أندرويد

الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد – أسباب المشكلة وحلولها خطوة بخطوة

الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد
الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد
إتبعنا على مواقع التواصل

الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد – إنه من المحبط للغاية أن تدرك أن هناك العديد من الاشعارات التي لم تظهر على جهازك أو تأخرت في الظهور. ماذا لو كانت عاجلة؟ ماذا لو كانت مهمة حقًا؟ سنساعدك في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com في العثور على بعض أسباب حدوث ذلك والحلول المقترحة لهذه المشكلة.

يحدث هذا عادةً تحت ستار “تحسينات البطارية/battery optimizations”. بعض الشركات المصنعة مذنبة لفعل هذا أكثر من غيرها. سامسونج ، على سبيل المثال ، هي واحدة من أكبر المخالفين. من ناحية أخرى ، فإن هواتف Google Pixel لا تفعل ذلك على الإطلاق. دعونا نلقي نظرة على ما قد يحدث.

الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد – الأسباب والحلول ؟

الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد

الإشعارات لا تظهر على جهاز أندرويد

السبب الأول: تم إيقاف تشغيل الإشعارات

يمكن أن تكون إشعارات Android معقدة بض الشيء إذ يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل شيء ما دون أن تدرك ذلك. يمكن للتطبيقات إرسال مجموعة متنوعة من الإشعارات إلى هاتفك — يتم تنظيم أنواع الإشعارات المختلفة في “قنوات”.

تم إيقاف تشغيل الإشعارات

تم إيقاف تشغيل الإشعارات

قبل البدء في الغوص في الحلول الأخرى ، قم بإجراء فحص سريع لمعرفة ما إذا تم تمكين جميع الإشعارات التي تريد الحصول عليها. سيؤدي أخذ بعض الوقت للقيام بذلك إلى تحسين تجربتك بشكل كبير.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  احصل على ميزات هاتف Galaxy Note 8 على هاتفك الأندرويد

السبب الثاني: يتم “تحسين” التطبيق

يتم وضع جميع تطبيقات وألعاب Android في باقتين متعلقتين بالبطارية – “مُحسَّن” أو “غير مُحسَّن”. يتم تعيين التطبيقات ذات الأولوية العالية مثل Dialer و SMS messenger تلقائيًا على أنها “غير محسّنة”. هذا يعني أنه لن يتم قتلهم في الخلفية أبدًا لتوفير البطارية.

عادةً ما يتم وضع تطبيقات الجهات الخارجية في الحاوية “المُحسَّنة”. هذا يعني أنه يمكن قتلهم إذا لم يتم استخدامهم لفترة من الوقت. ومع ذلك ، فإن ما يشكل “فترة” يمكن أن يختلف اختلافًا كبيرًا من جهاز لآخر. سامسونج أكثر عدوانية حيال ذلك من معظم الآخرين.

لحسن الحظ ، يمكنك تعطيل هذه التحسينات يدويًا لأي تطبيق أو لعبة بسهولة بالغة. في معظم الحالات ، سيؤدي ذلك إلى حل أي مشاكل تتعلق بالإشعارات المفقودة.

يتم "تحسين" التطبيق

يتم “تحسين” التطبيق

السبب الثالث: “البطارية التكيفية/Adaptive Battery” شديدة العدوانية

قدم Android 9 ميزة تسمى “Adaptive Battery”. هذه الميزة تستخدم بعض التقنيات الفاخرة لمعرفة كيفية استخدام هاتفك وتحديد أولويات التطبيقات التي تستخدمها أكثر من غيرها. التطبيقات التي لا يتم استخدامها غالبًا تبقى مقيدة في الخلفية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب استراتيجية مميزة على هواتف الاندرويد - مجموعة من أجمل الالعاب الإستراتيجية

تتحسن هذه الميزة بمرور الوقت ، لذلك إذا لاحظت وجود مشكلات في عمر البطارية أو فاتتك الإشعارات مع هاتف جديد تمامًا ، فقد تحتاج فقط إلى بعض الوقت لتعديلها. ومع ذلك ، فإن ميزة البطارية التكيفية ليست مثالية بالتأكيد. قد ترغب ببساطة في إيقاف تشغيلها.

لتعطيل Adaptive Battery ، افتح تطبيق الإعدادات وابحث عن “Adaptive Battery”. بدّل المفتاح إلى وضع الإيقاف لتعطيل الميزة.

السبب الرابع: وضع “الرجاء عدم الإزعاج/Do Not Disturb” قيد التشغيل

حتى إذا تم تمكين الإشعارات وتعطيل جميع تحسينات البطارية ، فقد يكون لديك ميزة أخرى لحظر الإشعارات للتفكير فيها. غالبًا ما يحظر وضع “عدم الإزعاج/Do Not Disturb” الإشعارات ، اعتمادًا على كيفية إعداده.

“عدم الإزعاج” هو اسم واسع لمجموعة من الأدوات المصممة للحد من عوامل التشتيت. يمكن إعداده لحظر الإشعارات من بعض التطبيقات ، ولكن مع السماح لها من الآخرين. قد يكون هذا هو سبب فقدان بعض الإشعارات.

لذلك لا بد من مراجعة إعدادات هذه الميزة في جهازك، وانتبه جيدًا للتطبيقات التي تم حظرها.

إقرأ أيضاً: ميزة عدم الازعاج في جهاز Galaxy S9 | تعرف عليها بشكل موسع

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!