موسوعة المعرفة

اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax

هيوماكس (Humax) هي واحدة من كبرى شركات الالكترونيات في العالم , وهي شركة تم تأسيسها في عام 1989 , حيث تخصصت في تصنيع وإنتاج أجهزة استقبال البث الفضائي , وكذلك أجهزة تسجيل الفيديو الرقمية وأنواع أخرى من الأجهزة الالكترونية .

وتعتبر شركة Humax من اكبر الشركات العالمية في تطوير وتصنيع الأجهزة الرقمية وأجهزة فك التشفير , وانتشرت منتجات هيوماكس في جميع بلدان العالم , ويقع المقر الأساسي والرئيسي للشركة في كوريا الجنوبية , بخلاف مجموعة من المكاتب في بلدان كثيرة مثل الامارات العربية المتحدة , وإيطاليا وألمانيا , وفرنسا واليابان , والهند وتايلاند وهونج كونج وغيرها .

ومن اكثر الأجهزة انتشار وشيوعا حول العلام هي أجهزة رسيفر هيوماكس Humax , حيث تمتاز هذه الأجهزة بتطورها وإمكانيتها الفريدة في مجال استقبال إشارات القنوات الفضائية وفكر شفرتها وعرض القنوات المختلفة و وتعتبر رسيفرات هيوماكس من اكثر الأنواع انتشار واستخداما في عالمنا العربي , حيث تتوفر فيها كل متطلبات المستخدم العربي , فهي تناسب الاستخدام العادي وبها كافة الإمكانيات من الحصول على جهاز يعطي صور فائقة الجودة والمعروفة باسم (HD) , كذلك تتوفر أجهزة رسيفر هيوماكس بخاصية الاتصال بشبكة الانترنت , وأيضا تسجيل البرامج التي يتم عرضها و كما توجد موديلات أخرى بها إمكانية توصيل كروت لباقات مختلفة مثل القنوات الرياضية وأخرى لقنوات الأفلام زاخرة للقنزات الاخبارية وغيرها .

إقرأ أيضاً:  كيفية تنزيل وتشغيل برنامج clean master

هذا وتمتاز أجهزة رسيفر هيوماكس بسهولة الاستخدام والبرمجة , حيث يعتمد الكثير من مقتني هذه الأجهزة على القيام بتهيئتها وتنزيل القنوات وغيرها من هذه الأمور , وهناك الكثير من متابعينا يبحث عن طريقة أو كيفية القيام بعمل (اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax) , وهو ما سنقوم بشرحه بالتفصيل مع استعرض الصور للشرح وهي طريقة جدا بسيطة وسهلة , وتتطابق مع كل أجهزة رسيفر هيوماكس الرقمية .

A factory reset of the receiver Hugh Max

خطوات عمل اعادة ضبط المصنع للرسيفر هيو ماكس humax :
– أولا نقوم بتشغيل رسيفر هيوماكس ف حالة التشغيل والعرض الاعتيادية .
– بعد ذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد الخاص بالرسيفر المعروف باسم الريموت كنترول (remote control) , نقوم بالضغط على الهوم (Home) وفي بعض الموديلات يكون اسمه زر القائمة (Menu) .
– والان ستفتح لنا قائمة على الشاشة خاصة بالتحكم في جهاز الرسيفر , حيث نقوم بالضغط على اسهم تغير القنوات في الريموت كنترول والذهاب الى اختيار الاعدادات (Settings) , ثم نضغط زر (OK) .

إقرأ أيضاً:  طرق اصلاح السي دي المخدوش

الاعدادات

– بعد ذلك ستتغير الصفح لتأتي لنا صفحة بعنوان الاعدادات الخاصة بك (Your settings) , وفي هذه الصفحة نبحث عن خيار اعدادات النظام (System settings) , ثم نضغط زر (OK) .

اعدادات النظام
– والان ننتقل الى القائمة الخاصة بإعدادات النظام , وعن طريق السهم في الريموت كنترول نبحث عن خيار ضبط المصنع الافتراضي (Factory default) , ثم نضغط مجددا على زر (OK) .

ضبط المصنع الافتراضي
– والان ستظهر صفحة تطلب التأكيد على القيام بعمل ضبط الاعدادات حسب الاعدادات الافتراضية للمصنع وبها سؤال (Do you want to reset al settings to deault) , نوافق ونحرك السهم الى خيار (yes) , ثم نضغط زر (OK) .

اعداة تهيئة اعدادات النظام
– بعد ذلك سينقلنا النظام الى صفحة جديدة يطلب من ادخال كلمة المرور أو الرقم السري (PIN) , وهو معروف في كل أجهزة رسيفر هيوماكس بأنه يكون من اربع اصفر (0000) .
– بعد ان قمنا بكتاب الرقم السري في الخانة المخصصة له , سيظهر في اسفل الصفحة خيار الاستمرار (continue) ,ثم نضغط زر (OK) .

إقرأ أيضاً:  طريقة عمل فورمات للويندووز 7 و اعادة تنصيبه

الرقم السري - PIN code
– ننتظر وقت بسيط , ثم سنجد ان النظام قد قام بإعادة اعدادات الرسيفر الى الاعدادات الافتراضية للمصنع , ليصبح الرسيفر كما وكأنه جديد لأول مرة عند شراءه .

أكتب تعليقك ورأيك