تكنولوجيا

استرجاع بريد الكتروني في outlook إكتشف الطريقة الصحيحة

استرجاع بريد الكتروني في outlook – في حال كنت من أولئك الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة لاسترجاع البريد الإلكتروني المرسل وذلك لوجود خطأ في الشخص المرسل إليه أو خطأ في الرسالة نفسها ، إذأً و لحسن حظك هنالك طريقة يمكنك تحقيق ذلك واسترجاع البريد الإلكتروني المرسل في موقع الرسائل الإلكترونية Outlook الذي يقدم خاصية مصممة لتناسب حاجة المستخدم وتمكنه من استرجاع الرسائل الإلكترونية وهنالك بعض الشروط والتحذيرات التي يجب الاطلاع عليها لمعرفة متى يمكن استرجاع الرسالة الإلكترونية ومتى لا يمكن ذلك .

استرجاع بريد الكتروني

استرجاع بريد الكتروني

الشروط والمتطلبات

لاسترجاع رسالة إلكترونية يجب على المرسل والمستلم أن يكونا أولاً يستخدمان حساب مخدم واحد تبادلي (كما هو الوضع في الشركات) وحساب في موقع Oultook ، ومن ثم يمكن وقتها يمكن الاستطراد بهذه الشروط :

  1. يجب أن يكون صندوق البريد المستلم مفتوح عند القيام بعملية استرجاع البريد الإلكتروني .
  2. أن تكون الرسالة الأصلية لم يتم قراءتها ومازالت في صندوق الرسائل المستلمة للمستلم
  3. الرسالة المرسلة لم يتم المساس بها والتعديل عليها بأي شكل من الأشكال .
  4. في حال لم يكن المستلم لديه حساب تبادلي لنفس المنظمة (لديها مخدم مشترك) لن تتمكن من استرجاع البريد الإلكتروني .

وللذكر عندما يتم محاولة استرجاع رسالة بريد الكتروني يجب الانتباه بأن outlook قد يخطر المستلم أثناء قيامك بذلك .

كيفية استرجاع بريد الالكتروني في Outlook واستبداله

استرجاع بريد الكتروني

استرجاع بريد الكتروني

إن الخطوات لاسترجاع البريد الإلكتروني والتعديل عليه هي نفسها لجميع النسخ من نسخة 2002 إلى الأحدث :

  1. قم بفتح موقع Outlook > ومن ثم التوجه إلى مجلد الملفات المرسلة
  2. قم بتحديد الملف المرسل المراد استرجاعه > ومن ثم قم بفتحه
  3. من بند الرسالة > قم باختيار Actions > وسوف يظهر مؤشر عليك بالنقر على خيار ” استرجاع الرسالة” ، وبعدها قد يظهر نافذة تخبر في ما إذا كان المستلم قد استلم الرسالة وقام بقراءتها .
  4. اختر أما خيار “حذف النسخ الغير مقروءة لهذا الرسالة وذلك لاسترجاعها “أو اختيار “حذف النسخ الغير مقروءة واستبدالها برسالة جديدة ” .
  5. قم بوضع إشارة إلى جانب خيار الذي يقول ” إخطاري في حالة نجاح أو فشل عملية الاسترجاع كل مستلم ” > ومن ثم النقر على خيار موافق .
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  قراصنة يزلزلون "ياهو" بسرقة 400 ألف بريد الكتروني

النتائج المحتملة عند القيام بعملية استرجاع البريد الإلكتروني

تتراوح مدى نجاح عملية استرجاع رسالة البريد الإلكتروني وفقاً لنوع الإعدادات التي يكون يستخدمها المستلم ، وهذه الشروط المحتملة التي قد تنتج من عملية الاسترجاع :

  1. إذا قام المستلم بقراءة الرسالة الأصلية المرسلة إليه فوقتها عملية الاسترجاع سوف تفشل ، فكلا الرسالة الأصلية والرسالة المعدلة لن تسترجع أو لربما قد يحصل هنالك عملية إخطار المستلم بأنك تحاول إعادة الرسالة .
  2. في حال لم يقم المستلم بعد بفتح الرسالة الأصلية وفتح فقط الرسالة التي عدلت إذاً وقتها الرسالة الأصلية سوف تحذف ، و موقع Outlook يخبر المستلم بأنك قد حذفت رسالة من صندوق بريده

وهنالك نتائج أيضاً قد تحدث في حال قام المستلم بنقل تلقائياً أو يدوياً كلا الرسالة الأصلية والرسالة المعاد إرسالها إلى ملف واحد :

  1. في حال قام المستلم بتفعيل خاصية الرد على الرسائل مجرد وصولها ضمن خيار تتبع الرسائل ولم يقم بقراءة الرسالة الأصلية بعد ، فموقع Outlook سوف يحذف الرسالة الأصلية ويخبر المستلم بأنه قد حذف تلك الرسالة .
  2. وفي حال كانت الرسالة الأصلية يتم قراءتها بينما الرسالة التي يراد استبدالها فيها قيد الإرسال إذاً وقتها سوف يتم إخطار المستلم بأن المرسل يريد حذف الرسالة الأصلية ليتم استبدالها بأخرى ، ولكن الرسالة الأصلية سوف تبقى في صندوق بريد المستلم .
  3. أما في حال قام المستلم بنقل الرسالة الأصلية إلى خارج صندوق البريد إلى مجلد آخر وقد وصلت الرسالة البديلة إلى صندوق البريد المستلم ، فوقتها عملية الاسترجاع سوف تفشل سواء تم قراءة الرسالة أم لا ، وسوف يتم إعلام المستلم بأنه فشلت عملية استرجاع الرسالة ،وفي هذه الحالة أصبح للمستلم قدرة ولوج لكلا الرسالة الأصلية والرسالة الجديدة .
  4. كما أن في حال كنت تستخدم Outlook من هاتف محمول فإن محاولة الاسترجاع من المرجع أنها ستفشل .
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إنشاء نسخة احتياطية لإيميلك ( Outlook) باستخدام سجل الملف في ويندوز 10

تأخير إرسال الرسائل

إن إرسال رسالة بريد إلكتروني بالخطأ هو أمر ومحرج يحمل نتائج عكسية للشخص ، ولكن في خصائص Outlook هنالك ميزة قد تخفف على المرسل حدة التوتر وذلك عبر جدولة أو تأخير إرسال الرسائل ، فهذه العملية سوف تؤمن بعض الوقت للمرسل لكي يكتشف أخطاءه ويتداركها في حال أراد التعديل عليها لاحقاً .

المصدر

إقرأ أيضاً: حذف نفسك من الإنترنت | إكتشف 6 طرق لتحذف نفسك من الإنترنت

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك