خصوصاً في الفترة الأخيرة التي اكتظت بها مواقع التواصل الاجتماعي بالصور المزورة وغير الحقيقية .

وبالرغم من الفعالية الكبيرة لهذه الخدمة وكونها خدمة متاحة للهواتف المحمولة وللحواسيب أيضاً ، فقد قررت Google إيقاف هذه الخدمة من الهواتف المحمولة منذ عدة سنوات ، لذا لم يعد من الممكن البحث بالصورة أو التحقق من مصدرها أو مصداقيتها خصوصاً أن أغلب مستخدمين الانترنت يعتمدون على الهواتف النقالة فقط .

لكن ما تزال هذه الميزة ممكنة لكن من خلال طريقة معينة للوصول إليها حيث تعمل هذه الطريقة على هواتف أندرويد Android وهواتف آيفون التي تعمل بنظام iOS بدون أي مشاكل .

إقرأ ايضاً:  تحذير طبي: لا تجوجلها يا فتى !

طريقة البحث بالصور :

المرحلة الأولى للقيام بهذه العملية هي الدخول إلى موقع البحث عن الصور والذي يخص Google وهو Google Images من خلال متصفح جوجل كروم Google Chrome .

سوف يكون أمامك عدة خيارات ، اختر “موقع الحاسوب” أو Desktop Site ، ثم سوف يتم إعادة تحميل الصفحة وستتمكن من الوصول إلى الإصدار الأساسي من بحث الصور عوضاً عن إصدار الهاتف ، ثم قم بالضغط على الأيقونة التي تخص رمز الكاميرا الصغيرة .

طريقة البحث بالصور
طريقة البحث بالصور

سوف تظهر لك شاشة بحث بالصور تتضمن خيارين أساسيين : إما خيار إدخال رابط الصورة إذا كانت من الويب ، أو رفع الصورة بشكل شخصي إذا كانت مخزنة على هاتفك المحمول ، وعلى الأرجح أنك سوف تختار خيار رفع الصورة .

طريقة البحث بالصور
طريقة البحث بالصور

سوف يظهر لك “اختيار صورة” أو “Choose an image” قم بالضغط عليه واختيار الصورة التي ترغب بالبحث عنها .

سوف يتم رفع الصورة وعرض نتائج بحث الصور التي قمت به .

اقرأ أيضاً :

سيو الصور | كيف تجعل صور موقعك متوافقة مع محركات البحث ؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.