مواقع التواصل الاجتماعي

إن كنت لا تحب بعض منشورات فيس بوك فإليكَ الحل

إن كنت لا تحب بعض منشورات فيس بوك فإليكَ الحل

تغييرات وتبديلات جديدة على خوارزمية “فايسبوك” تساعد مستخدمي الموقع على إجراء تعديلات لتمكين الناس من تجاهل أنواع معينة من المشاركات التي تنتشر بكثرة وبطريقة (viral) على الصفحة الخاصة بهم بحسب ما أشار إليه موقع mashable. ويمكن أن يحدث التغيير جراء اعتماد الموقع لنوع جديد نسبياً من ردود الفعل التي تمَّ جمعها على الشبكة الاجتماعية وتحمل اسم “story surveys”.

وظهرت الميزة لـ10 أشخاص من أصل عشرة آلاف مستخدم يومي، تسأله الاختيار بين قصتين تعتبران viral. ومع هذا التحديث، تبيَّن أنَّ مجموعة من الناس تُفضّل أن ترى ما يقوم به الآخرون وما يتشاركونه من صور وأخبار أكثر من صور أو فيديوات تعتبر viral. فأخذ “فايسبوك” هذه الفكرة في عين الاعتبار، وسيتمكن مستخدمو الشبكة في المستقبل، من فهم التفاصيل المرتبطة بهذا التغيير من خلال ” NewsFeed FYI”.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ميزة المكالمة الجماعية على واتساب أصبحت متوفرة | تعرف على طريقة القيام بها

ويلاحظ “فايسبوك” أن التغييرات والتبديلات يمكن أن تؤثر في قصص خادعة، والتي غالباً ما تحصل على كثير من التعليقات. ومن الطبيعي أن يبرز فيديو أو صورة تمَّت مشاركتها أو التعليق عليها بطريقة أكثر مئات المرات للمستخدمين في الصفحة المخصصة لأخبار الأصدقاء المسماة newsfeed إذ إنَّ المشاركات والتعليقات تضعها في ترتيب خوارزمي.

ولكنَّ هذه الحال لن تبقى على ما هي عليه، إذ يلفت “فايسبوك” إلى أنَّ التحديث أخذ في عين الاعتبار رأي مجموعة من مستخدمي الشبكة وتبين بعد إجراء مسح أنَّ هذه المسألة تزعج كثيرين، فلفت “فايسبوك” إلى أنَّ سلبية تفاعل المستخدم تجاه بعض المنشورات، يؤدي إلى تراجع ترتيبها، على الرغم من حصولها على إعجاب أو تعليق المئات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح طريقة تغيير باسوورد الفيس بوك

وأضافت الشركة ميزة جديدة في وقت سابق هذا العام تسمح للناس بالإشارة إلى منشور معين بأنه “كاذب”. وعندما يتم وضع علامة عليه من جانب عدد كافٍ من الناس، سيتراجع ظهوره في صفحة newsfeed على “فايسبوك” متضمناً تحذيراً من أن المستخدمين ذكروا بتضمنه معلومات كاذبة.

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك