تكنولوجيا

اختراق بصمة أيفون 5 إس

بصمة ايفون 5 اس
بصمة ايفون 5 اس
بصمة ايفون 5 اس

بصمة ايفون 5 اس

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

نجح قراصنة إلكترونيون في ألمانيا، في اختراق النظام الخاص بحفظ البصمات لجهاز الهاتف الذكي الأحدث آيفون “5 إس” اليوم الاثنين، وفق ما أشارت له صحيفة” غيزمودو”. فهل تكون الجائزة الموعودة من مستخدمي الانترنت من نصيبهم؟
وأعلن قراصنة الكترونيون من نادي الحاسب الآلي” سي سي سي” في موقعهم، أنهم تمكنوا من تصوير بصمة مالك جهاز آيفون “5 إس” كانت موجودة على سطح زجاجي، و قاموا بتصوير تسجيل فيديو يوضح طريقتهم باختراق الجهاز، وهو الآن متاح على موقع يوتيوب.

وفي سياق متصل قام موقع إلكتروني إسمه “إز تاتش هاكيد يت” ما يعني بالعربية “هل تم اختراق البصمة الى الآن؟”، وهو متخصص في شؤون التقنية والمعلومات، بتخصيص جائزة نقدية قدرها 16 ألف دولار لأول شخص ينجح بقرصنة جهاز “آيفون” 5S الجديد، الذي يمكن تشغيله عبر بصمة الأصبع، من خلال اختراق النظام الخاص بحفظ البصمات.

وللفوز بالجائزة التي بلغت قيمتها المالية الى الآن قرابة 16 آلاف دولار، على القرصان الالكتروني أن يثبت قدرته على اختراق جهاز آيفون”5 إس”، عن طريق رفع بصمة شخص عن هاتفه، ومن ثم تقليد خصائصها المميزة التي تتيح التعرف إليها، ومن ثم استخدام ذلك من أجل اختراق الهاتف.

إقرأ ايضاً:  الأصدقاء المملين يؤذون دماغك !

وطلب الباحث المتخصص في شؤون أمن المعلومات، نيك دي بيترلو، المعروف بتجاربه في مجال اختراق أنظمة الدفاع في الهواتف الذكية، بالتعاون مع روبرت غراهام، مدير شركة “ايراتا” لأمن المعلومات، من القراء تقديم ما يمكنهم التبرع به من أجل زيادة حجم الجائزة، فاستجاب بعضهم بوعود  تتضمن قوارير الجعة  مجلات مثيرة وغيرها.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “أبل” رفعت الستار عن أحدث أجهزتها الذكية آيفون “5 إس” في العاشر من شهر أيلول/ سبتمبر الجاري، لتكشف عن ميزة تمكنت من تطبيقها للمرة الأولى بعالم الأجهزة الذكية، وهي تزويده بماسح ضوئي للبصمة، يتيح إلغاء تأمين الشاشة، عبر التعرف إلى بصمة المستخدم، لدى الضغط على الزر الرئيسي في الهاتف.

أكتب تعليقك ورأيك