التخطي إلى المحتوى
إنشاء مدونة بلوغر – تعرف على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونتك الخاصة مجانا

إنشاء مدونة بلوغر – شهد عالم الانترنت في السنوات الماضية وخصوصا في الفترة الأخيرة تطور كبير في جميع النواحي ، سواء كان من ناحية تطوير المواقع أو من ناحية المواقع الجديدة التي تصدر بشكل مستمر .
ولعل أهم النواحي الأيجابية التي ظهرت في تطور شبكة الأنترنت هو كثرة المواقع والمدونات الجديدة وخصوصا المواقع العربية منها ، بحيث باتت المواقع العربية في جميع مجالاتها تشكل جزء كبير من هذه الشبكة العنكبوتية .
وذلك للعديد من الأسباب منها ضرورة إثراء المحتوى العربي وخصوصا التقني ، وكذلك تشكل المواقع مصدر مميز للربح بحيث يحصل أصحاب المواقع المتطورة التي تحتوي على عدد جيد من الزوار على الكثير من المزايا منها مصدر دخل جيد يزداد مع تطور الموقع ، بالأضافة إلى تواصل الشركات الكبرى للأعلان في هذه المواقع إن كانت مواقع ذو مستوى عالي .

إنشاء مدونة بلوغر - تعرف على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونتك الخاصة مجانا
إنشاء مدونة بلوغر – تعرف على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونتك الخاصة مجانا

لذلك سنقدم لكم سلسلة متكاملة وحصرية لموقع عربي تك تمكن جميع من يرغب بالحصول على مصدر دخل جيد ويرغب بالحصول على موقع شخصي يعرض مايبرع به أو يعرض الخدمات الخاصة به والعديد من الأمور التي ستمكنك القيام بها بعد متابعتك للسلسلة  .

إنشاء مدونة بلوغر – تعرف على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونتك الخاصة مجانا .

اولا : الدخول لموقع بلوجر

الدخول لموقع بلوجر
الدخول لموقع بلوجر

إن كنت تريد إنشاء مدونة مجانية بدون أي صعوبات والحصول على لوحة تحكم سهلة لموقعك ، فعليك القيام بأستخدام الخدمة المجانية المقدمة من شركة غوغل العالمية تحت اسم ” بلوجر ” .
الأمر في غاية السهولة بحيث كل ماتحتاجه للقيام بأنشاء مدونتك الخاصة هو بريد الكتروني بنطاق ” Gmail ” ، و يمكنك إنشاء حساب مجاني فيه من خلال هذا الرابط اضغط هنا .

بعد حصولك على بريد الكتروني بنطاق “Gmail” ، ستقوم بالدخول إلى موقع بلوجر من هنا  ستظهر لك هذه الصفحة ماعليك إلا الضغط على “Sign up” أو ” إنشئ مدونتك”.

الدخول لموقع بلوجر
الدخول لموقع بلوجر

تقوم بإدخال الأيميل الذي يكون بنطاق “Gmail” ، ثم تلاحظ ظهور لوحة التحكم الخاصة بمدونتك الجديدة بعد قيامك بإدخال الأسم الخاص بها والنطاق الخاص بمدونتك ، ويكون النطاق في البداية مجاني تماما ولكن يكون على الشكل التالي ” اسم المدونة وبعدها blogspot.com ” .
يتم تعيين الأسم والنطاق كما موضح في الصورة .

تعيين الأسم والنطاق
تعيين الأسم والنطاق

بعد متابعتك لهذا المقال ستكون قادر على إنشاء أول مدونة خاصة بك ومجانية ، ويمكنك عرض جميع أفكارك عليها للجمهور الخاص بك .
في الدرس التالي من هذه السلسلة : ستتمكن من معرفة كيفية كتابة المقالات / التدوينات في البلوغر ضمن شروط السيو وبدون أخطاء .

قدمنا لكم في هذا المقال : إنشاء مدونة بلوغر – تعرف على الطريقة الصحيحة لإنشاء مدونتك الخاصة مجانا .

اقرأ أيضا : كيفية التخلص من إعلانات فيسبوك المزعجة .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *