استعادة بيانات آيفون
ابل تطبيقات أيفون

استعادة بيانات آيفون | تعرف على طريقة استعادة بيانات آيفون بدون استخدام iTunes

استعادة بيانات آيفون هو أمر مهم يحتاجه أغلب مستخدمي أجهزة Apple حيث أن الطريقة الأساسية لاستعادة البيانات والتخزين الاحتياطي هي عن طريق ربط الهاتف المحمول مع تطبيق آيتونز iTunes ثم حفظ البيانات على القرص الصلب على جهاز الكمبيوتر .

استعادة بيانات آيفون
استعادة بيانات آيفون

ولقد كانت هذه الطريقة فعالة وتعمل بشكل ممتاز مع المستخدمين ولكن قد توجد الكثير من الأمور التي تستوجب استخدام طرق أخرى ، سوف نستعرض في هذا المقال طريقة استعادة بيانات آيفون بدون الحاجة إلى استخدام iTunes .

نظراً لازدياد عدد الطرق التي تمكن المستخدم من استعادة بيانات ىيفون وذلك تبعاً لظهور خدمات التخزين السحابية iCloud ، جعلت هذه المنصة إمكانية الوصول لا تقتصر فقط على بيانات التخزين الاحتياطي ، وإنما الوصول إلى أمور أخرى مثل الصور وبيانات التقويم وأيضاً جهات الاتصال من خلال أي هاتف محمول يقوم بتسجيل الدخول بنفس بيانات تسجيل Apple ID .

إن الانتقال إلى iCloud جعل مهمة التخزين الفعلي على أجهزة  آيفون تصبح أقل أهمية من السابق ، بالإضافة إلى توجه الوظائف الأخرى مثل التخزين الاحتياطي والمكتبات الموسيقية إلى المنصات السحابية لذا أصبح من الضروري ربط الهاتف المحمول مع تطبيق iTunes .

من الخصائص الأخرى للتخزين السحابي أنه من الممكن الوصول إلى المعلومات التي يحتفظ بها المستخدم على الانترنت في أي مكان تواجد به ، فإذن كان هنالك أي مشكلة على الهاتف المحمول يمكن حلها ببساطة من خلال إعادة تشغيل الجهاز ، وسوف تساعد منصة iCloud على حل المشاكل بشكل فوري بدلاً من أن يقوم المستخدم بالانتظار حتى يعاود تطبيق iTunes الاتصال مجدداً .

ولكن يبقى السبب الرئيسي لتعلم طرق أخرى لاستعادة البيانات هو أن تطبيق iTunes  لن يضل متاحاً إلى الأبد .

استعادة بيانات آيفون بدون استخدام iTunes :

من أجل انجاز مهمة النسخ الاحتياطي واستعادة بيانات جهاز iOS بدون الحاجة إلى توصيل هاتف آيفون بجهاز الكمبيوتر المحمول ، يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية :

إقرأ ايضاً:  صاحبة الصوت على الايفون.. من هي ؟

أولاً قم بفتح الإعدادات “Settings” في جهاز آيفون .

قم بكتابة اسمك الشخصي في أعلى الشاشة .

قم بالنقر على iCloud .

ثم توجه إلى تخزين iCloud الاحتياطي .

ثم اختر النسخ الاحتياطي الآن .

سوف يبدأ جهاز آيفون بعمل نسخ احتياطي للبيانات ومن ثم تخزينها إلى حساب المستخدم الشخصي على iCloud .

قد يوجد العديد من الأسباب التي يرغب من أجلها المستخدم في إعادة تعيين جهاز آيفون ولكن معظم تلك المشاكل تتعلق بالمشكلات البرمجية التي لا يتم حلها فقط بإعادة تشغيل الجهاز .

ومن أجل إعادة تعيين الهاتف وضبطه على إعدادات المصنع قم بالتوجه إلى الإعدادات وافتح قائمة “عام”.

قم باختيار “إعادة التعيين” ثم قم بالنقر على إعادة تعيين كل المحتوى والإعدادات ، هذا الاختيار سوف يقوم بمسح كل البيانات الموجودة على جهاز آيفون ويقوم بإعادته إلى الحالة الأصلية الفارغة من أي شيء .

سوف تظهر نافذة تطرح عليك سؤالاً فيما إذا كنت تريد تحديث نسخة iCloud قبل مسح بيانات الهاتف .

بعد انتهاء النسخ الاحتياطي قم بالنقر على “المسح الآن” .

سوف يقوم آيفون بمسح كل البيانات ثم إعادة التشغيل تلقائياً .

يمكنك الآن تسجيل الدخول من خلال بيانات حسابك Apple ID .

سوف يكون بإمكانك بعد ذلك استعادة البيانات من خلال أي نسخة احتياطية موجودة على حسابك على iCloud .

في النهاية يجب التنويه أنه تبعاً لمقدار البيانات التي يحتاج هاتفك إلى تنزيلها قد لا تستطيع الوصول بشكل كامل إلى كل التطبيقات والمعلومات بشكل مباشر ، ولكن يمكن استخدام الهاتف المحمول مع متابعة عمليات التنزيل في الخلفية .

اقرأ أيضاً :
عرض icloud على كروم | عرض علامات وصفحات  وتطبيقات icloud على جوجل كروم

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.