تكنولوجيا

احذف نفسك من الإنترنت – 5 أدوات لمسح أي بيانات لك على الانترنت

احذف نفسك من الإنترنت
احذف نفسك من الإنترنت

احذف نفسك من الإنترنت – هل فكرت يومًا في إزالة جزء من ماضيك من الويب؟ مثل صورة تسريحة شعر سيئة من الكلية ، أو موقع الويب الأول الفاشل الخاص بك ، أو تعليق مثير للسخرية كتبته في وقت غير مناسب؟ إذا قلت لا لكل ذلك ، فهذا جيد لك ، ولكن هذا لا يعني أن معلوماتك الشخصية آمنة.

إذا وجدت شيئًا تريد إزالته من محرك بحث Google ، فيمكنك مطالبة Google بإزالته من نتائج محرك البحث الخاص به باستخدام أداة إزالة عناوين URL الخاصة به. وما خلا ذلك ستحتاج إلى التحدث إلى الأشخاص الذين يمتلكون الموقع ويديرونه لإزالة بياناتك.

ولكن إذا كنت تبحث فقط عن تقليل ظهور بياناتك عبر الإنترنت (لأن حذف نفسك تمامًا من الإنترنت أمر مستحيل تماماً) أو تريد حذف بعض الحسابات الخاصة بك التي لم تعد قيد الاستخدام ، فيمكن أن تساعدك هذه الأدوات الخمسة في البدء .

احذف نفسك من الإنترنت :

احذف نفسك من الإنترنت

احذف نفسك من الإنترنت

لدينا مواقع لمساعدتك في العثور على حسابات عبر الإنترنت قمت بتسجيلها في الماضي والتي قد لا تزال تحمّل معلومات شخصية مميزة عنك. لا يمكنك أن تكون حذرًا جدًا أثناء تصفح الويب.

إقرأ أيضاً:  نقل الملفات الكبيرة - تعلم كيف تقوم بذلك عبر أفضل التطبيقات لاندرويد

Just Delete Me

Just Delete Me هو دليل واسع من الروابط لمواقع الويب التي تحتاج إلى التسجيل لاستخدامها. إذا كانت لديك مشكلة في العثور على مكان لبدء إزالة حسابك ، فهذا ما يفعله هذا الموقع لك – فهو يأخذك إلى صفحة إلغاء تنشيط / حذف الحساب في كل المواقع التي يوفرها.

AccountKiller

AccountKiller هو موقع آخر يجمع روابط مباشرة لصفحة إنهاء الحساب للعديد من مواقع الويب. يصنف المواقع بقائمة سوداء وقائمة بيضاء. يعني الموقع المدرج في القائمة السوداء بواسطة AccountKiller أن إزالة حسابك من موقع معين أمر صعب للغاية أو شبه مستحيل.

يضيف AccountKiller أيضاً معلومات مفيدة إلى كل موقع يقوم بإدراجه. والأهم من ذلك ، أنه يقدم لك أيضاً نصائح حول كيفية إخفاء هوية حسابك في حالة عدم سماح الخدمة لك بإزالة حسابك بالكامل.

Spokeo

Spokeo هي خدمة مجمّعة في الولايات المتحدة فقط تجمع بيانات المستخدم من مصادر متصلة وغير متصلة بالإنترنت. قد تتضمن البيانات التي تم جمعها عناوين المنزل وأرقام الهواتف والأشخاص المرتبطين بهم وحالتك الاجتماعية وحتى الدخل الشخصي.

إقرأ أيضاً:  طرق حماية نفسك و معلوماتك من السرقة | حافظ على بياناتك آمنة بعيداً عن الاحتيال

قد لا يشعر البعض منكم بسعادة غامرة لأن هذا النوع من المعلومات متاح بشكل مفتوح على Spokeo. لحسن الحظ ، هناك طريقة لإزالته من الموقع.

كل ما عليك فعله هو البحث عن نفسك على الموقع ونسخ رابط “ملفك الشخصي”. ثم توجه إلى صفحة إلغاء الاشتراك هذه والصق الرابط هناك مع عنوان بريدك الإلكتروني. ستتلقى رسالة بريد إلكتروني تحتوي على رابط لإزالة ملفك الشخصي. قم بإجراء فحص للتأكد من إزالة ملف التعريف بالفعل.

DeleteMe

تبحث هذه الشركة عن بياناتك الشخصية ثم تزيلها وتستمر في تكرار العملية كل 3 أشهر للتأكد من أن بياناتك تظل آمنة بشكل دائم.

كل ما عليك فعله هو الاشتراك في خدمتهم ، وتحديد حزمة الأسعار والمدة ، وإدخال معلوماتك الأساسية ، وسيقوم خبراء الخصوصية بتتبع بياناتك وخفضها وإزالة معلوماتك من الأنظمة الأساسية غير المرغوب فيها. ستحصل أيضًا على تقرير مفصل بعد 7 أيام فقط.

Deseat.me

في كثير من الأحيان تقوم بإنشاء حساب على موقع ويب أو خدمة وتنسى أمره تماماً. ما لا تعرفه هو أن هذه الحسابات قد تسرب معلوماتك وأن السبيل الوحيد للخلاص منها هو تسجيل الخروج منها. وهنا يأتي دور Deseat Me.

إقرأ أيضاً:  كاميرا فيسبوك

يسمح لك Deseat Me باكتشاف جميع الحسابات التي قمت بالتسجيل فيها ويمكنك حذف أي عدد منها بنقرة واحدة فقط. تعمل الخدمة بلغات مختلفة شائعة الاستخدام وهناك أيضاً تطبيق لإعادة الفحص التلقائي للعثور على البيانات المتبقية لحساباتك.

احذف نفسك من الإنترنت اليوم قبل الغد واستمتع براحة البال وحماية أكبر لخصوصيتك !

إقرأ أيضاً: حماية بياناتك على الإنترنت | تعلم كيفية فعل هذا وابقَ مجهولاً

أكتب تعليقك ورأيك