ابل تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية

إيجاد هاتف ضائع في المنزل وهو بوضع صامت ( للأندرويد والأيفون )

هل تتشوق لمعرفة كيف تجعل هاتفك الموضوع على وضع الصامت يرن ، هل تبحث عن طريقة لـ إيجاد هاتف ضائع في المنزل حتى لو كان في وضعية صامت؟ إذا كنت كذلك تابع قراءة المقال التالي .

تعتبر الهواتف في يومنا هذا أمرا ً أساسيا ً لجميع الناس ، فأنت تستخدم هاتفك تقريبا ً لكل شيء يمكن أن تفكر فيه . ولكن هنالك مشكلة تحدث مع جميع المستخدمين للهواتف وهي بأن يضعوا هاتفهم في مكان ما في المنزل وينسوا هذا المكان فيما بعد وعندها يبدؤون بالبحث عنه هنا وهناك ، بالتأكيد سيكون الأمر أسهل لو قدّم لك من في المنزل المساعدة في بحثك هذا ، ولكن ماذا لو كنت وحدك عندها سيكون الأمر صعبا ً جدا ً أن تجد هاتفك الضائع حتى ولو كان بوضعه العام فما بالك إذا كان على الوضع الصامت . الطريقة السهلة لإيجاد هاتفك الخلوي الذي على وضع الصامت هي أن تبق هادئا ً وتحاول تذكر أين شاهدته آخر مرة ، واذهب لذلك المكان وابحث عنه . وإذا كنت تبحث عن طريقة بديلة للسابقة وبالتأكيد أنت تفعل فإليك هنا طريقة تساعدك في إيجاد هاتفك الضائع وهو بوضع الصامت ، تابع معنا .

إيجاد هاتف ضائع في المنزل وهو بوضع صامت
إيجاد هاتف ضائع في المنزل وهو بوضع صامت

هل من الممكن إيجاد هاتف ضائع وهو على وضع الصامت ؟

إذا كنت تريد إيجاد هاتف عادي طبعا ً لن يكون ذلك ممكنا ً ، لكن في حال كان هاتفك من الهواتف الذكية مثل الأندرويد والأيفون فعندها بسهولة يمكنك أن تجده . الشرط الوحيد هو أن يكون هاتفك متصلا ً بشبكة الواي فاي أو ببيانات الهاتف .

كيف تجد هاتفك الأندرويد الضائع وهو على وضع الصامت ؟

نظام الأندرويد هو واحد من أشهر أنظمة تشغيل الموبايل وبفضل مدير جهاز الأندرويد يمكنك أن تحصل على المساعدة لتجد هاتفك الضائع في منزلك ، فإذا كان لديك هاتف أندرويد فعندها يمكنك أن تستخدم “Google Device Manager” من جهاز مختلف مثل كومبيوتر أو تابلت لكي ترسل تنبيها ً لهاتفك . هذه الأداة ميزتها أنّها تتجاوز الوضع الصامت لهاتفك وعندها سيبدأ بالرنين حتى تجده .

لكي تقوم بتشغيل هذه الأداة اتبع الخطوات التالية :

أولا ً : افتح أي متصفح على كومبيوترك واذهب إلى “ Android Device Manager “ على الموقع التالي :

أنقر هنا

ثانيا ً : سجل دخول لحساب جيمايل خاصتك على أن يكون هو نفسه المرتبط بجهازك الأندرويد .

إقرأ ايضاً:  تطبيق تيلجرام حقائق ومعلومات لا تعرفها عن تطبيق المراسلة الأشهر Telegram

ثالثا ً : بعد تسجيل الدخول سوف ترى قائمة بالأجهزة المتصلة بحسابك .

رابعا ً : اختر الجهاز الضائع و سوف تحصل على خيار “ Play Sound ” ( تشغيل صوت ) ، “Lock” ( قفل ) ، أو “ Erase “ ( مسح ) .

خامسا ً : اضغط على خيار “ Play Sound “ وبذلك تكون انتهيت .

متى ما ضغط على الخيار السابق سوف يبدأ جهازك على الفور بالرنين بأعلى صوت ، حاول أن تستمع إلى النغمة لتحدد مكان هاتفك .

إنّ تطبيق Android Device Manager مجاني وهو متوفر في جوجل بلاي ، كما أنّه يأتي كتطبيق أساسي في كل أجهزة الأندرويد . وفي حال لم تكن تملك التطبيق قم بتحميله الآن ، ويمكنك بعدها أن تقوم بضبطه من خلال الذهاب إلى Settings > Security > Device Administrators .

كيفية إيجاد هاتفك الأيفون الضائع وهو على وضع الصامت

كما في الأندرويد يمكنك أن تحدد مكان الأيفون أو الأيباد الضائع بسهولة باستخدام iCloud ، وقبل أن تبحث عن الأيفون أو الأيباد تأكد أنّك قد فعّلت خيار “ Find my iPhone “ في إعدادات الهاتف لديك . وللقيام بذلك اذهب إلى Settings > Your Name > iCloud ومن ثم فعّل خيار “Find my iPhone”. بعد ذلك اتبع الخطوات التالية .

أولا ً : اذهب إلى https://www.icloud.com/ على كومبيوترك وسجل الدخول إلى حسابك .

ثانيا ً : انقر على أيقونة “ Find my iPhone “ .

ثالثا ً : انقر على زر “ Play sound “ .

وهذا كل شيء ، كما بإمكانك أيضا ً أن تستخدم هذه الخدمة لتفعيل نمط ” ضائع ” ( Lost Mode ) و أيضا ً لتمسح كل بيانات جهازك . كما في حال كانت خدمة الموقع مفعّلة على هاتفك عندها يمكنك أن تحدد بسهولة مكانه من خلال رؤية الموقع .

هذه كانت طريقتين من أسهل الطرق لإيجاد هاتفك الضائع في منزلك وهو على وضع الصامت ، أمّا إذا كنت خارجا ً فعندها لن تعمل معك هذه الطريقة . إذا ً في المرة القادمة التي تضيّع بها هاتفك لن تقلق وسوف يكون لديك طريقتك لإيجاده بسهولة .

كانت هذه مقالتنا: إيجاد هاتف ضائع في المنزل وهو بوضع ” صامت ” ( للأندرويد والأيفون )

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: محركات البحث الأفضل | قائمة بـ 50 محرك بحث أضف موقعك فيها وتمتع بالزوار

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.