احذر.. رسالة خبيثة على هواتف أبل آيفون تطالب المستخدمين بتغيير الـpasscode

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

خلال الفترة القليلة الماضية تلقى مستخدمو هواتف أبل آيفون رسائل مكثفة تظهر على أجهزتهم تطالبهم بضرورة تغير رمز المرور الخاص بهم passcode خلال 60 دقيقة من تاريخ الرسالة، وهو الأمر الذى أصاب المستخدمين بحيرة شديدة حيث إن هذا النوع من الرسائل غير معتاد من شركة أبل.

ووفقا لما جاء على موقع “تك انسايدر” الأمريكى فعند التواصل مع دعم أبل تم اكتشاف أن لا أحد يعلم مصدر هذا النوع من الرسائل التى وصلت لعدد كبير من المستخدمين، وقال خبراء الأمن الإلكترونى إن على المستخدمين الحرص من المواقع التى يتصفحونها من خلال سفارى على هواتف آيفون لأنها يمكن أن تكون سببا أساسيا فى هذه الرسائل الخبيثة التى تخدع المستخدمين، كما نصحت خدمة دعم أبل أحد المستخدمين بإعادة تعيين كافة البيانات المخزنة على تطبيق سفارى لأن هذه الطريقة تساعد فى التعامل مع الفيروسات.

إقرأ ايضاً:  معرفة سرعة الانترنت لديك من خلال الراوتر | إكتشف كيف تفعل هذا بسهولة ؟

وقالت شركة أبل إن الرسالة لا تعنى أن الهاتف مصاب بالفعل بالفيروسات ولكنها تكون نتيجة لزيارة بعض المواقع الخبيثة غير الآمنة من على سفارى.

يذكر أن الشركات يمكنها إجبار الموظفين على تغير رمز الـpasscode عند تحميل حسابات MDM على هواتفهم، ولكن الرسالة التى تم رصدها مؤخرا وصلت لأفراد متفرقين.

5201620132033372رسالة-لتغير-passcode-(1) 5201620132033372رسالة-لتغير-passcode-(2)

عربي تك

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!