التخطي إلى المحتوى
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً | امنع غوغل بلاي من العمل بنفسه
تحديث غوغل بلاي التلقائي

كم هو مزعج أن تلتقط هاتفك لتدرك أن تطبيق غوغل بلاي يعمل تلقائياً على تحديث تطبيق بعد آخر . لحسن الحظ ، هذه مشكلة سهلة الحل . و ستعرض لك هذه المقالة كيفية إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً بحيث لا يُحدِّث غوغل بلاي أي تطبيق إلا متى و كيف تريد ذلك .

تحديث غوغل بلاي التلقائي
تحديث غوغل بلاي التلقائي

 

كقاعدة عامة ، ستقوم التطبيقات التي قمت بتثبيتها من غوغل بلاي بتنزيل التحديثات تلقائياً ( تسمى تطبيقات التحديث التلقائي ) لتحسين أدائها على جهازك اللوحي أو هاتفك الذكي . بشكل عام ، يعد هذا أمراً جيداً ، ولكنه قد يؤدي أيضاً إلى إبطاء الهاتف ، و استخدام بيانات الجوال و منعك من القيام بأشياء أخرى باستخدام جهازك ، و هنا يمكن أن يصبح تحديث التطبيقات يدوياً أكثر عملية .

خطوات إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً  :

  1. افتح تطبيق غوغل بلاي وانقر على رمز القائمة في الجزء العلوي . ثم انتقل لأسفل و اختر الإعدادات .
  2. في إعدادات متجر بلاي ، انقر على تطبيقات التحديث التلقائي .
  3. سترى الخيارات : لا تقم بتحديث التطبيقات تلقائياً ،  تحديث التطبيقات تلقائياً في أي وقت . قد يتم فرض رسوم على البيانات ، و تحديث التطبيقات تلقائياً عبر شبكة الواي فاي فقط .
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

 

4. حدد الخيار الأول . لاحظ أن هذا يعني أنك ستحتاج دائماً إلى تحديث جميع التطبيقات يدوياً في المستقبل . إذا كنت لا تزال ترغب في تحديث التطبيقات تلقائياً ، و لكن فقط عند الاتصال بشبكة الواي فاي حصراً ، فحدد التحديث التلقائي للتطبيقات عبر الواي فاي فقط .

كيفية تحديث التطبيقات يدوياً في متجر بلاي :

  1. إذا كنت قد أوقفت تحديث التطبيقات تلقائياً ، فسيتعين عليك إجراء ذلك يدوياً . لتحديث التطبيقات يدوياً ، يجب الانتقال إلى ” تطبيقاتي و ألعابي ” في غوغل بلاي .
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً
إيقاف تحديث التطبيقات تلقائياً

 

2. سيظهر لك عرض لتطبيقاتك : التطبيقات التي تم تثبيتها حالياً على جهازك و قائمة رئيسية بكل تطبيق قمت بتنزيله . في القائمة المثبتة ، سترى التطبيقات مقسمة إلى فئات .

3. التطبيقات ذات التحديثات المتاحة مذكورة في الأعلى . يمكنك اختيار تحديث كل تطبيق على حدى أو جميعها باستخدام زر تحديث الكل في الأعلى .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : إلغاء تفعيل حساب سناب شات

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *