التجارة الالكترونية

الاستثمار في العملات الرقمية | شرح طريقة تحقيق الأرباح وكسب الأموال منها أونلاين

الاستثمار في العملات الرقمية
الاستثمار في العملات الرقمية
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

الاستثمار في العملات الرقمية – العملات الرقمية أو النقود الرقمية كما يسميها البعض ليس لديها وجود فيزيائي أو مادي لكن خصائصها نفس خصائص النقود الحقيقية، وتعتبر رصيد مالي موجود ومسجل رقمياً على بطاقة أو جهاز آخر، يمكن استخدام هذه العملات في شراء السلع والخدمات مثل النقود الحقيقة بالضبط لكن أغلب استخداماتها تكون ضمن شبكة الانترنت (ضمن الشبكات الاجتماعية والألعاب مثلاً).

يعود استخدام هذه العملات الى فترة التسعينيات، عندما بدأ التداول في الدهب الرقمي المدعوم بالدهب الحقيقي في عام 1996.

كان التداول بهذه العملات مليئاً بالمخاطر بسبب جهل طريقة عمل مثل هذا الاختراع الجديد والخوف من مستقبله الذي كان مبهم نوعاً ما، وبدأ هذا الخوف بالاختفاء تدريجياً مع دخول العديد من المستثمرين في هذا السوق مما رفع من أسهم العملات الرقمية وأصبحت مصدراً لتحديد أسعار السلع في العديد من البلدان حول العالم.

طرق الاستثمار في العملات الرقمية :

وفي مقالنا اليوم من مدونة عربي تك التقنية سنقدم لك الوسائل والأساليب التي تمكنك من فهم هضا السوق الواسع وتحقيق الأرباح من خلال العملات الرقمية.

الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية

أولاً: التنقيب والتعدين:

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  التسويق عبر واتس اب احدث طرق التسويق الالكتروني إكتشف كيف تستفيد منها

يعتبر التعدين من أولى الطرق التي شدت معظم المستثمرين من الدخول الى هذا السوق، حيث أن كل ما يلزمك للقيام بعملية التعدين جمع وربط الحواسيب العالية الأداء التي يمتلكونها ودمجها لتصبح كيان واحد قادر على القيام بعملية التنقيب اللازمة لعملية التعدين، سنتجنب الحديث طويلاً عن عملية التعدين لأن هذه العملية أصبحت حكراً على الشركات الكبير التي تمتلك أدوات معدات قادرة على التغلب على أداء فريق التعدين الخاص بك بسهولة.

ثانياً: تداول العملة الرقمية والاستثمار فيها:

يمكنك في حال امتلاكك لرأس مال البداية في تداول العملة الرقمية والاستفادة من تغير الأسعار اليومي الذي يحصل لجميع العملات حول العالم (تشتري عند انخفاض قيمة العملة وتبيع عند ارتفاعها…وهكذا).

بالنسبة للاستثمار فأنه عليك الاستغناء عن جزء من رأس مالك ونسيانه لفترة من الوقت حتى تنمو العملة التي تقوم بالاستثمار فيها، فعملية الاستثمار خطيرة وتحتاج لدراسة كبيرة وتحليل حتى تعرف العلمة التي تقوم الاستثمار فيها ومستقبلها ونسبة ارتفاع أسعارها في السوق.

ثالثاً: التجميد والتكديس:

يشبه التعدين بشكل كبيرة لكن يختلف بحجم الطاقة الحاسوبية والكهربائية اللازمة للقيام بعملية التكديس، وكما هو واضح من الاسم فأنت بعد قيامك بتجميد العملة لديك تنتظر حتى ترتفع سوق العملة المجمدة ثم تبدأ في التداول (هذه العملية خليط بين الاستثمار والتداول والتعدين).

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الربح من يوتيوب في خطوات إكتشف الأسرار التي يخفونها عنك !

لذا هي بداية جيدة لمن يرغب في دخول هذه السوق في حال عدم توافر رأس المال.

رابعاً: الإقراض والعمل بالفائدة:

هذه الطريقة تحتاج لرأس مال أيضاً، فيمكنك تأسيس حساب يعمل مثل نظام البنوك تماماً والبدء بإقراض العملات للمستخدمين مع فائدة ثابتة تحدد مسبقاً بعقد رسمي.

لذا اذا كنت من الضليعين في الأمور البنكية أو أنت بالفعل موظف أو مدير بنكي فهده الطريقة مناسبة لك في ربح الأموال.

خامساً: شبكة Lightning Network:

تعتبر أقل الطرق شهرة واستخداماً، وهي تقوم بالأساس على القيام بعمليات التحويل بين الحسابات بسرعة كبيرة دون اللجوء الى تسجيل تلك العمليات والتحقق من كل عملية، وتقوم بهذه الطريقة من الاستفادة من عملتك المجمدة في تسريع عملية التحويل بين الحسابات وأخذ نسبة على هذه العملية.

تحتاج هذه الطريقة الى خبرة بالـ Lightning Network أو ستجد صعوبة في البداية عند عملك بهذه الطريقة.

إقرأ أيضاً: البتكوين و البلوكشاين | كيف تستخدم عملة البتكوين و البلوكشاين في مشاريعك ؟

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!