أندرويد ابل

اخفاء صور واتس اب Whatsapp | تعلم طريقة اخفاء صور واتس اب على الهاتف

اخفاء صور واتس اب Whatsapp
اخفاء صور واتس اب Whatsapp

اخفاء صور واتس اب Whatsapp من داخل مستعرض الصور في هاتفك المحمول هو أمر قد يفعله أغلب مستخدمين واتس اب للحفاظ على المساحة أو الخصوصية أو أي سبب آخر ، في حين أن واتس اب يعتبر أشهر تطبيقات المراسلة عبر الانترنت الآن .

اخفاء صور واتس اب Whatsapp

من الخيارات الأساسية في البرنامج هو اختيار عدم تحميل الصور نهائياً ، أو حذفها بشكل يدوي بعد تحميلها ، وقد يحتاج المستخدم إلى الحفاظ على هذه الصور لكن اخفائها من المستعرض الأساسي للصور في الهاتف ، لذا سوف نستعرض في هذا المقال طريقة اخفاء صور واتس اب  على كل من نظامي آيفون وأندرويد .

إقرأ أيضاً:  تحسين صوت هاتف اندرويد - شرح أكثر من طريقة

اخفاء صور واتس اب Whatsapp على أندرويد

يجب عليك التعامل مع برنامج لإدارة الملفات من أجل اتمام هذه المهمة ، ومن أفضل البرامج هو برنامج
ES File Explorer .

بعد تثبيت البرنامج ، قم بالدخول إلى ذاكرة الهاتف والوصول إلى مجلد واتس اب هناك ، ثم اضغط على جديد أو “New” ثم اختر ملف “File” من أجل انشاء ملف حديد .

قم بكتابة “.nomedia” في حقل الاسم ثم موافقة على التغييرات ، وسوف يتم انشاء الملف لكن لن يظهر لك لأن الاسم يبدأ بنقطة ، لكن استمر في عملك .

الآن قم بالتوجه إلى مستعرض الصور لديك ، لن تجد أي صور أو ملفات واتس اب ولن تظهر لديك هنا بعد الآن .

إقرأ أيضاً:  تطبيقات الزراعة | أفضل التطبيقات لتسهيل عمليات الزراعة على المستخدمين

يمكنك استخدام هذه الطريقة لإخفاء محتوى أي مجلد لديك ، كونها طريقة سريعة وفعالة وتستطيع من خلالها الحفاظ على سرية ملفاتك ومضاعفتها من خلال وضع كلمة سر خاصة لقفل هذه الملفات .

اخفاء الصور على آيفون

لن تحتاج إلى استخدام برنامج خارجي في هاتف آيفون Iphone ، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات “Settings” والوصول إلى الخصوصية “Privacy” ، سوف تجد خيارات عديدة لمصادر الصور على الهاتف ، اضغط على خيار صور واتس اب وقم بإلغاء تفعيله ، وسوف يتم اخفاء جميع صور واتس اب من مستعرض الصور لديك .

اقرأ أيضاً :

اسرار برنامج الواتس اب Whatsapp

أكتب تعليقك ورأيك