You dont have javascript enabled! Please enable it!

السعودية تكنولوجيا

ابل تطلق Siri بالعربية

ابل تطلق Siri بالعربية

إتبعنا على مواقع التواصل

أعلنت “آبل” عن إطلاق أول نسخة باللغة العربية من خدمة المساعدة الرقمية Siri في دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية.

ولفتت الشركة إلى أنَّ الهدف من هذه الخطوة جعل الأشخاص الذين يعيشون في هذين البلدين قادرين على استخدام Siri بلغتهم الأصلية على هواتف “آيفون” وأجهزة الكمبيوتر اللوحي “آيباد” وساعة “آبل”، محاولةً بذلك السير على خطى “#غوغل” التي تدعم هواتفها نظام “آندرويد” بخاصية البحث الصوتي باللغة العربية.

وسيكون في مقدور المتحدثين باللغة العربية خارج السعودية والإمارات استخدام سيري على الرغم من أنه لن يكون متماشياً مع لهجتهم.

ويلفت محللون إلى أنَّ “آبل” تُعزز دور العلامة التجارية في الشرق الأوسط وخصوصاً بين مستهلكي الأجهزة المتطورة العالية السعر. من جهته، أشار بول بلاك مدير الاتصالات والإعلام في “آي. دي. سي” الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا إلى أنَّ “هذه الخطوة جزء من مراعاة الاعتبارات الاستهلاكية والشخصية في الأجهزة المبنية على تقنية المعلومات التي نراها في جميع مستويات الصناعة، مشيراً إلى أن شحنات الهواتف الذكية إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ارتفعت بنسبة 66% في الربع الأول من 2015، ومن المتوقع أن تصل إلى 155 مليون وحدة في العام”.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  قلم أبل | تعرف على الدليل الشامل والمفصل لكيفية استخدام قلم أبل

كما وجدت “آي. دي .سي” أن حصة “آبل” في أسواق منطقة الشرق الأوسط تصل إلى 17% مقارنة بـ 80% للأجهزة العاملة بنظام “آندرويد”.

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!