أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة على هاتفك الأندرويد تعلم كيف تفعلها

معظم الأوقات أنت تجيد استخدام هاتفك الذكي لكن في بعض الأحيان قد تخطئ في أمر ما وعندها تحدث معك المشاكل كأن تضغط على الزر الخطأ وتحذف رسائلك النصية بشكل عرضي من هاتفك ، وسواء حذفت رسالة واحدة أو كل الرسائل يبقى الأمر مزعجا ً لك ، لكن لحسن الحظ يمكن أن يتم استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة باستخدام البرامج المناسبة لذلك الأمر ، لكن عليك أن تضمن أنّ ذلك الجزء من الذاكرة على هاتفك لم يتم إعادة الكتابة فوقه من قِبل تحديث لأحد التطبيقات ، تحميل ملف ، أو غير ذلك . لذا لا تقلق وابق هادئا ً وتابع قراءة هذا المقال لتعرف كيف تستطيع أن تجد هذه الرسائل النصية المحذوفة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد .

استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة

استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة

استعادة رسائل SMS المحذوفة باستخدام برنامج Mobikin Doctor for Android

هنالك بعض البرامج التي يمكنك أن تستخدمها لتستعيد الرسائل النصية المحذوفة أو المفقودة ، أو أي شيء آخرعلى هاتفك حدث معه نفس الأمر . هنا سنشرج عن برنامج يدعى Mobikin Doctor for Android والذي سوف يستعيد كل رسائلك النصية بسرعة وفعالية .

أولا ً حمل برنامج Mobikin Doctor for Android على كومبيوترك من الروابط التالية :

بالنسبة لأنظمة ويندوز :

https://www.mobikin.com/downloads/mobikin-doctor-for-android.exe

بالنسبة لأجهوة الماك :

https://www.mobikin.com/downloads/mobikin-doctor-for-android.dmg

ما هي الهواتف المتوافقة مع Mobikin ؟

يمكنك أن تستخدم البرنامج بدون أن تقوم بعمل رووت لهاتفك ، بالرغم من أنّ البرنامج يضمن أنّك سوف تستعيد كامل المحتوى الخاص بك في حال قمت بذلك . لإيجاد كيف تقوم بعمل رووت لهاتفك يمكنك أن تتبع طريقة Mobikin الموجودة في الرابط التالي : https://www.mobikin.com/android-recovery/how-to-root-android-device.html .

ميزة أخرى مهمة لبرنامج استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة هذا هو التوافق للجهاز الذي تقوم باستخدامه ، ويدعم Mobikin أكثر من 2000 نوع جهاز أندرويد . هذا البرنامج المبتكر يمكن أن يستخدم لاستعادة الرسائل النصية على HTC ، سامسونغ ، موتورولا ، LG ، سوني ، أسوس ، والعديد من الماركات الأخرى . تفقّد قائمة البرنامج لأجهزة الأندرويد المدعومة لتضمن أنّ هاتفك مدعوم ( ضمن تبويبة Tech Specs ). هذه القائمة واسعة لذا هنالك احتمالات كبيرة أنّ يكون هاتفك الذكي متوافق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مزايا أندرويد الخفية | 15 ميزة في أندرويد ربما لم تسمع عنها أبداً

كيف تقوم بـ استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة باستخدام Mobikin Doctor for Android

بعد تنزيل التطبيق على كومبيوترك ووصل جهازك معه ، سيتم طلب منك أن تسمح للبرنامج أن يصل إلى هاتفك ، قم بإعطائه السماحية واتبع الخطوات التالية .

الخطوة الأولى : متى ما وصلت هاتفك سوف تظهر هذه الشاشة تلقائيا ً ، وسوف يقوم البرنامج بتحديد جهازك والاتصال به ، وسيسمح لك أن تعرف متى تصبح العملية جاهزة للبدء . يمكنك أيضا ً أن ترى من شاشة البدء أنّ Mobikin يمكن أن يستخدم لاستعداة كرت الذاكرة الخارجي و كحزمة أدوات فائقة .

الخطوة الثانية : متى ما تم الاتصال ، سوف يتم عرض بيانات هاتفك مثل النوع ، نسخة النظام وغيرها . وسيتم السماح لك باختيار أية أنواع من البيانات ترغب باستعادتها . وكما ترى في لقطة الشاشة في الأسفل يمكنك أن تستعيد جهات الاتصال ، الصور ، الرسائل ، سجل المكالمات ، الفيديوهات ، الصوتيات ، والمستندات . بعد تحديد ما تريد استعادته اختر “Next” لتنتقل إلى الخطوة التالية .

الخطوة الثالثة : تاليا ً سوف يتم استعادة بياناتك خلال بضعة دقائق وسوف يتم عرضها كما في لقطة الشاشة التي في الأسفل ، حيث تكون مقسمة بحسب أنواع البيانات المختلفة . ويمكنك أن تختار عرض فقط العناصر المحذوفة في حال كان لديك الكثير من الرسائل والذي سيجعل الأمر أسهل في ترشيحها . وبإمكانك أن تختار رسائل محددة ، أو ملف بيانات ، أو يمكنك أن تحدد كل شيء عبر اختيار مربع التحديد الذي في الشريط العلوي . تاليا ً اضغط على “Next” لاستعادة البيانات الحذوفة أو الضائعة .

الخطوة الرابعة : متى ما تم استعادة بياناتك سوف يتم سؤالك أن تقوم بحفظها على الكومبيوتر ، وستحتاج أن تختار المجلد الذي تريد أن يتم الحفظ ضمنه .

قم بضمان أنّك لن تفقد رسائلك النصيّة مجددا ً

لربما تعلمت الدرس أو ربما لا ، ولكن إذا أردت أن تتجنب القلق من فقدان رسائلك مرة أخرى فأفضل شيء تقوم بعمله هو أخذ نسخة احتياطية لرسائلك النصية بانتظام وذلك لن يأخذ منك سوى بضعة دقائق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات مكافحة الفيروسات لنظام اندرويد: إحمِ هاتفك لذكي من الإختراق مجاناً

يمكنك أن تستخدم تطبيق SMS Backup & Restore ، وهو تطبيق سهل وذو مظهر جيد ويعمل بشكل مذهل ، كل ما تحتاج له للقيام بالأمر هو أن تثبت التطبيق من الرابط التالي على جوجل ستور :

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.riteshsahu.SMSBackupRestore&hl=en

أولا ً: بعد أن تقوم بتنزيل وتثبيت التطبيق افتحه واضغط على SET UP A BACKUP .

ثانيا ً : بعد ذلك اختر ما الذي تريد بالضبط أن تقوم بعمل نسخة احتياطية عنه سواء رسائل أو مكالمات الهاتف أو كليهما ، وبعد ذلك اختر أين تريد أن ترسل نسختك الاحتياطية لحفظها : سواء على هاتفك أو أحد منصات التخزين السحابية مثل Google Drive ، أو Dropbox .

ثالثا ً : حدد خياراتك من القائمة التي تظهر ومن ثمّ اضغط على Ok .

رابعا ً : ستحتاج أن تسجل دخول إلى حساب جوجل الخاص بك للوصول إلى Google Drive ، كما يمكنك أيضا ً أن تختبر تطبيق SMS Backup and Restore لترى إذا كان يعمل من خلال زر Test .

خامسا ً : بعد إعداد حساب Google Drive يمكنك أيضا ً أن تختار متى تريد أن يتم النسخ الاحتياطي ، سواء ً أن يتم فقط عند استخدام شبكة الواي فاي أو عندما يتم الشحن أيضا ً .

سادسا ً : التطبيق يسمح لك أن تختار الوقت الذي تريد أن يتم أخذ النسخ الاحتياطي فيه سواء يوميا ً ، اسبوعيا ً ، بشكل ساعي . في الخيارات المتقدمة يمكنك أن تضبط موعد النسخ الاحتياطي بالإضافة لإيقاف الإشعارات . متى ما قمت بإعداد التطبيق بحسب تفضيلاتك ، اختر Back up Now ليتم عمل نسخ احتياطي فعلي لرسائg SMS خاصتك أو لمكالمات هاتفك .

وهكذا نكون انتهينا من دليلنا هذا لكيفية استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة في نظام الأندرويد على هاتفك .

كانت هذه مقالتنا: استعادة الرسائل النصيّة المحذوفة على هاتفك الأندرويد تعلم كيف تفعلها

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: إخفاء الملفات والمجلدات في الأندرويد بدون برامج تعلم الطريقة الصحيحة

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك