التخطي إلى المحتوى
الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال | إليك قائمة من أفضل 5 أجهزة لأطفالك
الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال

الجهاز اللوحي يمكن أن يكون طريقة رائعة لتعريف طفلك على عالم التقنية. إنه ليس مجرد مصدر للترفيه فحسب إذ يمكن له أن يوسع عالم طفلك ، مما يتيح له الوصول إلى آلاف التطبيقات المصممة لجعل التعليم ممتعًا وغنيًا ، من تعلم اللغة ومسابقات العلوم إلى التهجئة و الألغاز والألعاب “التعليمية” الأخرى .و حالياً يعج سوق التطبيقات بالبرامج المصممة لإرضاء وتعليم طفلك – ولمنحك بعض السلام والهدوء . و لقد أعددنا لك في مقالتنا هذه قائمة بأفضل الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال لهذا العام .

الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال
الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال

قائمة الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال :

 Amazon Fire HD 10 Kids’ Edition Tablet -1

يعد أحدث الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال في أمازون  ذو الشاشة بحجم 10 بوصة و RAM  بسعة 2 جيجابايت هو الأكبر والأفضل حتى الآن. الشاشة أكبر من شاشة FireHD 8 Kids Edition السابقة ، وشاشة العرض الآن Full HD بدقة 1920 ×  1200 و سعة تخزين 32 جيجابايت . كما تأتي مع اشتراك لمدة 12 شهر غير محدود للأطفال ، مما يقدم الآلاف من الساعات ذات المحتوى الترفيهي عبر مقاطع الفيديو والألعاب والتطبيقات والكتب الإلكترونية ناهيك عن كاميرا بدقة 2 ميجابكسل .

الأجهزة اللوحية للأطفال
الأجهزة اللوحية للأطفال

 

مثل جميع الأجهزة اللوحية الخاصة بالأطفال Fire HD السابقة  ، يأتي إصدار Fire HD 10 Kid بعد دراسة و تدقيق مزوداً بحافظة واقية من حافظات الأطفال الخاصة ، مما يوفر عليك شراءها بشكل منفصل . قد لا يكون الجهاز غير قابل للكسر ، لكن لا داعي للقلق . يأتي الجهاز اللوحي بضمان لمدة عامين  – فإذا تمكن طفلك من كسر الجهاز اللوحي ، فستستبدله أمازون مجانًا.

لا تنسَ أن هذا ليس جهازًا لوحيًا بنظام الاندرويد ؛ يعمل الإصدار بنظام FireOS 5 ، وهو الجيل الخامس من نظام التشغيل الخاص في أمازون .

 Apple iPad Mini 4 -2

يحتوي الجهاز ذو نظام التشغيل IOS 9 على شاشة IPS رائعة مع دقة ألوان مذهلة ونسبة تباين ، بدقة مذهلة تبلغ 2.048 × 1.536 لصور واضحة وضوح الشمس عبر كاميرا بدقة 8 ميجابكسل . إن أسلوب التصميم وجودته لأحدث جهاز iPad Mini ، كما هو الحال دائمًا ، لا تشوبه شائبة . ومع ذلك ، قد ترغب في حمايته على أية حال إذا كان الطفل يستخدمه .

الأجهزة اللوحية للأطفال
الأجهزة اللوحية للأطفال

حجم الشاشة الصغير بـ 7.9 إنش – بالكاد يزيد حجمه ببوصتين عن معظم الهواتف الرئيسية – يجعله مثاليًا للأيدي الصغيرة ، وهو محمول للغاية أيضًا. الرفيق المثالي للأطفال في رحلات طويلة بالسيارة ، الذي يمكن أن يُملأ بالكامل بالألعاب وتطبيقات التعلم والكتب الإلكترونية.

  Dragon Touch Y88X Plus Kids 7 inch Tablet -3

هو عبارة عن لوحي لافت للنظر يأتي بأربعة ألوان زاهية – الوردي والأحمر والأزرق والأخضر. يعمل بنظام أندرويد ، ولكن ما يميزه هو متصفح Kidoz. و كما يوحي الاسم ، قد تم تطوير المتصفح خصيصا للأطفال ، وإعطائهم مساحة آمنة للإبداع والاكتشاف. يحتوي على كل ميزة أمان يمكن تخيلها ، بما في ذلك تصفية المحتوى والحظر و خاصية يدوية للقفل ، بحيث يكون لديك السيطرة الكاملة على ما يرونه ولا يرونه.

الأجهزة اللوحية للأطفال
الأجهزة اللوحية للأطفال

 

يتميز متجر Kidoz بآلاف التطبيقات التي يمكنهم “شراؤها” بالعملة الافتراضية ، والأهم من ذلك ، سبع مستويات من إعدادات الأمان للحفاظ على سلامتهم .أما المواصفات الرئيسية ، فحجم الشاشة يبلغ 7 بوصات ، ذاكرة الوصول العشوائي : 1 جيجابايت ؛ التخزين: 8 جيجابايت ، و أخيراً دقة الكاميرا: 2 ميجابكسل .

4LeapFrog Epic tablet

جهاز لوحي رائع يعمل بنظام التشغيل الأندرويد ، سعة تخزين 16 جيجابايت ، و كاميرا بدقة 2 ميجابكسل .يمكن لإعداداته القابلة للتعديل تخصيص تجربة طفلك والحفاظ على تفاعلها مع تطوير احتياجاتها وقدراتها. LeapFrog Epic يفعل الكثير من ذلك من تلقاء نفسه. تعتمد تطبيقاته المعتمدة من قبل المعلمين على التقدم وتعديل المحتوى المعروض استنادًا إلى كيفية تفاعل طفلك معهم ، بحيث يتحدّى الأطفال باستمرار بالمقدار الصحيح .

الأجهزة اللوحية للأطفال
الأجهزة اللوحية للأطفال

يمتد هذا التعرض التدريجي إلى متصفح LeapSearch أيضًا. يقتصر التصفح في البداية على الصفحات المعتمدة من قبل LeapFrog ، ولكن مع مرور الوقت يمكنك إضافة مواقع ويب ، وفي النهاية فتح شبكة الإنترنت بأكملها ، عندما تكون أنت وطفلك جاهزين . كما يأتي مع جهاز توقيت مفيد ، يمكن تعديله لأنواع مختلفة من النشاط – لذلك يمكنك التأكد من أنهم لا يدمنون على أجهزتهم الجديدة.

 Fusion5 7-inch Kids’ Tablet -5

يأتي جهاز Fusion5 ذو الحافظة الزاهية محملاً مسبقًا بالعديد من الألعاب والتطبيقات الأخرى ، كما أن سعة التخزين البالغة 8 غيغابايت تترك مساحة كافية لتحميل تطبيقات وأفلام ومقاطع فيديو إضافية.

الأجهزة اللوحية للأطفال
الأجهزة اللوحية للأطفال

الجانب السلبي الحقيقي الوحيد ل Fusion5 هو عمر البطارية ، والذي يصمد  لمدة 3 ساعات فقط من الاستخدام المستمر. ومع ذلك ، فإن هذا كافٍ لمعظم الرحلات – إضافة لمنعهم من اللعب لفترة طويلة جدًا .يعمل الجهاز بنظام تشغيل اندرويد مزوداً بكاميرا بدقة 2 ميجابكسل.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: تعذر تشغيل الآيباد الخاص بك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *