تويتر مواقع التواصل الاجتماعي

الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر

الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر
الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر

الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر – حذرت بروكسل إيلون ماسك من أن تويتر يجب أن يلتزم بالقواعد الرقمية الجديدة للاتحاد الأوروبي بموجب ملكيته أو المخاطرة بغرامات ضخمة أو حتى حظر ، مما يمهد الطريق لمعركة تنظيمية عالمية حول مستقبل منصة التواصل الاجتماعي.

الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر

الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر

الاتحاد الأوروبي يحذر إيلون ماسك بشأن خطط الإشراف على تويتر

قال تييري بريتون ، مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية ، لصحيفة فاينانشيال تايمز إن إيلون ماسك يجب أن يتبع القواعد المتعلقة بإدارة المحتوى غير القانوني والضار عبر الإنترنت بعد أن قبل تويتر عرض الملياردير البالغ 44 مليار دولار.

قال بريتون: “نرحب بالجميع. نحن منفتحون ولكن بشروطنا. على الأقل نعرف ماذا نقول له: “إيلون ، هناك قواعد. اهلا وسهلا ولكن هذه هي قواعدنا لن يتم تطبيق القواعد الخاصة بك هنا “.

يمكن لصفقة ماسك الخاصة لتويتر أن تحول الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ، الذي استخدم المنصة لمهاجمة المنظمين والنقاد ، إلى بارون وسائل التواصل الاجتماعي ، نظرًا لأن ملايين الأشخاص يعتمدون على المنصة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها للحصول على الأخبار.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Twitter Lite كل ما تريد معرفته عن تويتر لايت وأسراره وأهميته للمستخدم

قال يوم الاثنين إن “حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة” ووصف تويتر بأنه “ساحة المدينة الرقمية حيث تتم مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية”.

تأتي التعليقات الصادرة عن بريتون ، أحد أكثر المنظمين الرقميين نفوذاً في أوروبا ، بعد أيام قليلة من توقيع بروكسل على تشريع جديد من شأنه إجبار شركات التكنولوجيا الكبرى على مراقبة المحتوى عبر الإنترنت بشكل أكثر قوة.

في عرضه لخطته على Twitter ، كشف ماسك عن مسار لتخفيف سياسات تعديل المحتوى لمنصة التواصل الاجتماعي ، واصفًا نفسه بأنه “مطلق حرية التعبير”. يأمل السياسيون الجمهوريون في الولايات المتحدة أن تمهد الصفقة الطريق أمام دونالد ترامب للعودة إلى تويتر ، بعد أن تم حظر الرئيس السابق لخرقه مرارًا وتكرارًا قواعدها المتعلقة بخطاب الكراهية والمعلومات المضللة.

لكن بريتون قال إنه يريد تقديم “فحص للواقع” لخطط ماسك من أجل اعتدال أقل صرامة. حذر مفوض الاتحاد الأوروبي ، الذي كان أساسيًا في التفاوض على قانون الخدمات الرقمية الجديد ، من أن عدم الامتثال من Twitter يخاطر بحظر النظام الأساسي في أوروبا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة حذف حساب تويتر twitter

قال: “أي شخص يريد الاستفادة من هذا السوق عليه أن يلتزم بقواعدنا. سيتعين على مجلس إدارة [Twitter] التأكد من أنه إذا كان يعمل في أوروبا ، فسيتعين عليه الوفاء بالالتزامات ، بما في ذلك الإشراف ، والخوارزميات المفتوحة ، وحرية التعبير ، والشفافية في القواعد ، والالتزامات بالامتثال لقواعدنا الخاصة لخطاب الكراهية ، الانتقام من الإباحية [و] المضايقات “.

وأضاف: “إذا لم يلتزم موقع [تويتر] بقانوننا ، فستكون هناك عقوبات – 6 في المائة من الإيرادات ، وإذا استمروا ، يُحظر عليهم العمل في أوروبا”.

يجبر قانون الخدمات الرقمية أمثال تويتر على الكشف للمنظمين عن كيفية تعاملهم مع محتوى مثل المعلومات المضللة والدعاية الحربية. القواعد الرائدة هي جزء من دفعة أكبر من قبل بروكسل للحد من قوة المنصات الكبيرة على الإنترنت ، بما في ذلك Facebook و Google.

في الشهر الماضي ، كشف الاتحاد الأوروبي أيضًا عن قانون الأسواق الرقمية ، الذي يهدف إلى الحد من قوة التكنولوجيا الكبيرة ، بما في ذلك فرض حظر على المنصات التي تروج لخدماتها الخاصة على خدمات المنافسين.

إقرأ أيضاً: ايلون ماسك يستحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك