استمتع بالتكييف الخاص بك و وفر في الكهرباء

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

اصبحت معظم انحاء العالم تعاني من مشكلة الارتفاع الشديد في الحرارة و التي يرجح انها ترتبط بمشكلة النانو و الاحتباس الحراري , لذا كان لزامًا ان يتم البحث عن طرق لمواجهة هذه الحرارة المرتفعة و التي يمكن أن تؤثر على الجميع حيث تتسبب في حالات من الاغماء و الاعياء الشديد , بالطبع يختلف التاثير حسب العمر و الحالة الصحية فالاطفال و كبار السن و المرضي درجة تأثرهم بالارتفاع الشديد في درجات الحرارة قد يصل الى حد مميت , فقد لوحظ في الفترات الاخيرة تعرض بعض الصغار و كبار السن للوفاة بسبب الموجات الحارة التي تضرب بقاع الارض , واحد من افضل الطرق التي يتم استخدامها لمواجهة هذه الارتفاع الكبير في الحرارة هى استخدام اجهزة التكييف و لكن يرتبط باستخدام تلك الاجهزة فاتورة كهرباء متخمة و مبالغ فيها حتى ان البعض يمكن ان لا يستطيع تحمل عبء دفعها بشكل مستمر .

كيف نستطيع الاستمتاع باجهزة التكييف الخاصة بنا مع توفير الكهرباء و عدم دفع فواتير كهرباء ذات مبالغ مرتفعة و كذلك المحافظة على الجهاز ؟
يوجد عدة طرق يمكن ان نستخدم بها اجهز التكييف الخاصة بنا و نحافظ في نفس الوقت على فاتورة الكهرباء الخاصة بنا في حدود المعقول و كذلك المحافظة على اجهزة التكييف نفسها فلا تتعرض للتلف او العطب بشكل سريع .
1- ان الخبراء في مجال اجهزة التكييف يذكرون بأن افضل درجة حرارة يمكن ان يتم تشغيل اجهزة التكييف عليها هى درجة الحرارة 24 او 25 درجة مئوية فهذه الدرجة هى درجة الحرارة التي يمكن ان يشعر فيها لانسان بالانتعاش و الراحة و عدم الاحساس بالضيق و الذي يكون مصاحبًا للحرارة المرتفعة .
فمثلا هناك من مستخدمي اجهزة التكييف من يعتقد بأن تشغيل جهاز التكييف على درجة حرارة 16 درجة مئوية يمكن ان يعطيك درجة تبريد اعلى من 25 درجة مئوية و لكن هذا لاعتقاد هو اعتقاد خاطئ , فلو افترضنا ان درجة حرارة الغرفة التي يوجد بها التكييف تبلغ 30 درجة مئوية فعند تشغيل الجهاز على 16 او على 25 فان جهاز التكييف سيعطيك نفس درجة التبريد , اذا ما الفرق بين تشغيل التكييف على 16 و على 25 درجة ؟ , الفرق هو انه عند تشغيل جهاز التكييف على 16 درجة مئوية فإن الكومبريسور الخاص بالتكييف او وحدة التشغيل الخاصة بالجهاز ستستمر في العمل دون ان تتوقف , اما عند تشغيل التكييف على درجة 25 درجة مئوية فإن الكومبريسور او وحدة تشغيل الجهاز ستتوقف بضع لحظات و بعدها تعود للعمل مرة اخرى .
لذلك فإن خبراء اجهزة التكييف ينوهون الى ان اكثر الاشياء التي تتسبب في اتلاف او عطب اجهزة التكييف هو انه يتم غالبًا ضبطها كي تعمل على درجة حرارة اقل من 20 درجة مئوية مما يتسبب في ان يعمل الكومبريسور او وحدة التشغيل بشكل مستمر و بالتالي فانه يستهلك المزيد من الكهرباء مما يرفع فاتورة الكهرباء بشكل مبالغ فيه الى ان جانب ان الخبراء في مجال اجهزة التكييف يحذرون بشدة من ان تشغيل اجهزة التكييف على درجات شديدة الانخفاض مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة يسرع باتلاف اجهزة التكييف و ذلك بسبب الهواء الساخن الذي يحيط بالاجواء التي يوجد بها جهاز التكييف .
مع ارتفاع درجات الحرارة اذا كنت تود الحصول على درجة حرارة منخفضة من جهاز التكييف الخاص بك و في وقت سريع كل ما عليك هو ان تعمل على زيادة سرعة مروحة التكييف مع المحافظة على درجة حرارة التكييف اعلى من 20 درجة او ان تتراوح من 24 الى 25 درجة مئوية و بذلك تحصل على غرفة ذات حرارة منخفضة مريحة للجسم مع المحافظة على وحدة تشغيل التكييف و اطالة عمرها و كذلك التوفير في فاتورة الكهرباء حيث ان الكومبريسور لن يعمل بشكل مستمر .
2- العمل على تنظيف مصفى التكييف مرتين في السنة , حيث انه عندما تكون المصافي مسدودة تعمل على تسرب الماء مما يؤثر على استهلاك الكهرباء بالزيادة .
3- عدم سد فتحات الهواء للتكييف فسد تلك الفتحات يمنع الدورة الكاملة للهواء مما يتسبب في ارتفاع استهلاك الكهرباء .
4- يوصي الخبراء بانه يفضل او يجب ان يتم تغطية الوحدة الخارجية لجهاز التكييف حيث ان الشمس تتسبب في اتلاف الاجهزة الى جانب ان وجود تلك الوحدة في الشمس يؤدي الى الاستهلاك الزائد للكهرباء .
5- العمل على توجيه فتحات التكييف للاعلى للحصول على توزيع افضل للهواء البارد الذي ينزل الى الاسفل .
6- في حال عدم التواجد في الغرفة من المفضل ان يتم اغلاق التكييف .
7- اغلاق الفتحات الغير مستعملة في الغرفة و التي يمكن ان يدخل من خلالها الهواء الحار للمكان و اغلاق الابواب و النوافذ للغرفة بشكل جيد .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!