تكنولوجيا

اختراع جديد يغنيك عن ماوس الكومبيوتر

جهاز جديد يعمل بالإبهام فقط، قد يحل مكان فأرة الكمبيوتر “الماوس”.

لازالت فأرة الكمبيوتر حتى هذه اللحظة (الماوس)، تحتفظ بمكانة قويّة بين مستلزمات الكمبيوتر، ولكن يبدو أن هذا سينتهي عمّا قريب.

كما أوردت جريدة الـ”ديلي ميل” البريطانية، فإنه قد تم ابتكار جهاز جديد يعمل باللمس الثلاثي الأبعاد كوسيلة للتعامل مع جهاز الكمبيوتر.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

الإضافة الجديدة المميّزة تم تصميمها بواسطة “آنه نجوين” و”آمي بانيك” من جامعة “يومينج” في “لارامي”. وهي تستخدم تقنية الموضعة ثلاثية الأبعاد، والمغناطيسية، والغيروسكوب، وذلك لتحديد المكان الذي يجب على مؤشر الفأرة أن يتخذه. كما يحتوي الجهاز كذلك على مستشعر رؤية لتتبع الحركة على السطح ثنائي الأبعاد، وهنالك زر صغير تحت إصبع السبابة، والإبهام، وذلك لاستخدامه كزر الضغط الأيسر في الفأرة التقليدية.

كل بيانات الحركة ستكون مسجّلة بالفعل على جهاز الكمبيوتر، وستستخدم لتحريك المؤشر بسهولة، وعن طريق تجميع البيانات من جميع المستشعرات، سيكون المؤشر أكثر دقّة لتحديد المكان على الشاشة.

إقرأ ايضاً:  سامسونج تعلن رسمياً عن هاتف Galaxy C5 بجسم مصنوع من المعدن وسُمك 6.7 ملم

لا يزال الجهاز سلكياً حتى هذه اللحظة، ولكن الخبراء يؤكدون على أن هذا سينتهي عما قريب، حيث يعملون في البحث عن تقنية سهلة تصلح لجعل الجهاز لاسلكياً، حيث لازالت الأسلاك ضرورية لنقل الطريقة التي تتحرّك بها الذراع، وترجمتها إلى حركة على الشاشة.

ويقول مصممو هذا الجهاز، إنه قد تم تصميمه ليحاول سد الفجوة بين عالم مدخلات الثلاثية الأبعاد، وبين التحكّم في المؤشرات والمجريات على الشاشة، ويعتقدون أنه سيحقق كثيراً من التطوّر في عالم الهواتف الجوّالة، حيث أن تقنيات اللمس الثلاثي الأبعاد تقتحم حالياً مجالات جديدة، حتى في عالم الحياة اليومية.

أكتب تعليقك ورأيك