مواقع لاختصار الروابط الطويلة
الربح من الانترنت تطوير المواقع

اختصار الروابط | ما هي طريقة اختصار الروابط وجعلها أقصر وأسهل للاستخدام

اختصار الروابط – الروابط الطويلة قد تكون مشكلة بالنسبة للبعض لذا يعتبر اختصار أو تقصير رابط معين من أكثر الأمور المنتشرة في عالم التقنية ، نظراً لفوائده الكبيرة مثل تتبع أداء الرابط وعدد المستخدمين الذين يدخلوه إليه، كما أن الوصول إلى الرابط القصير أو المختصر يجعل التعامل والاستخدام أسهل وأسرع ويوفر مساحة عند مشاركة الروابط .

اختصار الروابط
اختصار الروابط

كما يعتبر اختصار الروابط أداة للربح من الانترنت بالإضافة إلا أنها خدمة مرغوبة لدى أغلب المستخدمين .

أفضل الخدمات من أجل اختصار الروابط الطويلة :

أولاً : خدمة Bit.ly : وهي خدمة منتشرة بشكل كبير وواسع في العالم بسبب توفر ميزات عديدة وجديدة فيها ، تمكنك الخدمة من اختصار أي رابط بسرعة وسهولة كما تتيح إمكانية تخصيص نهاية الرابط بشكل مجاني فقط بعد تسجيل بحساب جديد ، وفي حال حصولك على اسم نطاق صغير يمكنك اضافة اسم نطاق خاص بك في هذه الخدمة وبسهولة كبيرة لكن هذه الميزة موجودة في الاشتراكات المدفوعة فقط .

مواقع لاختصار الروابط الطويلة
مواقع لاختصار الروابط الطويلة

بالإضافة إلى إمكانية متابعة أداء الرابط الذي تقوم باختصاره ومدى فاعليته وعدد النقرات التي يستقبلها خلال فترة زمنية معينة ، على الرغم من وجود حسابات مدفوعة تمتلك ميزات أوسع إلا أن الاشتراك المجاني يعتبر مناسب جداً لأغلب المستخدمين ويقدم الخدمات الكافية والوافية وهذا ما جعل هذه الخدمة مكان ثقة لكثير من المستخدمين .

ثانياً : خدمة Ow.ly : تعتبر من أشهر الخدمات بسبب ارتباطها بمنصة Hootsuit بشكل وثيق مما يتيح إمكانية النشر على مواقع التواصل الاجتماعي بكل سهولة ، يمكنك من خلال هذه الخدمة متابعة النقرات على كل رابط والأداء خلال مدة معينة بالإضافة أيضاً إلى إمكانية تعديل نهاية الرابط والتخصيص تبعاً لمفضلاتك .

إقرأ ايضاً:  جدولة المنشورات في ووردبرس إكتشف كيف تجدول مقالاتك في ووردبرس

يجب أن يكون لديك حساب على Hootsuit لتتمكن من الاستفادة من هذه الخدمة ، الحسابات جميعها مجانية ويتوفر فيها أغلب الميزات التي يطلبها كل المستخدمين ، وفي حال رغبة المستخدم في الحصول على ميزات أكبر وأوسع يمكن ذلك من خلال شراء اشتراك تبدأ كلفته من 19 دولار شهرياً .

ثالثاً : خدمة Buff.ly : تتبع هذه الخدمة إلى منصة مشهورة جداً هي منصة Buffer والتي تهتم بجدولة المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي ، لا تقدم هذه الخدمة ميزات متطورة مثل ميزة تخصيص الروابط لكنها تقدم خدمة جيدة في مجال تتبع الأداء للروابط ، لذا تعتبر من الخدمات المهمة في هذا المجال ولاقت استحسان عند مجموعة واسعة جداً من المستخدمين .

رابعاً : الخدمات التي تتيح الربح! : تم تطوير العديد من الخدمات التي يستطيع المستخدم من خلالها ربح النقود من حلال عرض إعلانات قبل تحويله إلى الموقع الذي يريده ، ومن أهم المواقع في هذا المجال هو موقع AdFly ،  والذي حقق أرباح كبيرة جداً من خلال مشاهدة الاعلانات المنبثقة والضغط على تلك الروابط لكن كان لهذا الأمر جانب سلبي وتم استخدامه بطرق سيئة لنشر محتوى غير حقيقي أو محتوى مضلل مما تسبب في وصول فيروسات وبرمجيات خبيثة إلى أجهزة المستخدمين .

اقرأ أيضاً :

مواقع اختصار الروابط – تعرف على أسهل طريقة للربح من الانترنت بدون عناء

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.