التخطي إلى المحتوى
الإكسيل للمبتدئين – أفضل 5 دورات تدريبة في الإكسيل للمبتدئين

الإكسيل للمبتدئين – أفضل 5 دورات تدريبة في الإكسيل للمبتدئين – إن برنامج مايكروسوفت أكسل هو من أفضل برامج الجدولية التي وجدت في أنظمة الحواسيب . ففي هذا المقال سوف نطرح أفضل الدورات البسيطة لزيادة المعرفة في برنامج أكسل.

الإكسيل للمبتدئين – أفضل 5 دورات تدريبة في الإكسيل للمبتدئين

1- Microsoft’s Official Excel Video Training

الإكسيل للمبتدئين
الإكسيل للمبتدئين

إن شركة مايكروسوفت لا تعتزم بيعك نسختها المُكلفة من برامج الأوفيس من دون ان تقدم لك خدمات تليق بما دفعته لها فهي تقوم بتعليمك دورات في كيفية العمل على برامجها . فإن الفيديوهات التعليمية التي تقدمها في المبادئ الأساسية هي دورة موجهة للمستخدمين الجدد . وإن الواجهة التعلمية في الدورة هي واجهة مقسمة لأقسام عديدة لتسهيل عملية التعلم . ويجدر الذكر إلى أن الدورة مجانية ويمكن تحميل الفيديوهات في حال الرغبة في تدريب أشخاص آخرين.

2- Step-by-step Learning Videos From GCF LearnFree

إن مؤسسة Goodwill المختصة في تقديم دورات مجانية مكملة للدورات الرسمية لميكروسوفت . فإن المادة العلمية تقسم إلى 29 قسم وكل قسم يحتوي على فيديو ومقالة للشرح بالإضافة لتمارين تدريبية , وليس هذا فقط بل إن هذه المؤسسة تقوم بتقديم دورات تدريبية في العديد من واجهات البرامج الحاسوبية الأخرى وجميع الفيديوهات هي مجانية وموجودة على اليوتيوب .

3-Zapier’s Guide to Mastering Excel online

لدى شركة مايكروسوفت نسخة مجانية من أكسل يستطيع أي شخص الدخول واستخدامها عبر الاتصال بالإنترنت فكل ما يحتاجه هو إنشاء حساب مجاني في مايكروسوفت وخدمة اتصال بالإنترنت. فموقع Zapier يقدم دليل مفيد في كيفية استخدام أكسل عبر الإنترنت فمن خلال هذا الموقع ستتمكن من تعلم ما تستطيع وما لا تستطيع القيام به أثناء استخدام أكسل عبر الويب .

4- Spreadsheeto’s Daily 10-Minute Email Course

إن هذا الموقع يعتبر عملية التعلم هي عملية سهلة ولا تحتاج إلى تخصيص الكثير من الوقت فما يميز موقع Spreadsheeto هو ان يعتمد مبدأ إرسال دروس صغيرة يومياً بمدة لا تزيد عن 10 دقائق . ويوجد في هذه الدروس فيديوهات يمكن مشاهدتها والقيام بعدها بالتمرن على استخدامها كما يوجد واجهة تستطيع تقليد ما فيها وبهذا تعرف في ما إذا تفعله صحيح أم لا. النسخة المجانية من هذا الموقع هي مقدمة مفيدة جداً للمبادئ بينما للاستمرار في الانتقال إلى المستويات الأخرى يجب دفع مبلغ 200 $ .

5- The Start-to-Finish Giant Tutorial by Excel Easy

عند رؤية كمية المواقع المدفوعة لتعليم أكسل فإن موقع Excel Easy يشكل نقطة تحول فعلية وذلك لكونه موقع مجاني عبر الانترنت فهو يقدم دورات حيث يبدأ المستخدم من المقدمة ثم ينقل منها المبادئ ثم إلى معرفة أدوات العمل وأخيراً تعلم أكسل بشكل احترافي مستخدماً لغة بسيطة وطريقة صورية في تقديم المادة التعليمية .

المصدر

إقرأ أيضاً: تقوية إشارة الواي فاي WiFi على هاتفك الأندرويد إكتشف كيف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *