برامج متصفحات

إيقاف المواقع عن طلب عرض الإشعارات تعلم كيف تتخلص من سؤالك عن الاشعارات

مستعرضات الإنترنت تسمح الآن للمواقع بأن تظهر لك إشعارات ، حيث سترى في كثير من مواقع الأخبار والتسوق نافذة منبثقة تخبرك أن ّ الموقع يرغب بإظهار الإشعارات على سطح مكتبك . وإذا كان الأمر يسبب لك الإزعاج هنا سنريك كيف تقوم بـ إيقاف المواقع عن طلب عرض الإشعارات هذه في مستعرض الويب خاصتك .

إيقاف المواقع عن طلب عرض الإشعارات

إيقاف المواقع عن طلب عرض الإشعارات

أولا ً : متصفح جوجل كروم

من أجل إيقاف هذه الميزة في متصفح كروم انقر على زر القائمة واختر “ Settings ” ( إعدادات ) .

انقر بعدها على رابط “ Advanced ” ( متقدم ) في أسفل صفحة الإعدادات ومن ثم انقر على زر( إعداد المحتوى ) “ Content Settings ” ضمن قسم “ Privacy and security ” (الأمان والخصوصية).

هنا انقر على فئة “ Notifications ” ( الإشعارات ) .

قم بإطفاء الزر في أعلى الصفحة بحيث يظهر لك بجانبه “ Blocked ” ( محجوب ) بدلا ً من “ Ask before sending ( recommended ) ” ( السؤال قبل الارسال ( مستحسن ) ) .

حتى بعد أن تقوم باختيار هذا الإعداد فإنّ المواقع التي قمت بمنحها الإذن لإظهار الإشعارات سوف تبقى قادرة على إظهارها . ويمكنك ضمن الصفحة هذه أن تنزل لأسفل حتى تجد قائمة بالمواقع التي قمت بإعطائها الأذن لإرسال الإشعارات موجودة ضمن قسم “ Allow ” ( سماح ) .

إقرأ أيضاً:  مواقع الموسيقى المجانية | نقدم لك هذه القائمة من أفضل المواقع لتستكشف الموسيقى

ثانيا ً : متصفح موزيلا فايرفوكس

لا يسمح لك موزيلا بإيقاف كل أذونات تنبيه الويب ضمن نافذة خياراته العادية ، وسيكون عليك أن تغير الإعداد من صفحة “ about:config ” الخفية .

ومن أجل الوصول لهذه الصفحة اكتب ( about:config ) ضمن شريط عناوين فايرفوكس واضغط على إنتر ، وسوف يعرض لك المتصفح تحذيرا ً يخبرك فيه أنّك يجب أن تكون حذرا ً عند استخدام هذه الصفحة لأنّه قد تسبب مشاكل في المتصفح من خلال تغيير بعض الإعدادات ، ولا داعي للقلق فإذا قمت بتغيير الإعداد الذي سنقول لك عنه فسوف لن تسبب أي مشاكل تذكر .

انقر على “ I accept the risk! ” ( اقبل المخاطرة ) في حال كنت تريد أن تستمر في هذا .

اكتب “ notifications ” ( إشعارات ) ضمن صندوق البحث ، ومن ثم انقر نقرا ً مزدوجا ً على خيار (dom.webnotifications.enabled) الذي سيظهر ، وهذا الأمر سوف يغير الإعداد إلى “ False ” مما يعني أن إشعارات الويب سوف يتم إيقافها في فايرفوكس .

هذا التغيير سوف يوقف بشكل كامل كل إشعارات الويب لذا لن تستطيع اختيار أن تستقبل إشعارات من موقع أو اثنين بينما تمنع باقي المواقع من السؤال عن عرض الإشعارات .

إقرأ أيضاً:  اغلاق البرامج المجمدة - تعلم كيف تتخلص منها بسهولة على نظام ويندوز

ولإلغاء التغيير الذي قمت به إذا أردت رؤية الإشعارات في المستقبل هو أن تعيد الخطوات السابقة وتنقر نقرا ً مزدوجا ً من جديد على خيار ( dom.webnotifications.enabled ) لضبطه على “ true ” .

ثالثا ً : متصفح مايكروسوف إيدج

حصل متصفح مايكروسوف إيدج على دعم الإشعارات ضمن تحديث “ Window 10 Anniversary ” لكن مايكروسوفت لم توفر أي طريقة من أجل إلغاء الإشعارات أو منع المواقع من السؤال عن عرضها .

كل ما تستطيع القيام به هو النقر على “ No ” عندما يتم سؤالك إذا ما كنت ترغب بالسماح لموقع بإظهار الإشعارات ، وسيتذكر المتصفح تفضيلك هذا ضمن الموقع المحدد في المستقبل ولكن ستحتاج أن تقوم بذلك كل مرة تطلب فيها المواقع الأخرى إذنا ً لعرض الإشعارات .

رابعا ً : متصفح أبل سفاري

يسمح لك متصفح سفاري بإيقاف المواقع من طلب الإذن لإرسال الإشعارات ومن أجل إيجاد هذا الخيار انقر على Safari > Preferences .

اختر تبويبة “ Websites ” في أعلى النافذة وانقر على “ Notifications ” في الشريط الجانبي .

في أسفل النافذة أزل التحديد عن مربع “ Allow websites to ask for permission to send push notifications ” ( السماح للمواقع بالسؤال عن إذن إرسال الإشعارات ) .

إقرأ أيضاً:  ما هو أفضل انترنت 4g في السعودية ؟

المواقع التي قمت مسبقا ً بمنحها الإذن لإرسال الإشعارات سوف تبقى قادرة على ذلك حتى بعد إزالة هذا الخيار ، ويمكنك أن تشاهد وتدير قائمة المواقع مع أذوناتها لإرسال الإشعارات ضمن هذه النافذة .

وفي المستقبل إذا أردت أن تعيد طلبات أذونات عرض الإشعارات للمواقع يمكنك دوما ً العودة إلى الإعدادات وإعادة تفعيل هذا الخيار .

وهنا نكون وصلنا لنهاية المقال قدمنا لكم فيه طرق إيقاف المواقع عن طلب عرض الإشعارات في أشهر المتصفحات المستخدمة ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم .

كانت هذه مقالتنا: إيقاف المواقع عن طلب عرض الإشعارات تعلم كيف تتخلص من سؤالك عن الاشعارات

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.howtogeek.com/288946/how-to-stop-websites-from-asking-to-show-notifications/

إقرأ في عربي تك أيضاً: كيفية إخفاء الملفات ، المجلدات ، والأقراص في ويندوز 10

 

أكتب تعليقك ورأيك