تكنولوجيا

استخدام عنوان IP وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت – أربع طرق مختلفة !

استخدام عنوان IP وهمي
استخدام عنوان IP وهمي

استخدام عنوان IP وهمي – لأن الخصوصية عبر الإنترنت تغدو أكثر أهمية يوماُ بعد آخر، أصبح الكثير من الناس يستخدمون عناوين IP وهمية. لكن لكي نكون واضحين ، فإن “عنوان IP المزيف” هو تسمية خاطئة إلى حد ما والتي تعني إنشاء عنوان جديد من فراغ. هذا غير ممكن. أفضل ما يمكنك فعله هو إخفاء عنوان IP الخاص بك خلف عنوان IP موجود بالفعل لشخص آخر. وهذا ما يسمى بإخفاء IP. إذن ، كيف تقوم بانتحال عنوان IP الخاص بك؟

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

طريقة استخدام عنوان IP وهمي وإخفاء نفسك عبر الإنترنت :

هذه أربع طرق مختلفة لتحقيق هذه الغاية.. اختر منها ما يناسبك :

استخدام عنوان IP وهمي

استخدام عنوان IP وهمي

الطريقة الأولى: استخدم VPN

VPN تعني الشبكة الخاصة الافتراضية ، لكنها أبسط بكثير مما تبدو عليه. في الأساس ، يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر أو الجهاز الخاص بك بشبكة شخص آخر ، ثم تصفح الويب من خلاله. مهما كان النشاط الذي تقوم به سيبدو أنه يأتي منه ، وليس منك.

عندما تتصل بشبكة VPN ، فأنت تخفي عنوان IP الخاص بك بأحد عناوين IP على تلك الشبكة. وبالتالي لتتبع حركة المرور الخاصة بك ، سيتعين على VPN أن تتخلى عنك (أو يجب الكشف عن عنوان IP الخاص بك عبر تسريب DNS).

للحصول على أفضل النتائج ، استخدم خدمة VPN مدفوعة لأن شبكات VPN المجانية تنطوي على الكثير من المخاطر والجوانب السلبية. أهم شيء هو أنه لا يمكنك الوثوق تمامًا بخدمة مجانية. فقد يبيعون بياناتك إذا طُلب منهم ذلك.

على هذا النحو ، نوصي فقط باستخدام خدمة VPN التي لا تتطلب تسجيل عضوية. لا تحتفظ شبكات VPN هذه بسجلات النشاط ، لذا لا يمكنها التخلي عن عنوان IP الخاص بك حتى إذا طُلب ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم معظم شبكات VPN التي لا تمتلك سجلات بتشفير جميع حركات المرور الخاصة بك من وإلى الشبكة ، مما يمنع أي تطفل من قبل مزودي خدمة الإنترنت أو الحكومات.

الطريقة الثانية: استخدم وكيل الويب Web Proxy

يعمل وكيل الويب (Web Proxy)  بنفس طريقة عمل VPN. أنت تتصل بالخادم الوكيل ، ثم تتدفق كل حركة مرور الويب الخاصة بك عبر الخادم الوكيل. على هذا النحو ، يتم إخفاء عنوان IP الخاص بك بواسطة عنوان IP الخاص بالخادم الوكيل.

ولكن هناك اختلافان رئيسيان بين الوكيل (Web Proxy) والشبكة الافتراضية الخاصة (VPN).

أولاً ، عادةً ما تكون بروكسيات الويب غير مشفرة. حتى إذا تم إخفاء عنوان IP الخاص بك بواسطة وكيل ، فلا يزال من الممكن التعرف على حركة المرور نفسها من قبل مزودي خدمة الإنترنت والحكومات. ليس هذا فقط ، ولكن قد تظل بعض مواقع الويب قادرة على رؤية عنوان IP الحقيقي الخاص بك باستخدام JavaScript ، ما يشكل تهديداً لأمنك على الإنترنت.

ثانيًا ، تتيح لك بعض المتصفحات توجيه حركة مرور المتصفح فقط.
لاستخدام وكيل الويب ، يمكنك الدخول إلى إعدادات متصفح الويب وإدخال عنوان IP الخاص بالخادم الوكيل يدويًا. يسمح هذا للتطبيقات والأجهزة خارج متصفح الويب ، مثل Skype ، بالاستمرار في استخدام عنوان IP الفعلي الخاص بك.

ابحث عن وكيل ويب مجاني باستخدام مواقع متخصصة مثل PremProxy أو Proxy List. ثم قم بضبط اعداداته في متصفحك بحسب نوعه .

كيفية إعداد وكيل ويب في Firefox

استخدام عنوان IP وهمي - كيفية إعداد وكيل ويب في Firefox

استخدام عنوان IP وهمي – كيفية إعداد وكيل ويب في Firefox

في المتصفح ، حدد التفضيلات/Preferences من القائمة المنسدلة في الزاوية العلوية اليسرى.
في القسم عام ، قم بالتمرير لأسفل إلى إعدادات الشبكة/Network Settings.
انقر فوق الإعدادات/Settings.
حدد تكوين الوكيل اليدوي/Manual proxy configuration، ثم اكتب عنوان الوكيل والمنفذ في حقل وكيل HTTP.

إقرأ ايضاً:  شجرة صناعية تولد الطاقة الكهربائية من الذبذبات

كيفية إعداد وكيل ويب في Microsoft Edge

كيفية إعداد وكيل ويب في Microsoft Edge

كيفية إعداد وكيل ويب في Microsoft Edge

في الصفحة الرئيسية ، انقر فوق ثلاث نقاط من الزاوية اليسرى العلوية.
حدد الإعدادات/Settings.
ابحث عن الوكيل/proxy في إعدادات البحث ، وحدد “افتح إعدادات الوكيل بجهاز الكمبيوتر الخاص بك/Open your computer’s proxy settings“.
في نافذة الإعدادات ، قم بتبديل خيار استخدام خادم وكيل /Use a proxy server ، واكتب عنوان ومنفذ الوكيل في حقل العنوان.
انقر فوق حفظ لإنهاء إعداد الوكيل الخاص بك.

كيفية إعداد وكيل ويب في Microsoft Edge

كيفية إعداد وكيل ويب في Microsoft Edge

كيفية إعداد وكيل ويب في Chrome و Opera و Vivaldi

كيفية إعداد وكيل ويب في Chrome و Opera و Vivaldi

كيفية إعداد وكيل ويب في Chrome و Opera و Vivaldi

في القائمة الرئيسية ، حدد الإعدادات/Settings.
ضمن الشبكة ، انقر فوق تغيير إعدادات الوكيل/Change proxy settings
في علامة التبويب “اتصالات” ، انقر فوق إعدادات الشبكة المحلية/LAN settings.
قم بتمكين استخدام خادم وكيل لشبكة LAN الخاصة بك /Use a proxy server for your LAN، ثم اكتب عنوان الوكيل والمنفذ في حقل العنوان.

ملاحظة: لا تحتوي المتصفحات Chrome و Opera و Vivaldi والمتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium على ميزة وكيل خاص بالمتصفح. بدلاً من ذلك ، يستخدمون فقط إعدادات الخادم الوكيل على مستوى النظام. ومع ذلك ، يمكنك استخدام امتداد مثل Proxy Switcher & Manager لاستخدام بروكسيات الويب التي تؤثر فقط على حركة مرور المتصفح.

الطريقة الثالثة: استخدم شبكة Wi-Fi عامة

بدلاً من توجيه حركة المرور الخاصة بك عبر شبكة شخص آخر ، يمكنك اختيار الاتصال مباشرة بشبكتهم — وأسهل طريقة للقيام بذلك هي الانتقال إلى شبكة Wi-Fi عامة.

الشيء المضحك هو أن هذه هي الطريقة الوحيدة لإخفاء عنوان IP الخاص بمنزلك. عندما تكون على شبكة Wi-Fi عامة ، لا توجد طريقة لشخص ما لتتبعها مرة أخرى إلى منزلك. وإذا كانت الشبكة تابعة لمكان شائع نقطة مثل مقهى ستاربكس ، سيختلط نشاطك مع العشرات من المستخدمين الآخرين في أي وقت.

لكن تذكر أن شبكات Wi-Fi العامة لها مخاطرها.

بشكل افتراضي ، تكون معظم نقاط اتصال Wi-Fi العامة غير مشفرة. يمكن لأي شخص آخر على الشبكة رؤية جميع أنشطتك أثناء الاتصال، والتي تتضمن تفاصيل تسجيل الدخول لمواقع الويب مثل البنوك والتسوق في التجارة الإلكترونية. يمكن لنقاط اتصال Wi-Fi العامة أيضًا أن تنشر البرامج الضارة في جهازك.

علاوة على ذلك ، هناك عدة طرق أخرى للمتسللين لسرقة هويتك على شبكة Wi-Fi العامة. لذلك ، بينما قد تخفي عنوان IP الخاص بك ، فإنك لا تزال تكشف نفسك لمجموعة كاملة من مخاطر الخصوصية والأمان الأخرى.

الطريقة الرابعة: استخدم متصفح Tor

متصفح Tor ، الذي يُطلق عليه أحيانًا اسم Onion router ، هو متصفح مجاني يخفي عنوان IP الخاص بك في كل مرة تتصل فيها بالإنترنت. يقوم بذلك عن طريق توصيلك بشبكة Tor في البداية ، والتي تنقل بياناتك من خلال خوادم الترحيل العشوائية التي يستضيفها متطوعون من جميع أنحاء العالم.

متصفح تور - استخدام عنوان IP وهمي

متصفح تور – استخدام عنوان IP وهمي

بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين لا يعيشون في دول مثل الصين وفنزويلا وما إلى ذلك (حيث تم حظر Tor) ، فهذا المتصفح بات يشكل أداة سهلة الاستخدام في ترسانة حلول الخصوصية الخاصة بك.

للبدء باستخدامه ، انتقل إلى موقع Tor الرسمي وقم بتثبيت المتصفح من هناك. عند اكتمال الإعداد ، انقر فوق اتصال. سيرتبط متصفح Tor بعد ذلك بشبكة Tor. قد يستغرق هذا بضع دقائق ، لذا عليك الانتظار لفترة قصيرة.

عند الانتهاء ، ستكون لك حرية تصفح الإنترنت دون الكشف عن هويتك. إذا كنت تستخدم Tor لأول مرة ، فتأكد من قراءة جميع نصائح الأمان عبر الإنترنت حول استخدام Tor بكفاءة. يتم تقديمها على الصفحة الرئيسية نفسها!

إقرأ أيضاً: شروط واتساب الجديدة | ما هي شروط WhatsApp ومدى خطورتها على الخصوصية

أكتب تعليقك ورأيك