تكنولوجيا

ارتفاع الدخل يزيد الرغبة الجنسية

حبيبان
حبيبان

حبيبان

كشفت دراسة حديثة أن ارتفاع دخل الفرد الذي يخلصه من التوتر المصاحب للأمور المتعلقة بالمشاكل المالية يزيد من النشوة الجنسية عند الطرفين.
ونقلت شبكة (CNN) الإخبارية عن شركة متخصصة بإجراء مسوحٍ للطبقة الغنية حول العالم أثبتت خلال مسحٍ أن 70 % من أفراد الطبقة الثرية ممن يمتلكون أكثر من 90 مليون دولار يؤكدون أنهم يستمتعون بحياة جنسية رائعة.

وأشار روبرت فرانك خلال مقالٍ كتبه بعنوان “الشهوة الجنسية لدى الأغنياء” أن 63 % من الرجال الأثرياء أقروا بحصولهم على حياةٍ جنسية جيدة، محددين مفهوم “الجيدة” بأنها تتمثل بزيادة عدد المرات التي يمارسون خلالها الجنس، أما 88 % من النساء الثريات فقد أكدن بأن “نوعية الحياة الجنسية أصبحت أفضل”.

إقرأ أيضاً:  يوتافون هاتف ذكي روسي بشاشتين

وأشار المسح الذي أعدته شركة “برينس” وشركائه أن زيادة المال قد تخلص المرء من التوتر المصاحب للأمور المتعلقة بالمشاكل المالية، مما يساعد فئة الأثرياء، التي تبلغ نسبتهم حوالي 1 %، على الاسترخاء والاستمتاع بالحياة.

ولكن في الوقت ذاته، يمكن للنسبة المتبقية، الممثلة بـ 99 % من أفراد المجتمع، أن تستمتع بالجنس دون الحاجة إلى المال، فقد دلت إحدى الدراسات التي قامت بها كل من جامعتي دارتموث ووارويك في بريطانيا على ازدياد نسبة السعادة المتحققة لدى الأشخاص جراء ممارستهم للجنس.

ولفت المعالج النفسي الاجتماعي جاستن ليميلر إلى أن “سعادة الإنسان تطلب أكثر من مجرد عدة دقائق من التواصل الجسدي،” إذ أن السعادة التي تأتي من ممارسة الجنس تحصل بسبب إفراز الجسم لعددٍ من الهرمونات المساعدة على الشعور بالسعادة كهرمون الدوبامين والفاسوبراسين والأوكسيتوسين، وهذه هي الهرمونات التي تساعد الشخص على التعاون والإبداعية وقابلية حل المشاكل والشعور بالثقة.

أكتب تعليقك ورأيك