مواقع التواصل الاجتماعي

استعادة قناة Youtube | طريقة استعادة قناة يوتيوب في حال تعرضها للسرقة أو الاختراق

استعادة قناة Youtube
استعادة قناة Youtube

استعادة قناة Youtube – أصبحت قنوات يوتيوب اليوم من أكثر الأمور شيوعاً عبر شبكة الانترنت ، وقد تتعرض هذه القنوات للاختراق و يواجه أصحابها مشكلة السرقة أو تهديد بياناتهم من خلال ذلك ، لذا في حال فقدان أي مستخدم لقناته الخاصة عبر يوتيوب يمكن اتباع بعض الخطوات لاستعادتها .

استعادة قناة Youtube

طريقة استعادة قناة Youtube :

أولاً : بدايةً قم بفتح المتصفح وانتقل إلى صفحة دعم يوتيوب Youtube .

استعادة قناة Youtube

استعادة قناة Youtube

ثانياً : الآن قم بالنقر فوق الحصول على الدعم Get Support في أعلى ويمين الشاشة .

استعادة قناة Youtube

استعادة قناة Youtube

ثالثاً : الآن يجب الانتقال إلى الحصول على موارد المنشئ “Get Creator Resources” وثم انتقل إلى مشكلة الوصول إلى القناة “Channel access issue” ثم حدد الوصول على مساعدة من أجل حساب تم الاستيلاء عليه أو “help with a hijacked account” .

help with a hijacked account

help with a hijacked account

رابعاً : الآن يجب اتباع خطوات استعادة حساب جوجل الخاص بك و حساب يوتيوب youtube .

google1

google1

 

google2

google2

 

google3

google3

اذا كان المستخدم يستخدم حساب جوجل عادي بالتالي لن تكون هذه الخيارات أو هذه الصفحة متاحة له ، بل يتوفر خيار الحصول على موارد المنشئ فقط للأشخاص المنشئين وليس للحسابات العادية ، لذا سوف تكون بحاجة للحصول على مساعدة من منشئ محتوى معروف من أجل القيام بذلك نيابة عنك ، ثم قم بملأ طلب سرقة الحساب .

طريقة تعبئة استمارة Youtube Channel Hijack :

يوجد بعض الأمور التي يجب الاهتمام بها قبل ملئ نموذج طلب الإبلاغ عن سرقة قناة يوتيوب ، يجب التأكد من ذكر بعض الأشياء لجعل الطلب قوي ، حيث يتم سرد هذه الأشياء ضمن لقطات الشاشة والتحقق منها والتأكد من تدوينها في مكان ما من أجل الوصول إليها بسهولة عند الحاجة إليها .

سوف يتمكن مالكو القناة الذين تم تمكين تحقيق الدخل لهم فقط من الوصول إلى ذلك النموذج حتى لا تتمكن من  الوصول إليه ، إذا كان لدى المستخدم قناة أخرى مع برنامج شريك ممكّن ، حيث يمكن ملء هذا النموذج باستخدام هذا الحساب أو سوف يحتاج المستخدم إلى مطالبة أحد المنشئين الآخرين بملء هذا النموذج عوضاً عنه .

إقرأ ايضاً:  تسجيل شاشة الكمبيوتر | كيفية تسجيل شاشة سطح المكتب باستخدام يوتيوب

كيف يمكن المحافظة على حساب Google وقناة يوتيوب آمنة ؟

أولاً : يجب استخدام كلمة مرور قوية لحماية الحساب : يتضمن إعداد كلمة مرور قوية مجموعة من الأمور التي لا يجب تخمينها مثل رقم الهاتف أو تاريخ الميلاد وغيرها ، كما يجب أن تكون كلمة المرور عشوائية قدر الإمكان وأن تحتوي على أحرف كبيرة و صغيرة و بعض الأرقام و الأحرف الخاصة أيضاً .

ثانياً : استخدام خاصية التحقق بخطوتين : تعتبر ميزة التحقق بخطوتين ميزة هامة جداً عند إنشاء حساب جوجل أو أي خدمة أخرى ، حيث تتيح هذه الخدمة استخدام طريقة تأكيد أخرى لتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالمستخدم.

يمكن استخدام الهاتف المحمول لتلقي رمز التحقق لتسجيل الدخول بعد إدخال كلمة المرور إلى الحساب ، تعد هذه الميزة فعلاً سهلة الإعداد على حساب جوجل الخاص بالمستخدم .

ثالثاً : استخدام الايميل الاحتياطي لاسترداد الحساب الأصلي :

إن حساب البريد الالكتروني للاسترداد هو أحد الأمور التي يجب أخذها كـ أمر أساسي أثناء إعداد أي حساب عبر الانترنت ولكن يجب من المستخدم أن يتأكد من أن حساب الاسترداد يعمل بشكل جيد وليس لديه أي مشاكل في الوصول إليه ، يجب ان يتم استذكاره بشكل صحيح لأن دعم يوتيوب سوف يتطلب هذا الأمر عندما يتقدم المستخدم بطلب للحصول على حساب hi-jack .

رابعاً : تبديل كلمة سر حساب جوجل بانتظام : قد يكون من الصعب تتبع و تغيير كلمة المرور كل بضعة أشهر ، ولكن يجب تغيير كلمة السر لكافة الحسابات المهمة بما في ذلك حساب Google .

اقرأ أيضاً :

إنشاء حساب يوتيوب | تعلم طريقة إنشاء حسابك الخاص في Youtube

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇