التخطي إلى المحتوى
أول فأرة لوحة لمسية
أول فأرة لوحة لمسية

أطلقت شركة «غيغابايت» التايوانية المتخصصة في صناعة أجهزة الحواسيب واللوحات الأم، جهازا هجينا يمزج بين فأرة لاسلكية تدعم إيماءات اللمس المتعدد ولوحة لمسية (تاتش باد) قابلة للحمل، تحمل اسم Aivia Xenon، قادرة على العمل من مسافة تصل إلى 10 أمتار.
ووفقاً للشركة التي تتخذ من مدينة تايبيه مقرا لها، فإن هذا الجهاز الذي يبدو من الوهلة الأولى وكأنه أشبه بجهاز تحكم عن بعد «ريموت كنترول»، فإنه يعتبر أول «فأرة ـ لوحة لمسية» في العالم، يجمع بين نمطين أو وضعين مختلفين يمكن التبديل بينهما عن طريق النقر على مفتاح خاص بذلك يوجد في احد جوانب الجهاز. وعند النقر على مفتاح التبديل للتحويل إلى وضع فأرة، يتم استخدامها كـ «ماوس» تقليدية داعمة لإيماءات اللمس المتعدد ويضيء باللون الأزرق، وعند تنشيط وضعية اللوحة اللمسية يضيء باللون البنفسجي، وتعمل كوظيفة أي «تاتش باد» موجود داخل أي كمبيوتر دفتري محمول حديث مزود بمنطقة التمرير، بل أفضل، لأنها قابلة للحمل والتنقل بها، فضلا عن طريقة الاستعمال السلسة.

ويتسم هذا المنتج بأنه يتيح للمستخدم إضفاء الطابع الشخصي على الإيماءات اللمسية بالبرنامج، لكي يتمكن من تخصيص الوظائف بما يتناسب مع احتياجاته، وبالتالي الاستفادة المثلى من وظائف الجهاز، وفقا لاستخدامات الشخص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *