انستقرام مواقع التواصل الاجتماعي

استرجاع انستغرام المخترق أو المعطل أو المحذوف – شرح الطريقة الأسهل

استرجاع انستغرام
استرجاع انستغرام

استرجاع انستغرام – يعد Instagram أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي في العالم ، وقد يكون فقدان الوصول إلى حسابك سيناريو مرعب لكثير من المستخدمين. يعد الانقطاع عن أصدقائك ومجتمعك شيئًا مزعجاً، لكن فقدان سنوات من الصور ومقاطع الفيديو يمكن أن يكون مدمرًا. لحسن الحظ ، ليس من الصعب جدًا استعادة حساب Instagram الخاص بك في كثير من الحالات.

لمساعدتك خلال هذه العملية ، قمنا بإنشاء دليل إرشادي مفيد لاستعادة حسابك على Instagram معطل أو تم اختراقه أو حذفه. قد يستغرق استرداد الحساب بضعة أيام أو بضعة أسابيع ، حسب حالتك. تابع معنا هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com للاطلاع على التفاصيل

لماذا تم تعطيل حسابي على Instagram؟

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعطيل حساب Instagram ، وغالبًا ما يقع ذلك فجأة دون أي تحذير. ستعرف أنه تم تعطيل حسابك لأن رسالة منبثقة ستعلمك في المرة التالية التي تحاول فيها تسجيل الدخول أن حسابك تم تعطيله.

لاحظ أن هذا يختلف عن عدم وجود كلمة المرور / اسم المستخدم الصحيح لحسابك (“كلمة المرور أو اسم المستخدم غير صحيحين”). إذا كانت هذه هي الحالة ، فمن المفترض أن يؤدي إدخال عنوان بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك وإعادة تعيين كلمة مرورك إلى حل المشكلة في غضون بضع دقائق ، ما لم تكن قد تعرضت للاختراق ، وهو ما سنصل إليه بعد قليل.

لا يقدم Instagram إرشادات دقيقة حول سبب تعطيل الحسابات ، لكنه يقول إنه ناتج عن انتهاك إرشادات المجتمع أو شروط الاستخدام. بشكل عام ، تعتبر أشياء مثل الأنشطة غير القانونية وخطاب الكراهية والعُري والعنف المصور أساسًا لوقوع هذه المشكلة. يُحظر أيضًا استخدام تطبيقات الجهات الخارجية وسيتم تعطيل حسابك في حال استعمالها. قد يجد المخالفون المتكررون أيضًا حساباتهم محذوفة نهائيًا دون إمكانية استرجاعها على الإطلاق.

والخبر السار هو أنه ليس من الصعب جدًا استعادة حسابك على Instagram إذا تم تعطيله عن طريق الخطأ. قد يستغرق الأمر بضعة أيام ، لكن هذا لا يمثل شيئًا مقارنة بأشهر أو سنوات من نشر المحتوى والصور في حسابك.

شرح طريقة استعادة أو استرجاع انستغرام معطل

استرجاع انستغرام

استرجاع انستغرام

عندما تتلقى رسالة الحساب المعطل المخيفة ، فإن أول شيء يطالبك التطبيق بفعله هو معرفة المزيد. سيساعدك هذا بشكل أو بآخر خلال عملية استعادة حسابك المعطل على Instagram ، على الرغم من وجود بعض الحيل الأخرى التي سنصل إليها بعد قليل.

قم بتشغيل المطالبة باسترجاع الحساب في التطبيق ، ولكن ضع في اعتبارك أنه لاستعادة حساب Instagram الخاص بك ، يجب عليك اجتياز عملية الاستئناف. الطريقة الوحيدة التي يحدث ذلك هي إذا تم تعطيله عن طريق الخطأ. القول بأنك آسف لخرق القواعد والتوعد بعدم القيام بذلك مرة أخرى لن يحل المشكلة.

مكان آخر يمكنك فيه تقديم طلبات الاستئناف هو صفحة الاتصال الرسمية هذه. املأ الحقول المطلوبة وانقر فوق إرسال لمراجعة حالتك. مرة أخرى ، تجنب الاعتذار لأن هذا يشير إلى أنك مخطئ. قد يُطلب منك إرسال صورة شخصية كتحقق في مرحلة ما من العملية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  استعادة رسائل بريد gmail - قم بإستعادة جميع رسائلك المحذوفة على بريدك الالكتروني

يمكنك تكرار عملية الاستئناف بقدر ما تريد حتى تحصل على دعم فني أكثر تساهلاً. بافتراض أنك لم تنتهك أي قواعد رئيسية عمدًا ، فلن يستغرق الأمر أكثر من بضعة أيام للحصول على رد. لا تخف من أن تكون مثابرًا ، وفي النهاية ، قد تكون محظوظًا.

كن على علم ، مع ذلك ، أن هذه العملية قد تستغرق وقتًا طويلاً. إذا كنت تريد العودة إلى انستغرام بشكل سريع، فقد يكون من الأفضل لك إنشاء حساب جديد.

شرح طريقة إعادة تنشيط حساب Instagram معطل

قبل بضع سنوات ، أضاف Instagram خيار إلغاء تنشيط حسابك مؤقتًا عندما تحتاج إلى أخذ استراحة من منصة التواصل الاجتماعي. يمكنك القيام بذلك فقط عبر متصفح الهاتف أو الكمبيوتر (وليس التطبيق) ، ولكنه سيزيل كل المحتوى الخاص بك ويظهر أنه قد تم حذف الحساب.

لحسن الحظ ، من السهل استعادة حسابك على Instagram الذي تم إلغاء تنشيطه. ما عليك سوى تسجيل الدخول مرة أخرى على أي جهاز ، وسيتم إعادة تنشيط حسابك تلقائيًا. اعتمادًا على المدة التي قضيتها بعيدًا ، قد تحتاج إلى الموافقة على أي شروط وأحكام جديدة تم وضعها منذ مغادرتك.

شرح طريقة استعادة حساب Instagram الذي تم اختراقه

تعد حسابات Instagram هدفًا متكررًا للمزعجين. قد يسعون للوصول إلى حساباتك الخاصة ، أو يحاولون بيع اسم المستخدم الخاص بك ، أو يهدفون إلى سرقة بياناتك الشخصية للقيام بأعمال شائنة أخرى. لذلك ، يجب أن تكون حماية هاتفك دائمًا أولوية قصوى. إذا كنت تشك في أن حسابك على Instagram قد تم اختراقه ، فيجب عليك اتخاذ إجراء في أسرع وقت ممكن. كلما طالت مدة وصول المتسللين إلى حسابك ، زاد الضرر الذي يمكن أن يلحقوه بخصوصيتك وسمعتك عبر الإنترنت.

أول شيء عليك فعله هو التحقق من وجود رسالة بريد إلكتروني من Instagram تفيد بتغيير البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك. هذه هي أسهل طريقة للمخترقين للسيطرة على حسابك. ومع ذلك ، إذا تمكنت من العثور على البريد الإلكتروني ، فيمكنك عكس الإجراء على الفور.

إذا لم تتمكن من العثور على البريد الإلكتروني ، فهناك خيار آخر لإصلاح المشكلة قبل فوات الأوان. يمكنك طلب إرسال رابط تسجيل الدخول إلى رقم هاتفك بدلاً من عنوان البريد الإلكتروني للمتسلل. في شاشة تسجيل الدخول ، انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول (على نظام Android) أو هل نسيت كلمة المرور؟ (على iOS). يمكنك بعد ذلك إدخال رقم هاتفك لإرسال رابط تسجيل دخول مؤقت. اتبع التعليمات من هناك لاستعادة الوصول.

إذا كان هذا يعيد الوصول إلى حسابك ، فقم على الفور بتغيير كلمة المرور الخاصة بك وإلغاء الوصول الممنوح لأي تطبيقات تابعة لجهات خارجية. قد تجد أيضًا أنك تتابع الآن بعض الحسابات الجديدة. لا تقلق بشأن ذلك إلا بعد تأمين حسابك. سيكون لديك متسع من الوقت لإلغاء متابعتها بعد تأمين حسابك.

عندما يفشل كل شيء آخر ، لا يزال بإمكانك الإبلاغ عن الحساب المخترق لاستعادة الوصول إليه. افعل ذلك باتباع الخطوات أدناه ، ومرة ​​أخرى ، لا تخف من أن تكون مثابرًا.

  • في شاشة تسجيل الدخول ، انقر فوق الحصول على مساعدة في تسجيل الدخول (على نظام Android) أو هل نسيت كلمة المرور؟ (على iOS).
  • (Android فقط) أدخل اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف واضغط على التالي.
  • انقر فوق هل تحتاج إلى مزيد من المساعدة؟ واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  IGTV الخدمة المرتقبة لفيديوهات إنستجرام | تعرف على ميزاتها

كجزء من هذه العملية ، يجب عليك إرسال صورة لنفسك تحمل رمز أمان للتحقق من هويتك. لتقليل فرصة التعرض للاختراق مرة أخرى ، قم بتشغيل المصادقة ذات العاملين في أقرب وقت ممكن ، وقم بتعديل إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

هل يمكنني استعادة حساب Instagram المحذوف؟

إذا قمت أنت أو أي شخص لديه معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك بحذف حساب Instagram الخاص بك ، فلن تتمكن من استعادته. لهذا السبب ، يجب أن تكون حريصًا جدًا عند مشاركة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك مع الأصدقاء والعائلة. إذا تلقيت بريدًا إلكترونيًا بشأن نشاط مشبوه ، تعامل معه بجدية شديدة وغيّر كلمة مرورك.

على الرغم من أنه لا يمكنك استعادة حساب Instagram المحذوف ، يمكنك إنشاء حساب جديد باستخدام نفس عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. لن تتمكن من استخدام نفس اسم المستخدم ، ولن تتمكن من استعادة أي متابعين أو صور تم نشرها.

هل يمكن اختراقك عبر Instagram DM (رسالة مباشرة)؟

كانت هناك حالات سابقة أرسل فيها المتسللون رسائل مباشرة إلى الأشخاص ، متظاهرين بأنهم Instagram. تخبر هذه الرسائل مستخدم الحساب بالضغط على رابط ، مما يوفر طريقة للمتسلل للدخول إلى حساب Instagram. أفضل طريقة لتجنب ذلك هي ببساطة عدم النقر فوق أي روابط في رسالة مباشرة ما لم تكن تعرف الشخص وتثق به.

هل يمكن اختراق التحقق بخطوتين على Instagram؟

إذا كان لديك رمز التحقق بخطوتين تم إرساله إلى هاتفك كرسالة نصية ، فعندئذ نعم ، فمن الممكن أن يتم اختراقه بهذه الطريقة. إذا كان المتسلل يعرف رقم هاتفك ، فيمكنه استنساخ الرقم واعتراض النص فور وصوله. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا للمصادقة على هاتفك ، مثل Google Authenticator أو Authy ، فمن المستحيل اعتراض طرف ثالث خارجي.

كم من الوقت يمكن لـ Instagram تعطيل حسابك؟

إذا تم تعطيل حسابك بواسطة Instagram ، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهر لاستعادته. إذا قمت بتعطيل حسابك الخاص ، فيمكنك تركه معطلاً للمدة التي تريدها.

كم من الوقت يستغرق Instagram لإعادة تنشيط حسابك؟

من الجيد الانتظار لمدة يوم تقريبًا قبل إعادة تنشيط حسابك. هذا لأن عملية إلغاء التنشيط قد تستغرق ما يصل إلى 24 ساعة حتى تكتمل.

لماذا يتم تعطيل حسابي على Instagram لمدة 30 يومًا؟

يعني “الحظر” لمدة 30 يومًا أن Instagram يعتقد أنك انتهكت أحد شروط الخدمة الخاصة بهم (على الرغم من أن هذا خطأ في بعض الأحيان). يمكن أن تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى تعطيل الحساب بشكل دائم.

إقرأ أيضاً: اختراق حساب انستقرام ؟ شرح طريقة الحماية والاسترجاع !

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك