الإقامة الدائمة في الإمارات | الشروط الأساسية للحصول على إقامة دائمة في الإمارات

الإقامة الدائمة في الإمارات

الإقامة الدائمة في الإمارات – صرحت بوابة حكومة الإمارات الذكية أن استيفاء الشروط الخاصة بتأشيرة الإقامة التي تخص رواد الأعمال لا يخولهم الحصول عليها ، حيث تقوم لجنة مختصة بمراجعة الطلبات و الوثائق المرفقة و أخذ القرار المناسب بمنح التأشيرة أو عدم منحها ، وفي حال اعتماد المنح سوف يتوجب على مقدم الطلب استكمال إجراءات الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية من أجل الحصول على التأشيرة .

الإقامة الدائمة في الإمارات
الإقامة الدائمة في الإمارات

ما هي الشروط الأساسية من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في دولة الإمارات :

كما استعرضت بوابة حكومة الإمارات الذكية 5 شروط أساسية للحصول على تأشيرة الإقامة في الإمارات لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ، وذلك لفئة رواد الأعمال من أجل أن يكون :

1 : قادراً على إثبات خبرته كـ رائد أعمال .

2 : و أن يكون أحد المساهمين في حصة رئيسية أو عضو رئيسي في الإدارة .

3 : وأن يكون هذا الشخص مستعداً للانتقال والعيش ضمن دولة الإمارات و انشاء مشروع تجاري ضمن إحدى الإمارات بشكل قانوني بالتأكيد .

4 : و أن يكون لديه فكرة مسبقة عن العمل أو خطة عمل واضحة يرغب في تنفيذها ضمن الدولة .

5 : عدا عن أنه يجب على كل المتقدمين اجتياز متطلبات الهيئة الاتحادية للهوية و الجنسية بنجاح متضمنة أمور التدقيق و التقييم الصحي .

كما ذكرت أن رواد الأعمال يحتاجون إلى موافقة على تشرحهم من قبل حاضنة حكومية معتمدة ضمن الإمارات حالياً هي (AREA 2071) في دبي ، أو (HUB71) في أبو ظبي ، وبعد الحصول على هذه الموافقة من أجل الترشح ، سوف يتم دعوة رواد الأعمال من أجل تقديم طلب للحصول على التأشيرة عبر الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية .

كما أشارت إلى أن تأشيرات رواد الأعمال تعتبر جزء رئيسي من منظومة الإقامة الذهبية ، التي تسمح للأفراد بالحصول على الإقامة الدائمة و مزايا غير مسبوقة لرواد الأعمال و ذويهم ، مشيرة إلى أنه يمكن لأي رائد أعمال أو صاحب مشروع سابق التقديم على التأشيرة من أجل تأسيس المشروعات في دولة الإمارات ، كما ذكرت أنه يمكن التقدم لتأشيرة رواد الأعمال أصحاب الخبرة ضمن ريادة الأعمال وذلك من جميع دول العالم ، حيث يمكن لأي صاحب مشروع سابق وصاحب خبرة ان يتقدم بطلب التأشيرة لتأسيس مشروعات جديدة ضمن الإمارات .

كما يجب التنويه إلى أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية أعلنت في العام الماضي عن تفعيل قرار مجلس الوزراء الذي يخص إصدار و تنظيم تأشيرات رواد الأعمال بهدف تسهيل مزاولة الأعمال ، مؤكدة دخول قرار منحهم تأشيرات لمدة خمس سنوات حيز التنفيذ .

إقرأ ايضاً:  منصة وقاية | منصة وقاية الالكترونية لزيادة التوعية ضد فايروس كورونا المستجد

كما تعتبر الهيئة المسؤولة عن إصدار التأشيرات وسوف يتم التعاون مع كل من الحاضنتين المذكورتين من أجل ترشيح رواد الأعمال المستفيدين ، وكان مجلس الوزراء قد اعتمد سابقاً قرار تنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين و رواد الأعمال و أصحاب المواهب التخصصية ، كما تضمن القرار ضوابط خاصة بإصدار تصريح إقامة لراود الأعمال ، و للهيئة منح رائد الأعمال و أفراد عائلته المؤلفة من الزوج و الزوجة و الأبناء و ثلاثة مديرين تنفيذيين يعملون لديه تصاريح إقامة خمس سنوات قابلة للتجديد أيضاً ، وبدون الحاجة إلى وجود ضامن أو كفيل داخل الدولة .

كيف يمكن البدء بالتسجيل على التأشيرة ؟

يجب اتباع الخطوات التالية :

أولاً : يجب الدخول إل منصة طلبات الإقامة الذهبية الالكترونية .

ثانياً : يجب انساء حساب جديد و البدء بتقديم طلب الترشيح .

سوف يتم مراجعة الطلب خلال مدة 30 يوم .

ثالثاً : في حال قبول الترشيح ، سوف يتلقى المتقدم رابط من أجل تحميل المستندات و الملفات المطلوبة من أجل إكمال الطلب للحصول على التأشيرة .

أما في حال عدم الموافقة على الترشح ، يجب أن ينتظر المتقدم مدة 90 يوم قبل إمكانية تقديم طلب جديد .

رابعاً : بعد الموافقة سوف يتم دعوة الشخص المتقدم من أجل استكمال الطلب للحصول على تأشيرته و ذلك خبر الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ، و بعد الانتهاء من استكمال الطلب سوف يستلم عبر البريد الالكتروني كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية استلام التأشيرة الخاصة به .

مزايا أكثر للحصول على التأشيرة في دولة الإمارات :

1-منح تأشيرة متعددة الدخول لمدة ستة أشهر : هذا يوفر لرائد الأعمال الفرصة الدراسية بـ بدء مشروعه ضمن الإمارات ، و استكمال اجراءات طلب التأشيرة ليتم تغييرها من تأشيرة مؤقتة إلى دائمة .

2-إذا كان المتقدم في الفترة الحالية مقيماً داخل دولة الإمارات ، سوف يحصل على تأشيرة مؤقتة لمدة شهر واحد فقط ، و سوف يتم طلب تحويل تأشيرته المؤقتة إلى دائمة في ظل هذه الفترة .

3-يمنح رائد الأعمال وأفراد عائلته و ثلاثة مديرين تنفيذيين يعملون لديه تصاريح إقامة لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد ودون الحاجة إلى وجود ضامن أو كفيل داخل دولة الإمارات .

اقرأ أيضاً :

أهم الوظائف في الإمارات | ماهي أبرز الوظائف طلباً عام 2020 في الإمارات

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.