أندرويد ابل

اخفاء صور واتس اب Whatsapp | تعلم طريقة اخفاء صور واتس اب على الهاتف

اخفاء صور واتس اب Whatsapp
اخفاء صور واتس اب Whatsapp
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

اخفاء صور واتس اب Whatsapp من داخل مستعرض الصور في هاتفك المحمول هو أمر قد يفعله أغلب مستخدمين واتس اب للحفاظ على المساحة أو الخصوصية أو أي سبب آخر ، في حين أن واتس اب يعتبر أشهر تطبيقات المراسلة عبر الانترنت الآن .

اخفاء صور واتس اب Whatsapp

من الخيارات الأساسية في البرنامج هو اختيار عدم تحميل الصور نهائياً ، أو حذفها بشكل يدوي بعد تحميلها ، وقد يحتاج المستخدم إلى الحفاظ على هذه الصور لكن اخفائها من المستعرض الأساسي للصور في الهاتف ، لذا سوف نستعرض في هذا المقال طريقة اخفاء صور واتس اب  على كل من نظامي آيفون وأندرويد .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  صناعة تطبيقات الأندرويد : ثلاث كتب رائعة تعلمك الطريقة الصحيحة

اخفاء صور واتس اب Whatsapp على أندرويد

يجب عليك التعامل مع برنامج لإدارة الملفات من أجل اتمام هذه المهمة ، ومن أفضل البرامج هو برنامج
ES File Explorer .

بعد تثبيت البرنامج ، قم بالدخول إلى ذاكرة الهاتف والوصول إلى مجلد واتس اب هناك ، ثم اضغط على جديد أو “New” ثم اختر ملف “File” من أجل انشاء ملف حديد .

قم بكتابة “.nomedia” في حقل الاسم ثم موافقة على التغييرات ، وسوف يتم انشاء الملف لكن لن يظهر لك لأن الاسم يبدأ بنقطة ، لكن استمر في عملك .

الآن قم بالتوجه إلى مستعرض الصور لديك ، لن تجد أي صور أو ملفات واتس اب ولن تظهر لديك هنا بعد الآن .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إيجاد هاتف ضائع في المنزل وهو بوضع صامت ( للأندرويد والأيفون )

يمكنك استخدام هذه الطريقة لإخفاء محتوى أي مجلد لديك ، كونها طريقة سريعة وفعالة وتستطيع من خلالها الحفاظ على سرية ملفاتك ومضاعفتها من خلال وضع كلمة سر خاصة لقفل هذه الملفات .

اخفاء الصور على آيفون

لن تحتاج إلى استخدام برنامج خارجي في هاتف آيفون Iphone ، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات “Settings” والوصول إلى الخصوصية “Privacy” ، سوف تجد خيارات عديدة لمصادر الصور على الهاتف ، اضغط على خيار صور واتس اب وقم بإلغاء تفعيله ، وسوف يتم اخفاء جميع صور واتس اب من مستعرض الصور لديك .

اقرأ أيضاً :

اسرار برنامج الواتس اب Whatsapp

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!