ابل تطبيقات أيفون

الايفون جديد أو مستعمل؟ كيف يمكنك التفريق بين هاتف الآيفون الجديد والآيفون المجدد ؟

الايفون جديد أو مستعمل؟
الايفون جديد أو مستعمل؟

الايفون جديد أو مستعمل؟ – هناك نسبة لا بأس بها من الأشخاص يفضلون استخدام جهاز ايفون بدلا من الهواتف الذكية الاخرى. إن اول ما عليك فعله عند شرائك لجهاز ايفون ان تتأكد من أن الهاتف مجدد أو جديد

وطبعاً المجدد لا يعني أن الهاتف مقلد بل هو هاتف أصلي لكن معاد تجديده من قبل شركة أبل ولا يختلف كثيرا عن الجديد بشكله او ادائه لكن سعره أرخص بمقدار ١٥% على الأقل.

ففي حال نويت أن تشتري هاتف ايفون مستخدم من قبل أو جديد لكن من طرف أخر او من خلال متجر الكتروني غير معتمد فيجب معرفة الهاتف ان كان مجدد أو أصلي لتحديد قسمته ومعرفة وضع الهاتف والاصلاحات التي ممكن ان تكون قد طرأت عليه سابقاً.

كيف تعرف ما اذا كان الايفون جديد أو مستعمل؟

في مقالنا اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنتوسع في الشرح عن الموضوع واعطائك الطرق التي يمكنك من خلالها معرفة هاتفك بشكل أفضل.

الايفون جديد أو مستعمل؟

الايفون جديد أو مستعمل؟

الخطوة التي من خلالها تستطيع معرفة الفرق بين الهاتف المجدد والاصلي هو (رقم موديل الهاتف) في حال كنت تملك علبة الهاتف فستجد ملصق عند النظر للجزء الخلفي للعلبة مدون عليه عدة معلومات ومنها الرقم التسلسلي ورقم imei ورقم الموديل.

أما في حال لم تتوفر لديك علبة الهاتف فيمكن معرفة رقم الموديل من خلال نظام ال iOS :

الدخول الى الاعدادات (settings) ثم عام (General) ثم حول (about).

اعدادات الايفون

اعدادات الايفون

فيظهر لديك المعلومات نفسها المطبوعة على ملصق العلبة بما فيها رقم الموديل الذي يتكون من عدة حروف وارقام، لكن كل ما تحتاجه هو النظر لأول حرف فقط لمعرفة فيما أذا كان الهاتف جديد او متجدد. في حال بدأ رقم الموديل بدأ بحرف:

إقرأ ايضاً:  كيف تجعل المساعد الإفتراضي سيري يفهم عليك أفضل ؟ إكتشف الطريقة

بحرف M أو حرف P فهذا يعني أنه قد تم شراء الهاتف جديد من متجر آبل

اما إذا بدأ بحرف F فيشير ذلك بأن الهاتف قد استخدم من قبل وتم تجديده من قبل شركة آبل أو شركة الاتصالات التي اقتنيت منها الهاتف

في حال بدأ بحرف N فهذا يعني أن شركة آبل قدمته للمالك كجهاز بديل عن جهاز إيفون المعطل وطبعاً في هذه الحالة لا يعتبر الجهاز مجدد وإنما جديد تماماً.

في حال اكتشفت ان هاتفك مجدد لا تقلق ابدا فشركة آبل لا تقدم اجهزتها المجددة في السوق الا بعد أن تجعلها قريبة جدا من الاجهزة الاصلية تماماً، حيث تقوم باستبدال الشاشة والبطارية وكل ما يلزم لإعادة هيكلة الجهاز وتنظيف كل وحدة فيه وتعطي الشركة ضمان لمدة عام، ولأسباب قانونية تطرح الشركة منتجاتها المجددة بسعر أقل من الجديدة.

ويجب التنويه على أنه من الأفضل الحصول على جهاز مجدد من قبل شركة آبل فقط وليس من قبل طرف ثالث لأن القليل من البائعين او مراكز الاصلاح الغير معتمدة تملك معايير شديدة للتجديد.

إقرأ أيضاً: شرح طريقة معرفة الايفون اصلي ام لا وهل به اي كلاود ؟

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇