تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

البث الحي من الجوال | شرح طريقة إنشاء بث من الموبايل على مواقع التواصل

البث الحي من الجوال
البث الحي من الجوال

البث الحي من الجوال – الكثير من المستخدمين يرغبون بإنشاء بث مباشر على حساباتهم الفيسبوك أو الانستغرام أو اليوتيوب أو من أي تطبيق يوفّر ميّزة البث المباشر ، الأغلب قد يظن أن البث بحاجة إلى جهاز كمبيوتر ، و لكن في هذا المقال سنستعرض لكم طريقة البث باستخدام الموبايل و ذلك بالاستعانة ببرنامج Streamlabs ، الذي يوجد نسخ منه من أجل الحواسيب و لأجل أنظمة الهواتف ، فللحصول على البرنامج لنظام أندرويد يمكن تحميله من متجر جوجل بلاي ، و لنظام iOS ( الخاص بأجهزة الآيفون ) موجود في متجر آبل ستور .

طريقة عمل البث الحي من الجوال :

حمّل برنامج Streamlabs ، و قم بتثبيته على جهازك ، لتتابع معنا المقال الجديد من مدونة عربي تك التقنية وتتعلم طريقة إنشاء البث المباشر خطوة بخطوة .

البث الحي من الجوال

خطوات إنشاء بث مباشر باستخدام Streamlabs :

بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج ، نقوم بفتحه لتظهر واجهة تحوي خيارات بالتطبيقات التي يمكن إنشاء بث عليها ( كما ظاهر بالصورة ) ، نختار التطبيق الذي سنعمل عليه البث من الخيارات ، و نسجل الدخول ، مثلاً نودّ إنشاء بث مباشر على اليوتيوب ، لذا نضغط على خيار ” Log In With YouTube ” ، و نسجل الدخول عبره .

يمكن اختيار منصات للبث غير الظاهرة بالضغط على ” Other Platforms ” .

Streamlabs

Streamlabs

عند الانتهاء من تسجيل الدخول ، و منح السماحيات المطلوبة للبرنامج ، ستنتقل إلى واجهة الإعدادات ، لاختيار طريقة البث المطلوبة ، يتيح البرنامج ثلاث خيارات : الكاميرا \ Camera ( إذا كنت تريد تصوير البث من كاميرا جهازك ) ، تسجيل الشاشة \ Screen ( إذا ترغب أن يكون البث عبارة عن تصوير لشاشة الجهاز ) ، و الخيار الثالث هو استخدام الخيارين السابقين مع بعض بتفعيلهم معاً ، لتكون الكاميرا على الشاشة .

إقرأ ايضاً:  تطبيق ZAO | تحميل تطبيق ZAO الجديد لتبديل الوجوه في الصور والفيديوهات !

نختار منها ما يناسبنا و نضغط على التالي ” Next ” .

البث الحي من الجوال

البث الحي من الجوال

بعد ذلك ستُفتح واجهة جديدة تحوي ميزات و أدوات يمكن إضافتها على بثّك ، مثل خانة الدردشة ، و قائمة الحدث ، و العديد من الميّزات الأخرى التي تساعدك على إنشاء بث بالشكل الذي تريده ، عند الانتهاء من الإعداد نضغط على ” Done ” .

شرح تطبيق Streamlabs

شرح تطبيق Streamlabs

كخطوة نهائية ، سيحتاج البرنامج إلى إعطائه الإذن للوصول إلى الكاميرا و الميكروفون من أجل البث ، يتم ذلك بالضغط على ” Enable Camera & Mac ” .

البث الحي من الجوال - الترخيص لتطبيق Streamlabs

البث الحي من الجوال – الترخيص لتطبيق Streamlabs

هكذا أصبح البرنامج جاهز للاستخدام في البث ، و بالضغط على رمز القائمة الموجود في الزاوية العلوية ، ستجد خصائص و إعدادات إضافية من أجل عملية البث ، اكتشفها و اضبطها كما يناسبك .

البث الحي من الجوال

البث الحي من الجوال

إقرأ أيضاً: تطبيقات البث المباشر | تعرف على أشهر تطبيقات البث المباشر على الأيفون

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇