تكنولوجيا موسوعة المعرفة

اختبار سرعة الكتابة | تعرف على مواقع اختبار سرعة الكتابة على الكيبورد

اختبار سرعة الكتابة
اختبار سرعة الكتابة

اختبار سرعة الكتابة هو أحد الاختبارات التي يلجأ إليها الكثير من رواد الكمبيوتر والانترنت لمعرفة مدى ومستوى قدراتهم في الكتابة على لوحة المفاتيح على جهاز الكمبيوتر ، لذا يقوم هذا الاختيار بإجراء اختيار لقياس سرعة كتابة الشخص على الكيبورد وتقييمه .

اختبار سرعة الكتابة

اختبار سرعة الكتابة

أفضل مواقع اختبار سرعة الكتابة :

أولاً  : موقع Keybr : لا يقتصر عمل هذا الموقع على فكرة اختبار سرعة الكتابة فقط وإنما يقوم بتعليم المستخدم على الكتابة السريعة على لوحة المفاتيح للقيام بتحسين أدائه وزيادة سرعة الكتابة بشكل ملحوظ ، ولا يعتمد الموقع فقط على جعل المستخدم يكتب مجرد كلمات بدون ادراك معناها ، وإنما يقوم بكتابة الكلمات بشكل متتابع ليمنح المستخدم النتيجة الكاملة الخاصة به ، كما يعتمد الموقع في عمله على تحليل الأداء من خلال WPM ليقوم بإخبار المستخدم بالنجاح والتطور الذي يقدمه في كل مرة يقوم فيها بإكمال الفقرة .

كما يقدم الموقع إمكانية إنشاء حساب خاص بالمستخدم داخل الموقع ، حيث يمكن العودة إليه من حيث توقفت في المرة الأخيرة .. بالإضافة إلى تقديم احصائيات تخبرك بالتقدم الذي قمت بإنجازه بشكل مفصل حول الكتابة السريعة ،كما يوفر الموقع الفرصة لزيادة المنافسة من خلال مشاركة الأداء مع مستخدمين آخرين .

ثانياً :موقع Typing Test : يتضمن هذا الموقع مجموعة كبيرة من الاختبارات إلى جانب مجموعة واسعة من الألعاب لتفادي الملل ، ولجعل فكرة تعلم الكتابة السريعة أكثر رغبة ومتعة ، لذا يعتبر من أكثر المواقع تنوعاً في هذا المجال حيث يستهدف الموقع الأشخاص المبتدئين لتعليمهم الكتابة بشكل سريع على لوحة المفاتيح ، حيث تم تصميم الموقع ليجعل ممارسة هذا الأمر أسهل وأكثر حيوية ، كما تشمل الألعاب ضمن الموقع السباقات والرماية ، وأنماط متعددة من الفنون .

عدا عن ذلك يتضمن الموقع لعبة خاصة بالأطفال وهي لعبة Typettaic ، بالإضافة إلى الألعاب متعددة اللاعبين وهي مجموعة من الأنشطة التي يتم تصميمها خصيصاً للأطفال ضمن مراحل متنوعة من التعليم .

إقرأ ايضاً:  اغلاق البرامج المجمدة - تعلم كيف تتخلص منها بسهولة على نظام ويندوز

ثالثاً : موقع اختبار سرعة الكتابة الرسمي Official Typing Test  : قد تبدو الواجهة الأساسية للموقع قديمة وغير جذابة إلا أن هذا الموقع لا يعتمد على المظهر بل على المحتوى الهام والمفيد ، حيث يعتبر من أكثر المواقع إفادة وفعالية ضمن هذا المجال وأكثرها احترافية وخدمة للمستخدم لتعليمه وتحسين مستوى سرعة الكتابة لديه .

حيث يتضمن الموقع مجموعة متنوعة من الاختيارات مثل “سالب 1 ، سالب 2 ، سالب 5” دقائق ، أي أن الموقع يقوم بمنح المستخدم وقت معين لإنهاء مهمة ما، إضافة إلى ذلك يوجد اختبار “سالب 10 مفاتيح” والذي يسمح بضغط عدد معين من المرات على الكيبورد لكتابة كلمة معينة ، إضافة إلى ذلك يوجد اختبارات أخرى لقياس سرعة الكتابة في مجال الأرقام ، كما يتضمن الموقع قسم للنصائح الشاملة والذي يمكن من خلاله تعزيز وتطوير مهارات الكتابة الخاصة بالمستخدم .

كما يمكنك شراء شهادة تعرض النتائج لأصحاب العمل المقترحين ، مع هذا لا يوجد مسؤول لهذا الاختبار وهذا يعني أن الشهادة لن تكون ذات قيمة عالمية.

رابعاً : موقع Type Racer : يعتمد هذا الموقع في اختبارات التعلم على منطق المنافسة ، حيث ليس هنالك طريقة أفضل للتحفيز على الكتابة بشكل سريع أكثر من المنافسة العادلة ، لذا فإن هذا الموقع يقوم باختبار سرعة الكتابة من خلال اللمس في الكتابة ، وهذا يجعل المستخدم يدخل في سباقات مع أشخاص حقيقيين في ذات الوقت ، وهذه السباقات ليست ذات مدة طويلة بل تعتمد على دقيقة فقط ،ويتم بها تزويد كل متسابق بنص للكتابة بأسرع ما يمكن ، بل هو أمر أساسي من الناحية البصرية ولكن يجذب المستخدم من مدى جاذبية وفعالية الأمر ، ولكن قد تحتاج بالرجوع إلى البداية عند اقتراف خطأ ما ، بالإضافة إلى إمكانية تحدي الأصدقاء ضمن هذه السباقات .

اقرأ أيضاً : اختصارات الكيبورد مجموعة الأسرار التي تسهل عملك على الكومبيوتر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

1 Comment