العاب

استرداد الأموال على Steam – شرح طريقة ارجاع لعبة واسترداد ثمنها

استرداد الأموال على Steam
استرداد الأموال على Steam

استرداد الأموال على Steam – إذا كنت هنا لأنك تريد معرفة كيفية استرداد أموال لعبة على ستيم (وما هي القواعد والقيود للقيام بذلك) ، فأنت في المكان الصحيح! سواء كنت تريد إرجاع هدية غير مرغوب فيها أو مجرد أنك ندمت على شراء لعبة معينة ، فستجد في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية ما تبحث عنه .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

قبل أن ننتقل إلى هذه العملية ، دعنا نلقي نظرة على الألعاب المؤهلة لاسترداد الأموال.

ما هي الألعاب المؤهلة لـ استرداد الأموال على Steam

استرداد الأموال على Steam

استرداد الأموال على Steam

لتتمكن من استرداد أموال لعبة Steam ، يلزمك طلب استرداد الأموال في غضون أسبوعين من الشراء ولديك أقل من ساعتين من اللعب على العنوان المعني. إذا كنت تفي بهذين المطلبين ، فمن المرجح أن تحصل على الموافقة على استرداد الأموال من قِبل دعم Steam عند محاولتك ذلك.

ومع ذلك ، يُسمح لفريق الدعم في ستيم باتخاذ قرارات الاسترداد وفقاً لتقديرها الخاص. بعد مرور ساعتين من وقت اللعب ، تقل فرصك في استرداد الأموال بشكل كبير ما لم يكن معروفاً أن اللعبة بها مشكلات فنية خطيرة.

بمجرد مُضيّ أسبوعين على الشراء ، لن يكون بوسعك استرداد الأموال مطلقاً .

إذا تمت الموافقة على طلب استرداد الأموال الخاص بك ، فيمكنك استرداد المبلغ إما بنفس طريقة الدفع الأصلية أو بايداع ما دفعت في محفظة ستيم Steam Wallet. إذا اخترت استرداد الأموال إلى محفظة ستيم ، فستسترد أموالك بشكل أسرع ولكن لن تتمكن من إنفاقها إلا على ألعاب وعناصر Steam الأخرى وما إلى ذلك.

هل يمكن استرداد قيمة الهدايا في ستيم ؟

لن تكون كل لعبة ستيم تتلقاها كهدية لعبة رائعة بالنسبة لك. إذا لم تعجبك اللعبة المهداة لك وتريد استرجاع القيمة المالية المدفوعة فيها بدلاً من ذلك ، فيمكنك استردادها طالما أنك لا تنتهك قاعدة الساعتين / 14 يومًا. عملية استرداد الأموال هي نفسها ، ولكن يجب على المستلم أن يشرع في ذلك ، ويجب على المشتري تأكيد عملية الاسترداد. بمجرد تأكيد رد الأموال ، سيتم رد المبلغ المدفوع إلى طريقة الدفع الأصلية للمشتري أو بإضافتها الى محفظة ستيم .

إقرأ ايضاً:  استرجاع Google Play | طريقة إعادة تنزيل متجر Play Store اذا تم فقدانه

يكفي الحديث عن القواعد: إليك كيفية استرداد أموالك!

أولاً ، افتح Steam وانقر على “مساعدة” ، ثم انقر على “دعم Steam”.

استرداد الأموال على Steam

استرداد الأموال على Steam

في دعم Steam ، سترى قائمة بالمنتجات الحديثة ، بالإضافة إلى العديد من الأزرار في قائمة أسفلها مباشرة. إذا كانت اللعبة التي تريد استردادها في المنتجات الحديثة ، فانتقل وانقر فوق إدخال هذه اللعبة هنا – وإذا لم يكن الأمر كذلك ، فابحث عنها في المشتريات ، ثم انتقل إلى الخطوة التالية.

قائمة بالمنتجات الحديثة ستيم

قائمة بالمنتجات الحديثة ستيم

في صفحة اللعبة التي تريد استرداد قيمتها ، ستحصل على قائمة طويلة من الخيارات التي يجب أن تبدو مثل الصورة أدناه. لإرسال طلب استرداد الأموال بسرعة ، ستحتاج إلى تحديد إما “ليس هذا ما توقعته” أو “لقد اشتريت هذا عن طريق الصدفة”. يمنحك أي من الخيارين متابعة تقديم طلب الاسترداد.

طلب استرجاع الأموال

طلب استرجاع الأموال

في الشاشة التالية ، انقر على “أرغب في طلب استرداد”.

أرغب في طلب استرداد

أرغب في طلب استرداد

سيستغرق Steam دقيقة للتحقق من أهلية استرداد لعبتك وفق القواعد المنصوص عليها سابقاً والتي ذكرناها لك أعلاه. إذا نجحت ، فيمكنك اختيار استرداد تكلفة اللعبة إما إلى Steam Wallet أو طريقة الدفع المستخدمة لشرائها!

اختيار طريقة الاسترجاع

اختيار طريقة الاسترجاع

إقرأ أيضاً: طريقة إنشاء حساب على موقع ستيمSteam

أكتب تعليقك ورأيك