استلام شحنة البريد السعودي
السعودية تك

استلام شحنة البريد السعودي شرح الطريقة بالتفصيل في السعودية – محطة الطرود

استلام شحنة البريد السعودي – يقوم البريد السعودي منذ ما يزيد على العامين  بتيسير عملية استلام الشحنات و الطرود البريدية للعملاء و لهذه الغاية تم إنشاء محطات الطرود ، و هذه المحطات تلائم الاشخاص العاجزين عن التواصل مع المكاتب البريدية في مواعيد العمل الرسمية و بهذا يغدو الشخص الذي ينتظر شحنة بريدية قادراً على استلامها على مدار الساعة طوال اليوم كما إن هذه المحطات تعمل على مدار الاسبوع دون أي توقف أو إجازات أو عطلات ! هل هناك أروع من هذا ؟ 🙂 تابع معي التفاصيل من مدونة عربي تك التقنية.

شرح طريقة استلام شحنة البريد السعودي :

استلام شحنة البريد السعودي
استلام شحنة البريد السعودي

بدايةً يقوم مرسل الطرد بإيداعه في أقرب مكتب بريدي وهناك يبلغهم بطلب ارسال هذا الطرد إلى محطة الطرود. وفور إتمام هذه العملية ستصل اليك رسالة تحتوي على بيانات هذا الطرد كما سيتم إخطارك  بموعد آخر يوم لاستلام الطرد حيث يتوجب عليك ان تقوم بالاستلام خلال هذه الفترة المحددة تحت طائلة إعادة هذا الطرد إلى المرسل.

كل ما عليك فعله الآن هو القيام بالتوجه إلى محطة الطرود التي تم تحديدها في الرسالة الواردة إليك حيث ستعثر في هذه المحطة على شاشة رئيسية بها خياران هما: إيداع / إستلام .

قم بالنقر على الزر الثاني لاستلام الشحنة، ومباشرة بعد هذه الخطوة سوف يطلب منك ادخال رقم الهاتف و كلمة السر ، إفعل ذلك ثم اضغط على زر (إستلام). وفور النقر على هذا الزر ستجد أن أحد فتحات محطة الطرود قد تكشّفت أمامك وخرج منها الطرد المطلوب.

أما في حالة كان هناك طرد بريدي يُفترض وصوله إلى بيتك فيمكنك ان تقوم بالتواصل مع البريد السعودي على الرقم التالي : 920005700 وإبلاغهم بإرسال الطرد إلى محطة الطرود لتتمكن من استلامه هناك.

إقرأ ايضاً:  سيارات مستعملة يحظر استيرادها الى السعودية بداية من 2016

هذا بالنسبة للاستلام، لكن ماذا عن طريقة إرسال شحنة البريد السعودي إلى محطة الطرود ؟

إذا كنت راغباً بإرسال طرد الى احد الأفراد داخل السعودية وتريده أن يستلم هذا الطرد بواسطة محطة الطرود فيجب ان تقوم بالخطوات الموضحة أدناه :

أولاً: لابد ان توضح في بيان إرسال الطرد (داخل مكتب البريد السعودي) انك تريد إيصاله إلى محطة الطرود و لابد من تحديد مكان تلك المحطة التي تريد الإرسال عليها.

ثانياً: يقوم البريد السعودي بدوره – عبر الجوال- بإبلاغ البيانات التالية للمرسل إليه:

رقم الشحنة، الرقم السري المرتبط بها، تاريخ اخر موعد لاستلامها، مكان الاستلام.

كما سسيتم إرسال رابط للخريطة على الجوال لكي يتمكن المرسل اليه من الوصول للمحطة بسهولة.

هكذا إذاً سيقوم المستلم بالذهاب في أي ساعة يريد الى محطة الطرود واستلام شحنته وفق الخطوات التي أوضحناها أعلاه.

المهلة الزمنية لـ استلام شحنة البريد السعودي 

تستغرق مدة استلام الطرد البريدي أو الشحنة البريدية بالبريد السعودي داخل السعودية من 4 وحتى 8 أيام عمل بالإضافة الى يوم الإرسال، هذا ويمكن للمرسل إليه أن يحصل على رقم الطرد من المرسل ثم يدخل على هذا الرابط لتتبع الشحنة ومعرفة موعد وصولها المتوقع:

أخيراً ما هي شروط ارسال الطرد البريدي السعودي ؟

بالنسبة للشحنات والطرود داخل السعودية والتي ترغب بارسالها عبر البريد السعودي فيفضل الا يزيد وزنها عن 50 كيلوغراماً كما ينبغي تغليفه بعناية وإحكام، أما فيما يتعلق بالتكاليف فهذه يُسأل عنها المكتب في وقت الإرسال ويتم دفع الرسوم مباشرة قبل الايداع عند اجراء المعاملة في مكاتب البريد السعودي وذلك من قبل المرسل.

إقرأ أيضاً: تطبيق وزارة الداخلية السعودية – تعرف على تطبيق الجوازات السعودي

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.